lundi 29 novembre 2010

مصر تغلي بركان الانتخابات المزورة يجر شباب و شعب مصر



به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

اشتباكاتٌ بينَ الشرطةِ المصرية و أنصارِ الخاسرين..حرقٌ للصناديق و غضبٌ ضدَ التزوير

قال شاهد عيان إن اشتباكا وقع بين الشرطة وأنصار مرشح خاسر في انتخابات مجلس الشعب بمدينة مدينة كوم امبو في جنوب مصر وان العشرات أصيبوا بجروح أو اختناق.

وقال شاهد “بمجرد خروج محمد العمدة مرشح حزب الوفد من لجنة الفرز واعلانه أنه خسر مقعده في مجلس الشعب ألقى مئات من أنصاره الحجارة على قوات الشرطة.”

وأضاف أن الشرطة أوسعت بعض المحتجين على النتيجة ضربا بالعصي والايدي وأطلقت على اخرين قنابل الغاز المسيل للدموع.

ويدور الاشتباك أمام مدرسة أم المؤمنين الابتدائية التي جرى فيها فرز الاصوات ومركز شرطة مدينة كوم امبو المجاور لها.

وخسر العمدة أمام مرشح عن الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

وقال الشاهد ان أنصار العمدة يعتقدون أن الانتخابات زورت لمصلحة مرشح الحزب الوطني.

وتقول اللجنة العليا للانتخابات ان الانتخابات كانت نزيهة على وجه العموم وان مخالفات محدودة شابتها في عدد من الدوائر يجري التحقيق فيها.

وفي محافظة كفر الشيخ في شمال البلاد قالت مصادر أمنية وشهود عيان في مدينة بيلا إن قنبلة حارقة ألقيت على خيمة لفرز الاصوات في المدينة ليل الاحد مما أدى لاحتراق صناديق اقتراع.

وقال مصدر ان الشرطة تشتبه بأن أنصار المرشح المستقل حسن الجندي ألقوا القنبلة بعد تجمهرهم أمام لجنة الفرز عقب شائعة عن محاباة القائمين بعد الاصوات لمرشح الحزب الوطني.

وأضاف أن رئيس اللجنة القضائية المشرفة على فرز الاصوات والموظفين فروا بعد اشتعال النار في الخيمة وأن قوات مكافحة الشغب استعملت القنابل المسيلة للدموع في تفريق أنصار المرشح.

وتابع أن رئيس اللجنة المشرفة على الفرز ألغى الفرز لاحقا بعد أن تبين له احتراق أغلب الصناديق.

وقال شاهد ان قوات مكافحة الشغب طاردت فلول أنصار الجندي في شوارع المدينة وانهم ردوا على القوات بالحجارة.

وكان شقيق الجندي أصيب بطلق ناري وسط منافسة حادة في الدائرة.

الشرطة المصرية نزلت بكثافة في معقل جماعة الإخوان المسلمين و حزب الوفد و اشتبكت مع أنصارهما

وكان العنف سمة للانتخابات التي أجريت في مختلف المحافظات وأصيب خلالها العشرات بالرصاص والسيوف والخناجر والحجارة وألقت الشرطة القبض على نحو 200 من الناشطين في العملية الانتخابية.

وألقت قوات مكافحة الشغب قنابل الغاز المسيل للدموع على أنصار المرشح حمدين صباحي في مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ خلال قيامهم بتحطيم نحو خمسة عشر صندوق اقتراع في لجنتين انتخابيتين قائلين ان الانتخابات زورت لمصلحة مرشح الحزب الحاكم.

وقال مصدر أمني ن الشرطة ألقت القبض على 20 من أنصار صباحي الذي يشغل مقعدا في مجلس الشعب المنتهية ولايته.

وقالت مصادر أمنية في محافظة الغربية بشمال مصر ان اشتباكا وقع ليلا بين قوات مكافحة الشغب وعشرات من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين في مدينة المحلة الكبرى.

وأضاف أن الاشتباك وقع حين دخل أعضاء الجماعة خيمة لفرز الاصوات مطالبين بحضور الفرز وأن القوات استعملت قنابل الغاز المسيل للدموع بينما رشقها أعضاء الجماعة بالحجارة.

وتابع أن عددا من الاشخاص أصيبوا.

ويقول سكان ان المصابين في الاشتباكات مع الشرطة يعالجون في عيادات خاصة أو في بيوتهم تجنبا للقبض عليهم اذا نقلوا الى المستشفيات العامة.

وفي عدد من الاشتباكات استعملت الشرطة الرصاص المطاطي ضد المتظاهرين وأطلقت أعيرة نارية في الهواء.

وخلال الحملة الانتخابية تبادل الحزب الوطني وجماعة الاخوان الاتهامات بممارسة أعمال التخويف والعنف التي شملت اشتباكات بين أنصار المجموعات المتنافسة استخدمت فيها السيوف والسلاسل والمدي وطلقات الرصاص.

وقالت منظمات مصرية معنية بحقوق الانسان ان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثون اخرون في أعمال عنف متصلة بالانتخابات قبل الاقتراع.

وفي محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة أطلق أنصار مرشحين أعيرة نارية في الهواء أمام عدد من اللجان في المحافظة بحسب شهود عيان.

وقال شاهد ان أنصار أحد المرشحين احتلوا عددا من المراكز الانتخابية في دائرة وطردوا الموظفين المسؤولين فيها ومنعوا دخول أنصار المرشحين المنافسين.

وقال مصدر في المحافظة ان اللجنة العليا للانتخابات ألغت عمليات الاقتراع في 14 لجنة “لوقوع أحداث شغب داخل وخارج هذه اللجان.”

الدولية

***********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

******************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire