lundi 29 novembre 2010

CV سيفي ..لعدد من الزعماء الدوليين حسب ..ويكيليكس


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

***********//////////////////************/

مراكش الحمراء

آراء صريحة للدبلوماسيين الأمريكيين: القذافي مهووس بممرضة أوكرانية ممتلئة الصدر

إذا كانت الدبلوماسية هي فن التحدث بلباقة ومجاملة فان البرقيات السرية الأمريكية التي نشرها موقع ويكيليكس الأحد تكشف أن لدى موظفي وزارة الخارجية أحيانا آراء قاسية في العديد من زعماء العالم.

فمن خلال آلاف الوثائق التي نشرها الموقع ظهرت أوصاف غير مجاملة لقادة حلفاء أو غير حلفاء للولايات المتحدة نشرتها صحيفتا نيويورك تايمز الأمريكية والغارديان البريطانية ومجلة در شبيغل الألمانية.

- الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. رجل (نزق ومستبد) وفقا لسفارة الولايات المتحدة التي تشير إلى الأسلوب الفظ الذي يتعامل به الرئيس الفرنسي مع معاونيه.

- رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلسكوني. يصفه دبلوماسي أمريكي رفيع بأنه غير مسؤول ومغتر بنفسه وغير فاعل كزعيم أوروبي معتدل.

ووصفته برقية أخرى بأنه "ضعيف نفسيا وسياسيا" مؤكدة أن سهراته العامرة حتى آخر الليل لا تدع له وقتا للراحة.

- المستشارة الألمانية انغيلا ميركل. تقول برقية أنها تخشى المجازفة ونادرا ما تبدي سعة أفق، فيما تصف وزير خارجيتها غيدو فيسترفيلي، المثلي المعلن، بانه "شخص شديد الحيوية" لكنه يفتقر للخبرة في المجال الدبلوماسي.

- الزعيم الليبي معمر القذافي. تقول برقية انه يعتمد بما يشبه الهوس على نواة صلبة صغيرة من أهل الثقة، ولا يستطيع السفر بدون ممرضة أوكرانية ممتلئة الصدر. كما يشعر الزعيم الليبي بالخوف من التحليق فوق البحار أو صعود طوابق مبنى مرتفع.

- الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف. هو "روبن صديق باتمان الذي يقوم بدوره بوتين" كما تصفه السفارة الأمريكية في موسكو في إشارة إلى الكومبارس الشاب لبطل الرسوم المتحركة لتقول إن رئيس الوزراء فلاديمير بوتين هو الحاكم الفعلي في روسيا.

**********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

******************

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire