mardi 30 novembre 2010

.عالي ..عالي ..عالي .. حيت الملك علوي


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

***********

مراكش الحمراء

***********

يا قناة البترول /الجزيرة على وزن الخنزيرة / اعلموا علم اليقين أنكم مفضوحون و طارت اوراق التوت عن عورات من تلعقون أحذيتهم و تعيشون على فتاة موائدهم, البتر ودولار ..

المغرب جداره ..عالي ..عالي ..عالي .. حيت الملك علوي

أبشاخخخخخخخخخخخخخخ...العز و النصر للمغرب و المغاربة

**************

"الجزيرة"لم تحترم الاتفاق فهمشها "ويكليكس" من التسريبات الأخيرة

بعد إعلان مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج، الأحد، في بث مباشر خلال في مؤتمر شبكة أريج الثالث للصحافة الاستقصائية في العاصمة الأردنية عمان عن قرب الكشف عن وثائق سرية أمريكية سينشرها الموقع تشمل "كل المواضيع الكبرى".

أكد الموقع في رسالة عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": أن صحف "إلباييس الاسبانية" و"لوموند الفرنسية" و"دير شبيغل الامانية " و"الغارديان البريطانية" و"نيويورك تايمز الامريكية"، ستنشر الوثائق التي أشار إليها جوليان اسانج مؤسس موقع ويلكليكس، وهذا ما حصل، إذا أن الكثير من وسائل الإعلام التي تناقلت الخبر نقلته عن الصحف التي ذكرها الموقع على صفحته على" تويتر".

والمتابع لتسريبات ويكليكس السابقة لاحظ وجود قناة الجزيرة إلى جانب الصحف التي اعتمدها الموقع ـ أو اعتمدت من قبل الصحف ـ من أجل نشر الوثائق وهذا ما حصل مع الوثائق التي كشفت أسرار الحرب الأمريكية على العراق قبل أسابيع.

أما في الوثائق الأخيرة التي تم تسريبها والتي تخص الوثائق السرية الأمريكية فقد استبعد الموقع قناة الجزيرة ـ من خلال الغارديان ـ بدون أن يذكر الأسباب الموجبة لهذا الاستبعاد، فيما لم تشر القناة من قريب أو من بعيد لهذا الموضوع.

صحيفة الغارديان البريطانية اتهمت قناة الجزيرة في وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي بخرق الاتفاق الذي ابرم معها وخاصة في توقيت نشر تلك الوثائق حيث كان لصحيفة الغارديان السبق في الحصول على الوثائق الـ400 ألف السرية للجيش الأمريكي، والتي نشرها موقع ويكيليكس..

وقررت الصحيفة ـ أنذاك ـ تسريب هذه الوثائق لأربعة وسائل إعلامية هي الجزيرة القطرية ونيويورك تايمز الأمريكية وديرشبيجل الألمانية ولوموند الفرنسية، والقناة التليفزيونية الرابعة في بريطانيا.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" ـ في حينه ـ أنه كان هناك اتفاق مسبق على أن تبدأ هذه المؤسسات الصحافية جميعها بث الوثائق في الساعة العاشرة إلا أن قناة الجزيرة كانت أول من بدأ في بث الوثائق.

فيما أعلن متحدث باسم الغارديان أن الجزيرة خرقت الاتفاق وبثت في وقت مبكر عن بقية الوسائل الإعلامية سالفة الذكر.

"شريط" حاول الاستيضاح عن المغزى من "تهميش" قناة الجزيرة هذه المرة من قبل وسائل إعلام غربية، استندت إليها شبكة الجزيرة في قضية التشويش على قنواتها في كأس العالم الأخيرة ، ومنها صحيفة الغارديان التي أوردت النبأ.

مصدر إعلامي مستقل أوضح لـ "شريط" أن الجزيرة في المرة الماضية، أخلت بالاتفاق مع وسائل إعلامية تحترم نفسها، فيما لم ترد هذه الوسائل ومنها الغارديان تكرار التجربة مرة أخرى مع قناة تم تجريبها.

**********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

******************

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire