lundi 8 novembre 2010

تصرف الرباط اليوم في العيون سوف يزيد من كره الكارهين لنا


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

علاش هاذ التدخل العنيف في هاذ الوقت بالذات الذي يقترب من موعد المفاوضات مع البوليساريو؟

المغرب صار في موقف ضعف و فتح المجال لإعلام اسبانيا و الجزائر و البوليساريو يشرعو فدلالقشهم..

تصرف غير مقبول متهور طائش سيزيد لا محالة من كره الانفصاليين و سيضع الوحدويين في موقف حرج بل سيصبحون في نظر .. خونة .. الداخل الانفصاليين ..مجرد عملاء المخزن و أضحوكة و يعلم الله ما ستأتي به الساعات القليلة القادمة ؟

تصرف مرفوض غير مقبول.. اطلاقا و بتاتا و نهائيا و الأشرطة التي قمت بنشره اليوم على .. الفيسبوك .. مباشرة بعد ظهور الأشرطة على ..اليويتوب .. تبين الحالة الهستيرية للغاضبين و قوات الأمن. تصرف لم يأت في الوقت المناسب..

يا عباددددددددددددد الله حنا نرغب في مفاوضات يكون فيها المغرب في موضع راحة , ترى ما ذا سيكون رد فعل البوليساريو .. طبعا سوف يجعلون من الحبة و القبة ..

**************

اعتقال 65 محتجا بالعيون وقوات الأمن تتوقع الأسوأ الليلة

الاثنين 08 نوفمبر 2010

قال مصدر إعلامية مغربية إن التدخل الذي جرى جرى صباح أمس الاثنين في مدينة العيون لفك مخيم النازحين بالعيون ، أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الأمن، وجرح 70 منهم ، من بينهم أربعة إصاباتهم بليغة، كما تم اعتقال 65 عنصرا من المحتجين الذين شاركوا في المخيم .

من جانب آخر ، قال شهود عيان إن "الوضع هادئ وبعض المواطنين خرجوا إلى الشوارع، لكن في بعض الأحياء لم يستطع السكان مغادرة بيوتهم بعد " وأنه انطلقت في هذه الأثناء تظاهرة حاشدة في أحياء المدينة مؤيدة لمغربية الصحراء، ومنددة بأعمال الشغب ، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية عربية .

وقالت ذات المصادر ، أن قوات الأمن المحلية في العيون وضعت تحت حالة استنفار قصوى تحسبا للأسوأ مساء الاثنين، إذ رفعت درجة الحذر إلى اللون الأحمر. وتوقع ناشط حقوقي أن تتم مهاجمة بعض المنشآت العمومية ليلا .

وفي رواية أخرى عن أحداث العيون ، أكد ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مدينة العيون حمودي إكليد ، في تصريح صحفي أن المخيم تم تفكيكه باستعمال القوة المفرطة، وأن حالة التوتر انتقلت إلى مدينة العيون بعد تفكيك المخيم والذي يأوي 12 ألف شخص .

من جهتها، قالت جبهة البوليساريو ، المطالبة باستقلال الصحراء، إن 13 شخصا لقوا حتفهم في اشتباكات بين محتجين من الصحراء وقوات الأمن المغربية وقال بشرايا بيون، مندوب البوليساريو لدى إسبانيا، إن 12 شخصا قتلوا عندما تمكنت القوات المغربية من تفكيك مخيم احتجاجي بالقرب مدينة العيون. وأضاف أن شخصا آخر لقي حتفه جراء الاضطرابات التي أعقبت ذلك بالمدينة

مرايا بريس

**********

مواقع صديقة

العنكبوت / أستراليا

http://www.alankabout.com/

*******

التقدمية / سويسرا

http://www.taqadoumiya.net/

***********

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

مرايا بريس / ألمانيا

http://www.marayapress.net/index.php

*********

روابط هامة

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

**************

ألزا سري فحالك مراكش ماشي ديالك

الاستعمار فيه و فيه باي باي مراكش

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_1418.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire