vendredi 26 novembre 2010

أطول شرويط في قطر




به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

اوا صافي لي دار المغرب ديروه / اكبر علم وطني في عمق الصحراء المغربية / صافي بان ليكم غير قميص , ديروا بعدا شي فوقية ,جمعوا هاديك القيادة السياسية القطرية و أولهم حمد بن خليفة ال تاني , و لوحوا كلشي في الخليج العربي و لكم اجر و مافيها باس إلا زدو معاهم أبو الخنفر مدير قناة موزة المسند بنت ناصر / الجزيرة /

اوا إلا نظمتوا كأس العالم,ها وجهي ديرو فيه ما بيتو. علاه عقلتو نهار صوتوا لفائدة ألمانيا وحرمتم المغرب من تنظيك / كاس تادونيت .. كأس العالم ..

************

الدوحة

قطر تدخل موسوعة جينيس بأكبر قميص في العالم

سجلت قطر رقما قياسيا جديدا باسمها بأكبر قميص رياضي في العالم، حيث أقيم احتفال بهذه المناسبة الثلاثاء (23 نوفمبر) بحديقة اسباير في الدوحة ووضع القميص الضخم على الأرض ليتولى حكام من موسوعة جينيس قياسه.

وساهمت شركة قطر للبتروكيماويات في إنتاج القميص المصنوع من القطن والذي يزن ستة أطنان. وأوضح محمد الملا المدير العام للشركة أن تسجيل القميص في موسوعة جينيس للأرقام القياسية يأتي ضمن خطوات مساندة ملف قطر لاستضافة نهائيات كاس العالم لكرة القدم 2022.

وقال الملا في الاحتفال "بالتعاون مع اللجنة المنظمة، وإن شاء الله نكون الفائزين بـ تنظيم مونديال 2022، أكيد دعم كامل ومن الفائزين إن شاء الله وفي اثنين ديسمبر تكون قطر من الفائزين."

وأوضح جاريث ديفيز المسؤول بموسوعة جينيس قبل قياس القميص أن قطر تسعى لتحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم جنوب أفريقيا، وقال ديفيز "سنقيس الرقم القياسي الجديد قريبا جدا. الرقم القياسي الحالي كان في جنوب أفريقيا في سبتمبر هذا العام حديثا جدا 65.4 مترا. وهذا هو القياس من الكتف إلى الذيل".

ثم أكد ديفيز في وقت لاحق بعد الانتهاء من قياس أبعاد القميص نجاح قطر في تحطيم الرقم القياسي السابق، وقال "قيس القميص بمعايير موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية ويسعدني أن أعلن رقما قياسيا عالميا جديدا عند 72.2 مترا في 48.7 مترا. أقدم التهنئة لشركة قطر للبتروكيماويات وإلى قطر."

وتأمل قطر أن تصبح أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف كاس العالم، ومن المقرر أن تصوت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاختيار البلد المضيف لبطولتي 2018 و2022 يوم الثاني من ديسمبر كانون الأول 2010 في مدينة زوريخ السويسرية.

وجاء في موقع الفيفا على الإنترنت إن المنافسة على استضافة كاس العام 2022 تدور بين استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والولايات المتحدة.

*********

لا در درك يا جزائر

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/11/blog-post_20.html

***********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire