samedi 27 novembre 2010

فتوى إماراتية تبيح للرجال استخدام «المكياچ» للزينة

كخخخخخخخخ....وآآآا كخخخخخخ
وآآ شدوني لنطيح....
أي .. أي .. أي ...
الله أميمتي ظهري...
جبت الربحة فعظم طيو / العمود الفقري /

******************

أباحت فتوى اماراتية للرجال استخدام أدوات التجميل (المكياچ)، بشرط عدم التشبه بالنساء، وأوضحت ان تحريم استخدام المكياچ للرجال، يقتصر على حالة استخدامه للتشبه بالنساء. وفقا لجريدة الامارات اليوم، قال كبير المفتين في دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري في دبي، د.احمد عبدالعزيز الحداد انه «لو وصل استخدام الرجال المكياچ الى حد التشبه بالنساء، كما يكون من بعض المهزومين خلقيا فيشابهون النساء في كل شيء، فإنه يحرم عليهم»، مضيفا «اذا تم استخدامه في وظيفة، أو للتداوي، أو حتى لإظهار الجمال، دون تشبه بالنساء، فإنه لا حرج فيه».

وقال الحداد انه تلقى شكاوى واستفسارات عدة بشأن اقبال الشباب على استخدام المكياچ، خصوصا المكياچ الرجالي الذي طرح في الاسواق الخليجية، ومنها أسواق الدولة.

وأضاف: نجيب السائلين بأن استخدام المكياچ للرجال يجوز بشكل عام، سواء كانت الوظيفة تتطلب ذلك، أو لإخفاء بثور في الوجه، أو حتى للتجمل، لأن الله جميل يحب الجمال، وقد جاز للجند الصبغ بالسواد بلا خلاف. لافتا الى ان تحريم استخدام المكياچ، يقتصر على حالة استخدامه للتشبه بالنساء فقط، فقد «لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال»، كما في الصحيح، وحالات التشبه معروفة لا تخفى. وأكمل كبير المفتين «الأولى للرجال ترك هذا المكياچ، اذ لا فائدة منه، والرجال فيهم من كمال الرجولة ما يغنيهم عن التصنع بالمكياچ ونحوه». وأضاف: المكياچ المستخدم للنساء للتجمل والتزين للزوج أو ابتغاء فضل الله في التماس الازواج، لا بأس به، وهو من مقتضيات حياتهن، وحاجتهن اليه ماسة، والشارع يندبهن الى التزين لأزواجهن وللنساء. لافتا الى ان إظهار النساء زينتهن، يقتصر على النساء أو المحارم فقط.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire