vendredi 26 novembre 2010

أمر ملكي بتعيين سيدتين يهودية ومسيحية


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

أمر ملكي بتعيين سيدتين يهودية ومسيحية في مجلس الشورى البحريني

المنامة

اصدر ملك البحرين أمرا ملكيا بتعيين أعضاء مجلس الشورى (الغرفة الأولى للبرلمان البحريني) أبقى على عضوية ثلاثين عضوا من المجلس السابق ودخل بموجبه عشرة أعضاء جدد بينهم أربع سيدات خصوصا سيدة يهودية وأخرى مسيحية وفق ما نشرته وكالة أنباء البحرين

البرلمانية اليهودية البحرينية هدى نونو التي عينت سفيرة في واشنطن وتضمن الأمر الملكي الذي أبقى رئيس المجلس علي صالح الصالح في منصبه، تعيين نانسي دينا ايلي خضوري (يهودية) لتحل مكان هدى نونو التي عينت سفيرة للبحرين في واشنطن، وهالة رمزي فايز قريصة (مسيحية) التي تخلف مسيحية بحرينية أخرى هي اليس سمعان التي كانت تشغل منصب نائب رئيس مجلس الشورى.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس قالت خضوري "إنني سعيدة بالثقة الملكية وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية وعند حسن ظن الجميع".

وأضافت "سأسعى لان أتعلم من زملائي المخضرمين في المجلس" و"لهم مني كل التعاون لخدمة بلادنا".

وتنتمي خضوري إلى أقلية من اليهود البحرينيين تضم حوالي 37 شخصا ينشطون خصوصا في التجارة ويتحذرون من أصول عراقية في الغالب.

وكان أول عضو بمجلس الشورى من اليهود البحرينيين هو رجل الأعمال ابراهيم نونو ثم خلفته ابنة عمه هدى نونو التي عينت سفيرة للبحرين في واشنطن عام 2008.

أما هالة رمزي فايز فهي تنتمي إلى أقلية من المسيحيين البحرينيين عددهم حوالي ألف شخص، وكان والدها رمزي فايز طبيبا مصريا شغل منذ بدايات ستينات القرن الماضي مناصب عدة في وزارة الصحة في البحرين.

ومجلس الشورى هو الغرفة الأولى للبرلمان البحريني (المجلس الوطني) وهو معين من قبل الملك، على عكس مجلس النواب الذي يوازيه من حيث عدد المقاعد (40 مقعدا) وينتخب بالاقتراع العام.

وكانت البحرين قد شهدت انتخابات تشريعية وبلدية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أسفرت عن فوز المعارضة الشيعية بثمانية عشرة مقعدا في مجلس النواب وتراجع مقاعد الإسلاميين السنة من الإخوان المسلمين والسلفيين لصالح مرشحين مستقلين

الخميس 25 نونبر 2010

أ ف ب

*********

لا در درك يا جزائر

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/11/blog-post_20.html

***********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire