lundi 29 novembre 2010

أم الفضائح ..كلاب فتح و خنازير القاهرة ويكيلكس لكم بالمرصاد و البقية تأتي




به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

وثائق ويكيليكس السرية: إسرائيل تشاورت مع مصر وحركة فتح قبل الهجوم على غزة

استشهد نحو 1400 فلسطيني، بينهم مدنيون في الحرب التي ألحقت أيضا دمارا هائلا بالقطاع، وفقا لمنظمات حقوق الإنسان

إسرائيل تشاورت مع مصر وحركة فتح التي ينتمي إليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل بدء هجومها ضد حماس في قطاع غزة

إيهود باراك قال لوفد زائر من الكونجرس الأمريكي إن إسرائيل سألت عما إذا كانت مصر أو حركة فتح ستكون على استعداد لتولي السيطرة على قطاع غزة بمجرد هزيمة حماس

أظهرت برقيات سرية أمريكية تم الكشف عنها أمس الأحد أن إسرائيل تشاورت مع مصر وحركة فتح التي ينتمي إليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل بدء هجومها ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة في نهاية عام 2008 . ووفقا لبرقية أرسلت من تل أبيب بتاريخ 2 حزيران/يونيو 2009، قال وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك لوفد زائر من الكونجرس الأمريكي إن إسرائيل سألت عما إذا كانت مصر أو حركة فتح ستكون على استعداد لتولي السيطرة على قطاع غزة بمجرد هزيمة حماس.

مشاورات إسرائيل

وقالت البرقية إن "باراك قال إنه لم يكن من المستغرب أن حكومة إسرائيل تلقت ردا سلبيا من الجانبين". ولم تذكر البرقية أن باراك قدم أي تفاصيل أخرى عن المشاورات التي قامت بها إسرائيل مع المسئولين في القاهرة ورام الله. وشنت إسرائيل هجومها ضد حركة حماس والميليشيات المسلحة المتحالفة معها في نهاية عام 2008، في أعقاب سلسلة من الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها البلدات والقرى الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة. واستشهد نحو 1400 فلسطيني، بينهم مدنيون في الحرب التي ألحقت أيضا دمارا هائلا بالقطاع، وفقا لمنظمات حقوق الإنسان الفلسطينية . وتم أمس الأحد الكشف عن مئات الآلاف من الوثائق الأمريكية السرية.

وثائق موقع ويكيليكس

وحصلت صحيفتا نيويورك تايمز الأمريكية والجارديان البريطانية ومجلة دير شبيجل الألمانية بالإضافة إلى صحف في فرنسا وإسبانيا على وثائق من موقع ويكيليكس الذي يصف نفسه بأنه موقع يكشف عن الممارسات غير الشرعية والذي رفض تحديد مصدر الوثائق التي حصل عليها.

موقع العرب وصحيفة كل العرب

*********

لا در درك يا جزائر

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/11/blog-post_20.html

***********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

******************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire