mardi 23 novembre 2010

أتراكا و دير بلاكة و قر عليك بنات الناس يا حلوف الغيس


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

وزيرة مصرية تقود مسيرة ضد التحرش

بمشاركة جيمس رولى منسق الأمم المتحدة قادت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان فى مصر مسيرة ضد التحرش الجنسى بجامعة القاهرة، المسيرة جاءت فى اطار مبادرة "مدينة آمنة للجميع.. مدن خالية من العنف ضد المرأة والفتيات" التى أطلقها صندوق الأمم المتحدة الإنمائى، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وبرنامج المرأة فى المدن العالمية، ومنظمات عالمية وحضرها عدد من قيادات الجامعة ونحو 200 طالب وطالبة من المتطوعين للمشاركة فى المبادرة.

وتهدف المنظمات المشاركة الى تدشين البرنامج العالمى حول المدن العالمية لجعلها أكثر أمانا للمرأة والفتاة حول العالم، وينطلق المشروع فى 5 مدن كبرى هى القاهرة وكيغالى ونيوديلهى وبورتموريسبى وكيتو.، رفع الطلاب لافتات منها "من أجل قاهرة خالية من العنف ضد الجميع"، و"الأمان ليس شعارا إنه أسلوب حياة"، و"الحياة دون خوف" .

كانت دراسة حديثة صادرة عن المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في مصر اكدت علي أن البطالة والمواقع الإباحية على الانترنت وراء تزايد حالات الاغتصاب في مصر في الآونة الأخيرة بصورة لابد من الوقف أمامها .

وأشارت الدراسة إلى أن ما يتم رصده إحصائيا بصورة رسمية لا يمثل سوي نسبة 5 % من الحوادث، وأن الحالات الأخرى لا يتم التوصل إليها إما لعدم الإبلاغ أو أن الجريمة وقعت من احد أقارب المجني عليها .

كما أكدت الدراسة علي أن أعمار المغتصبين تتراوح ما بين 25 و 40 سنة وان 70 % منهم لم يسبق لهم الزواج و52 % يعملون في أعمال حرفية، ونسبة الأمية بين الجناة تصل إلى 34 % و42 % منهم يعيشون في غرفة أو غرفتين كما بلغت نسبة الاغتصاب الجماعي 43 % وهم أشخاص لا تربطهم صداقة .

من جانبه يؤكد الدكتور عادل عامر رئيس مركز الجبهة للدراسات الاقتصادية علي أن حالات الاغتصاب والتحرش الجنسي في مصر وصلت إلي أكثر من 120 ألف حالة سنويا كما أن المواقع الإباحية علي الانترنت تزيد بمعدل 20 موقع يوميا .

موقع الشريط

*********

لا در درك يا جزائر

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/11/blog-post_20.html

******

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

***********

التقدمية / سويسرا

http://www.taqadoumiya.net/

***********

روابط هامة

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire