dimanche 28 novembre 2010

صرخة ضد التدخلات في قضية الصحراء..شوارع المغرب تغص بنحو 3 ملايين متظاهر




به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

ما شاء الله مليون مرة ..ها هو شعبنا العظيم المغربي تحت عرشه العلويين يقول..

المغرب مغربنا و الصحراء صحراؤنا و لن نقبل أي كان أن يمس درة واحدة من مملكتنا لن نسمح لأي كان مهما علا شأنه أو مركزه و لا لأي منظمة أن تتدخل في شؤون مملكتنا ..

نحن المغاربة الشعب العظيم الذي ينبذ الخلاف من اجل سلامة المملكة و سلامة البلاد و العباد......

عاش شعب المغرب العظيم

عاش العرش العلوي المجيد

عاش الملك محمد السادس

حيا على النضال من اجل مغرب قوي متماسك مرصوص البنيان......

بوركت يا شعب المغرب الرائع.. بوركت ما شاء الله..تابعوا كيف يعانق المغربي و المغربية العلم , و يرفع صور ملك البلاد؟

طبعا ألسنا مغاربة و هنا تكمن قوتنا في اتحادنا أي نعم ..لي حسدنا تضرب باباه لقرينة حتى لجدر.......

ألف شكر على واجب لا تستحقون عليه الشكر لأنه بكل بساطة واجبكم .. دوفوار كل مغربي من أم مغربية متشبعة بمغربيتها.. و من أب متشبع بمغربيته

الله الله الله...................... الله الله الله......................

يا مغرب إنني احبك إنني أقدسك أنت ملاذي أنت ضربات قلبي ..احبك يا وطني وطن الشموخ و طن الكبار و لا مكان للأقزام...........

**************

الخبر في آخر توضيب من أقلام المشارقة

************

صرخة ضد التدخلات في قضية الصحراء..شوارع المغرب تغص بنحو 3 ملايين متظاهر

المسيرة المغربية الحاشدة امتدت على مسافة ثلاثة كيلوميترات في مدينة الدار البيضاء

خرج أكثر من ثلاثة ملايين مغربي في شوارع مدينة الدار البيضاء المغربية،في مسيرة حاشدة دعت إليها الأحزاب و النقابات المغربية حتجاجا على ما أسمتها “الحملة المغرضة التي يقودها الحزب الشعبي اليميني الإسباني المعارض ضد المصالح العليا للمغرب، وعمله على تسريع التصويت بالبرلمان الأوروبي على قرار منحاز يحاول المس بالوحدة الترابية لبلادنا، ويسيء للعلاقات المتميزة بين الشعبين المغربي والإسباني”.

ويشكل تنظيم هذه المسيرة تحديا حقيقيا للأحزاب المغربية نظرا للوقت القصير للإعداد للمسيرة، على الرغم من حالة الاستياء في المغرب عقب صدور قرار البرلمان الأوروبي، الذي اعتبرته الأوساط السياسية في المغرب مجحفا وغير موضوعي، ورأى فيه المسؤولون المغاربة بصمات الحزب الشعبي الإسباني واستمرارا لحملته المعادية ضد المغرب.

و علمت الدولية أن جميع الأحزاب والحركات السياسية المغربية، بما فيها حركة العدل والإحسان الأصولية المحظورة،شاركت في هذه المسيرة،حيث وضعت الخلافات جانبا،من أجل الدفاع عن وحدة المغربية الترابية ضد ما تسميه المخططات الإسبانية و الجزائرية للمس بها.

ورفع المشاركون شعارات منددة بالحزب الشعبي الإسباني، الذي يعمل على “تأليب” الرأي العام الإسباني، والبرلمانيين الأوروبيين ضد المغرب، و”يسمم العلاقات” بين الرباط ومدريد التي شهدت انفراجاً في الشهور القليلة الأخيرة.

وطالب المتظاهرون الذين حملوا الرايات المغربية و صور العاهل المغربي محمد السادس، الإعلام الإسباني بالتوقف عن “نشر الأكاذيب” حول المغرب وما جرى في مدينة العيون في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ورددت الجماهير في الشوارع الرئيسة للدار البيضاء أن الصحراء مغربية، وأن “العيون” تراب مغربي.

وأوضح قياديون سياسيون مغاربة أن مسيرة الدار البيضاء إشارة قوية لـ”الإجماع المغربي على واحدة من الثوابت التي لا يختلف حولها مغربيان، وهي أن الصحراء مغربية، ولا يمكن للحزب الشعبي الإسباني أن يحول المصالح العليا للمغرب إلى ورقة انتخابية”.

شوارع المغرب تشتعل ضد التدخلات الأجنبية في قضية الصحراء المغربية

وأشاروا إلى أن “مسيرة الدار البيضاء تأتي في نفس شهر نوفمبر الذي شهد عام 1975 تنظيم المسيرة الخضراء التي مكّنت الرباط من تحرير منطقة المحافظات الصحراوية”، على حد تعبيرهم.

و كان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد قرر تأجيل مباراة الديربي التي كانت مقررة في نفس اليوم بين فريقي الرجاء البيضاء والوداد البيضاوي، بالدار البيضاء إلى وقت لاحق حتى يتسنى ضمان المشاركة في المسيرة الوطنية.

وصادق البرلمان الأوروبي بطلب من الحزب الشعبي اليميني الإسباني على قرار يدين أحداث العنف اثناء تفكيك مخيم اكديم ايزيك بالقرب من مدينة العيون والمواجهات التي شهدتها المدينة.

وأعرب البرلمان الأوروبي عن ‘انشغاله العميق امام التدهور الواضح للوضع في الصحراء ، الا أنه رفض تشكيل لجنة تحقيق بهذه الاحداث،حيث اعتبر أن الأمم المتحدة تشكل المنظمة الكفيلة باجراء تحقيق دولي مستقل بهدف تسليط الضوء على حقيقة هذه الاحداث والوفيات والاختفاءات.

و كانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قد أكدت في تقرير لها أن “عمليات قوات الأمن المغربية خلال تفكيك مخيم اكديم إزيك أو عملياتها في العيون جرت وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها، وفي احترام صارم لما هو مطلوب من الدولة التي تحترم سيادة القانون، ودون أن تطلق رصاصة واحدة”.

وقالت المنظمة الأمريكية الدولية إن “السلطات المغربية على استعداد لبدء التحقيقات القضائية اللازمة تماما لتوضيح بشكل كامل أساس هذه الادعاءات،وإن الأشخاص الذين يزعمون أنهم تعرضوا للعنف، سواء الذين هم في الحجز أو غيرهم، هم أحرار تماما في الذهاب إلى المحكمة بأنفسهم لرفع دعاوى لإثبات صحة ادعاءاتهم”.

الدولية

*********

لا در درك يا جزائر

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/11/blog-post_20.html

***********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

******************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire