dimanche 28 novembre 2010

قامت الدنيا ولم تقعد في إيران بعد اكتشاف نجمة داوود على مبنى شركة الطيران


قامت الدنيا ولم تقعد في إيران بعد اكتشاف نجمة داوود على مبنى شركة الطيران

استخدمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تعبير "قامت الدنيا ولم تقعد في إيران"، بعدما كشف "جوجل إيرث" عن "نجمة داود" على سطح مبنى شركة الطيران الوطنية في طهران.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية الأحد الصور التي نقلتها الصحف الإيرانية للمبنى المركزي لشركة الطيران الوطني للجمهورية الإسلامية، المسماة "إيران إير"، وتظهر على سطح المبنى نجمة داود بشكل واضح.

وتم الكشف عن النجمة المتواجدة على سطح المبنى في المطار، من خلال صور التقطت بواسطة الأقمار الاصطناعية ونشرت عبر خدمة "جوجل إيرث". وتفيد التقارير بأن "المبنى أقيم على أيدي مهندسين إسرائيليين، كانوا يعملون في إيران في فترة حكم الشاه ما قبل الثورة الإسلامية".

ونقلت "يديعوت" ما جاء في موقع إلكتروني إيراني، كتب "مثير للدهشة أنه بعد 32 عاما على نجاح الثورة، لم تتم بعد إزالة الرمز الصهيوني عن هذا المبنى". وأردفت " المطالبة بإزالة نجمة داود عن المبنى، الذي يعتبر بنظر الحكم في إيران رمزا إسرائيليا، رافقتها تقارير في الصحافة المحلية الإيرانية، تصف العلاقات المتقاربة التي كانت في تلك الحقبة مع إسرائيل، والتي تم قطعها بعد الثورة".

ومن جملة ما تناولته التقارير، بحسب "يديعوت"، الإشارة إلى أنه منذ عام 1960 وحتى الثورة، أقلعت طائرات شركة "العال" الإسرائيلية بشكل منتظم من مطار "مهر أباد" في طهران باتجاه مطار "بن غوريون" في تل أبيب، وأن إسرائيل باعت أسلحة لجيش الشاه مقابل النفط، وكيف قام خبراء إسرائيليون بإرشاد نظرائهم الإيرانيين في مجالي الزراعة والتجارة في حينه.

وسبق أن أثارت "نجمة داود" عاصفة في إيران بعد الكشف عن وجود عدد منها على مبنى في منطقة مركزية في العاصمة طهران، في ميدان الثورة

الملف


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire