samedi 30 octobre 2010

الاستعمار فيه و فيه باي باي مراكش



به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

الاستعمار فيه و فيه كيف ذالك ؟

تابعوا معي رسالة من مواطنة مراكشية مقهورة درويشة قهرها الزمان و زادت القهرة من بني جلدتها .

الرسالة كتابية و ليس رقمية توصلت بها ها الصباح بعد أن قمت بنشر خبر / وفاة الجلاد الارهابي الصهيوني شارون / ,من طرف احد الأشخاص من ساكنة / حي يوسف بن تاشفين الحي العسكري / لا اعرفه . يرغب في نشر الرسالة لفائدة مواطنة.

أسلوب الرسالة ركيك جدا مزيج بين الفصحى والعامية, وسأعمل على تلخيص رسالة المواطنة الدرويشة.

الجمعة 29 / 10 / 2010

الساعة الخامسة الى عشرة دقائق بعد الزوال

المكان // حي يوسف بن تاشفين / الحي العسكري

الموضوع // شكاية

قبل فتح الغلاف لا بد من تقديم كوحلالي بسيط

الحي العسكري , من الأحياء الهامشية المهملة , أزبال أتربة هنا و هناك , حي جل ساكنته من العسكر. ظروف لا تناسب ما قدمه هؤلاء إلى المغرب في استرجاع صحرائه

منازل ترابية ساكنتها من العسكر , سوق تغلب عليه الفوضى , فراشة دايرين خابلة و الفوضى , شقق مخصصة / للقحبنة ..أي ..لالة و مولاتي دعارة في عز النهار /. موجودة بكثرة و سبق لي الإشارة للموضوع في العام الماضي. دوريات الشرطة لا وجود لها إطلاقا و بتاتا و نهائيا. مقهى معروف بالقمارة , يلعبون القمار بالإضافة , المقهى مرتع للحشاشين , و بريم الجوانات على عينيك أبن عدي, الحشيش موجود و الطريفات تباع , هانية زاكية. بعض المراهقين يسمون الحي ب / حي كولومبيا / .

الرسالة من إمضاء مواطنة لا اعلم عنها البتة, ولم تشر إلى اسمها و لو بحرف واحد. المواطنة المسكينة تتوسل من أجل نشر رسالتها بدعوى ان المدونة لها شعبية و يتابعها عدد من الشباب من مراكش و خصوصا الحي المذكور أعلاه.

مواطنة أرملة في عقدها الرابع, فقد بعلها في غفلة منها و من صغارها التلاتة , فالقدر كان قاسيا زفت ابن كلب في حق المواطنة , و لا أردي لماذا القدر يقسو مع الدراويش و الطيبين و الطيبات ؟.

اربطوا الأحزمة رجاءا و تأكدوا أنها مربوطة جيدا بليزززززز

حياكم الله السلام عليكم

تشتغل لدى أسرة أجنبية في حي / جليز / الراقي , و تخصصها الأسرة بمعاملة جيدة جدا بالإضافة إلى الثقة التي نالتها من قبل مشغلتها. معاناتها حسب الرسالة تتلخص مع عنززة و بعض جبابرة حافلات النقل / ألزا / التي تتكرر من حين إلى آخر مما يسبب لها حرجا مع مشغلتها بسبب التأخير و مشغلتها تتفهم ظروفها الزفت. لكن حسب الرسالة تقول السيدة // الدوام راه كيتقب الرخام و طرف الخبز لحلال صعيب //.

يوم أمس الجمعة هو / عيد / حيت يوم الإجازة الأسبوعية بالنسبة للمواطنة تقضي كل حاجيات البيت , لكن في نفس اليوم , فالسيدة الأرملة تأخذ صغارها في جولة للترويح و فك روتين الأسبوع. و ما أحوج الأطفال إلى تلك الخرجات للهو.

تقول ان معاناتها تتكرر من حين إلى آخر مع بعض شيفورات / ألزا / اللذين يشتغل بعضهم حسب مزاجه , حيت أمس الجمعة كانت على وعدها دوما رفقة صغارها, و الجميع عازم على التوجه إلى المدينة / جامع الفناء / .

تقول // كانت الساعة تشير إلى الخامسة إلا عشرة دقائق , فظهرت الحافلة و كانت تجر صغارها استعدادا لركوب الحافلة, لكن الشيفور ما رشقش ليه الوقوف فاستمر // زعما بزق للزبناء, سيرة تفركعو ..السانسيقان ..

الصورة خير تعبير

الحافلة رقم 16 الخط المشؤوم و السائق / أحمد / , بزق لعدد من الناس و حسب السيدة. و تضيف ان عدد الأشخاص 4 زبناء, بالإضافة إلى و صغاري . 8أنفار بزق ليهم الشيفور.

شوفو على الحكرة ,حتى من عند الشيفورات , طبعا إلا كانت الشركة مفرعنة ليس غريبا أن تنتقل العدوى إلى بعض النفوس المريضة, و لا غرابة ادا كانت الدولة تحتقر المواطنين , عدوى أو فيروس.

تقول السيدة ان الشيفور / مايك تايزن / يدعى / أحمد / نال سخط عدد من ساكنة الحي المذكور بسبب , سوء تصرفه مع الزبناء, و كذالك لعدم احترامه إشارة الوقوف الخاصة بزبناء الشركة.

المسكينة و تحت ضغط صغارها , اضطرت إلى طلب خدمة سيارة أجرة , و القيمة تصل إلى حدود 18 درهم . من الحي المهمش إلى / جامع الفناء / تضيف السيدة // علاش هاد الحكرة يا أستاذ واش هاد الناس ما تيفكروش للناس لي عندهم وليداتهم و الناس لي عندهم أغراض يقضيوها //

أكرر على مسامع و مرأى المسؤولين الأسبان بشركة / أزا / العفريتة

رقم 16 فرتح و بزق لعباد الله // في يومه و تاريخه و ساعاته و هاذشي راه حشومة و عيب؟ .

و أستغرب لهاذ التصرف المشين الأرعن و عدم قيام الشركة الاسبانية بمسؤوليتها في مراقبة هاذ النوع من الشيفورات المعنززين , و كأنها توافق على هذا التصرف المقود / عذرا / . و لا أظن ذالك لان الشركة الاسبانية يهمها الربح, و لو حساب راحة زبنائها و ذالك بتكديس الناس شي مخشي فشي ,/ التحكك بالت..., استحي منكم أيها الأفاضل و الفاضلات من إكمال الجملة ..عذرا / البشر دايرين ليهم بحال / حك السردين / علبة السردين.

هذا حال المحكورين الصكعين فيم غرب 2010 , لا سعد لا ميمون و زادوها بالحكرة , لا حقوق لا ديمقراطية لا سيدي زكري.

المسكين فهاذ لبلاد, ليه الله , و الحمد لرب البيت, أننا متساوون كأسنان المشط في القبر. هاذا من عدالة الرحمان الرحيم .

أقول للمرة الأخيرة للشركة الاسبانية.. قبل ما ندوز لموضوع آخر له صلة بهاذ الموضع الزفت.

الى المدير العام للشركة الاسبانية

يا صنيور المدير ديرو شي تاويل ,و جبدو ودنين الخدامة ديال بعض الشيفورات اللذين لا يحترمون الناس/.

أمولا نوبة في مدينة أغادير

انتهى.

*******

أفين وصلت اللجنة أسي الجازولي؟

هاذيك اللجنة التي فرزت و فتشت و تمحصت و نقبت و فنكشت .. فضائج مجلس الجازولي السابق , من بين الفضائح ما يروج بقوة بين المراكشين حول سوق الخضر للجملة و البقية تعرفونها . أوجه كلامي إلى اللجنة/ الرباطية / الله يجازيكم بخير اعيدوا فتح كناش الشركة الاسبانية / ألزا / و للعقد المبرم بينها و بين مجلس / الجازولي / السابق. لأنه لا يعقل أن تظل / ألزا / تسيطر على النقل العمومي, و كذالك نقل المسافرين من المطار إلى وسط المدينة مقابل 20 درهم , و كذالك حافلات تصول و تجول بالسياح, بتمن خيالي حسب ما أكده لي عدد من السياح.

أش بقا للشركة الاسبانية ؟

يا مول الكوتشي جمع كولشي , هذا هو لي باقي , يجي شي نهار نشوفو عربات / كوتشي / مكتوب عليه / ألزا / و الله لعمرها كانت ليكم.

نعم للاستثمار العقلاني لا و ألف لا / للاستعمار الاقتصادي /. و نطالب من خلال هذا الموقع الحر الشعبي الجماهيري / مراكش الحمراء / منبر الدراويش و المقموعين و المطحونين, ان تتحمل سلطات و لاية مراكش مسؤوليتها في حماية الساكنة من الشطط و العنززة من قبل بعض شيفورات / الزا / مع احترامي للبقية المكافحة رغم هزالة الأجرة و سوف أتطرق للموضوع بعد طلب من صديق يشتغل بالشركة يلح دوما على نشر موضوع حول ظروف العمل و الساعات الطويلة و الأجر الهزيل. و سوف اعمل على ضبط الموضوع في مناسبة قادمة إن بقي في العمر بقية.

اكرر اعتذاري

اعتذر للإخوة و الأخوات اللذين يراسلونني عبر بريدي و يرغبون في نشر مواضيع خاصة من قبيل / المشاكل بين الأزواج , أو العلاقة الخاصة او بين مثليين و مواضيع من هذا الصنف / , دوما اعتذر عن نشر هذه المواضيع نظرا لضيق المساحة و القوت , لكن اكرر نصيحتي للإخوة و الأخوات من خلال ردودي , أن يومية / الأحداث المغربية / لها باع طويل و خبرة تحسد عليها.

كان هذا فقط من باب التذكير حتى لا يظن البعض أنني كاندير الفرزيات.

المدونة راه ديالكم و أنا داير جهدي , و أتعب إلا لغرض أن تصل كل همومكم و مشاكلم إلى أكبر عدد من المسؤولين و المهتمين بحقوق الإنسان .. و لا أتقاضى أجرا على واجبي و لن أقبل بمليم احمر على عمل هو في خدمة العباد و البلاد و الله الموفق

اللهم إني بلغتك, الله فاشهد على قولي و حاسبني عليه يوم الحشر.

خاتمة موجهة الى وزير الداخلية

أرجو يا وزيرنا المحترم في الداخلية, ان ترد عن ساكنة مراكش الاهانة , فبعد حضور الصهيوني رئيس الكينسيت , أحس الجميع بالحكرة و دوزنها بجغمة ديال الما.

لم تتدخل وزارتكم لردع مدير أسبوعية / الوطن الآن / بعد نشرها اهانة بل أم الاهانات و استفزت ساكنة مراكش الطيبين و الطيبات في العددين 398 و 400, و لم يحرك الأمر اصغر شاوش في وزارتكم .....

شركة الزا الاسبانية لا تقم على احترام الساكنة , اوا السي الوزير هادشي راه بزاف, و للصبر حدود و لن نتحمل أكتر من هذا.

و لي عودة للموضوع أودعكم في رعاية الرب الرحيم الرحمان حياكم الله و السلام عليكم

دعائي لكم بالصحة و السلامة والعافية

الله يحفظكم و ينجيكم, سلام الله عليكم

قلبي مأوى الفقراء

بين جوانبه يسكنون

من خبز حبه يأكلون

من نهر صدقه ينهلون

أنا المسافر في الغبش المتفائل

ما عن لي يوما أن أتساءل

إن كانوا يعرفون

أني الشهيد المياوم

فداء لرؤياهم

الشاعر.. محمد رحو.. قصيدة من ديوان / تقاسيم تحت المطر /

*************

روابط هامة

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

**************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire