lundi 29 novembre 2010

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق باقة اخبارية متنوعة و مختارة



به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و اله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..

************

تويشيات كويكلي...

المغرب يطرد مراسلة ..الموندو.. بسبب تحيزها في إرسال أخبار كاذبة مزيفة. ارتباطا بنفس المنطقة. حصل اليوم شجار عنيف بين شباب انفصالي جوقة من الحشاشين بمحافظة السمارة أقصى جنوب الصحراء المغربية القريبة من الجدار العازل بين المملكة المغربية و جرذان / البوليخاريو / عراك حاد و عنيف قام به الخونة الانفصاليون ضد شباب مغاربة صحراويين الشرطة المغربية التزمت الحياد , و أبعدت حزمة الخونة إلى بر الأمان , عن الشباب الصحراويين الوطنيين المغاربة, حتى لا يصبحوا مضغة بين نواجذ المغاربة الأحرار. سبب الفوضى كون الانفصاليون أرادوا التعبير عن مساندتهم لقرار البرلمان الأوربي . كذالك حتى لا ندع الباب مفتوحا للزنادقة من إعلام مدريد ارغب في أن يكون السبق الإخبار ..لمراكش الحمراء .. لوضع الإخوة المشارقة على بينة من الأحداث. كان هذا فقط تلخيص ملخص شريط إخباري, كويكلي بالخف يا لحنين من عمق صحرائنا ...

*********************

مراكش الحمراء

سكاي نيوز تطلق قناة إخبارية بالعربية

مقر قناة سكاي نيوز البريطانية في لندن

أعلنت مجموعة التلفزيون البريطانية “بي سكاي بي” انها ستطلق قناة إخبارية متواصلة باللغة العربية بالتعاون مع مستثمر خاص من ابوظبي حسبما أفاد الطرفان في بيان مشترك الاثنين في لندن.

وقال البيان ان “بي سكاي بي” وشركة استثمارات أبو ظبي ميديا كورب (ادميك) الخاصة التي يملكها الشيخ منصور بن زايد ال نهيان: “أسستا شركة مشتركة بخمسين بالمائة مقابل خمسين بالمائة لتقدم اعتبارا من العام 2012 قناة جديدة باللغة العربية مجانية لمشاهدي الشرق الأوسط وشمال افريقيا”.

وستحمل القناة اسم سكاي وسيكون مقرها في أبو ظبي.

وصرح المدير العام لبي سكاي بي جيريمي داروش ان “الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشهدان نموا سريعا وشراكتنا مع ادميك تعني أننا قادرون على دخول هذه السوق بدعم وخبرة شريك محلي ذا نفوذ”.

من جهته، قال رئيس ميديا كورب سلطان ال جبر ان هذه القناة الجديدة “ستكون صوتا مهما ومستقلا في العالم العربي وستقدم ريبورتاجات دقيقة ومعمقة حول كافة المواضيع المهمة في المنطقة”.

وتملك مجموعة نيوز كورب التي أسسها قطب الإعلام روبرت موردوك حاليا 39% من “بي سكاي بي”، ويسعى إلى امتلاكها مئة بالمائة منها.

***********//////////////////************////////************

مراكش الحمراء

بعد فضائح "وكيليكس": نجاد يطمئن جيرانه الخليجيين

حتى الآن لم يصدر أي تعليق رسمي من دول الخليج على نشر ويكيليس للوثائق السرية الأمريكية. لكن رئيس مجلس الشورى السعودي، عبد الله بن محمد آل الشيخ علق على ما جاء في ويكيليكس من أن السعودية شجعت الولايات المتحدة على ضرب إيران "إن إيران دولة مسلمة ولا نرضى أبدا أن تمس وأن المملكة سبق أن طالبت كل الدول أن تخلو المنطقة من الأسلحة النووية. أما حق إيران بالتجارب النووية السلمية فهذا حق لكل الشعوب إذا كان ذلك تحت الإشراف الدولي"، وجاءت تصريحات المسؤول السعودي على هامش افتتاح أعمال المؤتمر الخامس للجمعية البرلمانية الأسيوية التي تعقد اجتماعاتها في دمشق بمشاركة رؤساء برلمانات من 20 دولة من بينها إيران التي يرأس وفدها إلى المؤتمر علي لاريجاني.

وبخطوة تهدف إلى تهدئة الأوضاع السياسية والدبلوماسية ووصف الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، ما جاء في وثائق سرية نشرها موقع "ويكيليكس"، تضمنت إعراب بعض الدول العربية عن قلقها من البرنامج النووي الإيراني، بأن ذلك يأتي ضمن "مخطط غربي"، وشدد الرئيس الإيراني، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة طهران الاثنين، على أن تلك الوثائق "لن تترك أي تأثير على العلاقات الأخوية بين إيران وبلدان المنطقة"، دون أن يتطرق إلى صحة ما جاء في تلك الوثائق من عدمه.

وقال مدير مركز الخليج للأبحاث الذي مقره دبي، عبد العزيز الصقر، لوكالة الأنباء الفرنسية ان "نشر هذه الوثائق يحرج حلفاء الولايات المتحدة ويتسبب خصوصا بخيبة أمل" لدى هذه الدول، و أضاف المحلل السعودي ان "هذه المعلومات كان يفترض أن تكون محمية، وهذا سيدفع بهذه الدول للتساؤل إلى أي مدى يمكنها أن تثق بالولايات المتحدة من الآن فصاعدا"، وبحسب الصقر، فان هذه الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس ستدفع دول الخليج إلى "اخذ احتياطاتها في المستقبل" ضمن علاقاتها مع الولايات المتحدة، وأشارت إحدى الوثائق الدبلوماسية الاميركية ان سفير المملكة في واشنطن عادل الجبير ذكر في ابريل/نيسان 2008 بان الملك عبد الله دعا الولايات المتحدة "مرارا إلى ضرب إيران لوضع حد لبرنامجها النووي".

وبحسب الوثيقة، فان الملك نصح الأميركيين ب"قطع رأس الأفعى" (إيران) وشدد على انه ينظر إلى التعاون مع الأميركيين لكبح نفوذ طهران في العراق كأولوية إستراتيجية بالنسبة لحكومته، وردا على هذه التسريبات، قال مستشار حكومي سعودي لوكالة الأنباء الفرنسية طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "كل ذلك سلبي جدا. ان ذلك ليس بالأمر الجيد لبناء الثقة". وبين الوثائق ال250 ألفا التي نشرها موقع ويكيليكس، تفيد وثيقة بان العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة قال مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 للجنرال الأميركي ديفيد بيترايوس ان البرنامج النووي الإيراني "يجب أن يتوقف" معتبرا ان "مخاطر السماح باستمرار البرنامج اكبر من مخاطر وقفه".

من جهته ندد البيت الأبيض الأحد بالعمل "غير المسؤول والخطير" بسبب نشر ويكيليكس وثائق سرية أمريكية، مضيفا أنه قد يعرض حياة كثيرين للخطر، وقال متحدث باسم البيت الأبيض، روبرت غيبس، في بيان "ليكن واضحا أن هذه المعلومات قد تعرض للخطر دبلوماسيينا والعاملين في أجهزة الاستخبارات والناس الذين يطلبون من الولايات المتحدة مساعدتهم لنشر الديقراطية"، وأضاف غيبس أن "هذه الوثائق يمكن أن تكشف أسماء أشخاص يعيشون في كثير من الأحيان في بلدان ذات أنظمة متسلطة".

وتابع البيان قائلا إن "موقع ويكيليكس لا يضرب بعرض الحائط قضية حقوق الإنسان فحسب بل يعرض أيضا حياة وعمل هؤلاء الأشخاص للخطر. إننا ندين بأشد التعبير هذا النشر غير القانوني لوثائق سرية ولمعلومات حساسة لها علاقة بالأمن القومي"، وجاء في البيان "الرئيس أوباما يدعم الشفافية في العمل الحكومي في الولايات المتحدة وفي العالم أجمع إلا أن هذا العمل المتهور والخطير يتعارض مع هذا العمل"، وأضاف البيان أن "إرسال المعلومات إلى واشنطن من قبل البعثات الدبلوماسية الأمريكية يتميز عادة بالصراحة إلا أنه يقدم معلومات مجتزأة".

كما أدانت بريطانيا نشر وثائق ويكيليكس محذرة من أن نشرها "يمكن أن يعرض حياة أشخاص للخطر"، وقالت وزارة الخارجية البريطانية "ندين أي نشر غير مسموح به لهذه المعلومات السرية، كما ندين أي تسريب لوثائق سرية في بريطانيا"، وتابعت أن نشر هذه الوثائق "يمكن أن يضر بالأمن القومي وهو لا يخدم المصلحة الوطنية ويمكن كما تقول الولايات المتحدة أن يعرض حياة أشخاص للخطر".

وقال صحفي في الجارديان البريطانية إن صحيفته ستنشر مقتطفات طويلة من هذه الوثائق بشأن رأي الإدارة الأمريكية غير الجيد في رئيس الوزراء البريطاني السابق، جوردون براون وخلفه ديفيد كاميرون، لكن الخارجية البريطانية قالت "تربطنا علاقة قوية بالحكومة الأمريكية وهذا الأمر سيستمر".

شريط

************//////////////************//////

كلمة لا بد منها

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و اله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..

*********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

*****************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire