vendredi 26 novembre 2010

رشيدة داتي: أحداث العيون تم توظيفها لأغراض سياسية


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

بنت الرضا مرضية.. بوسي ليا لبنية.. و سلمي على مول الدار..

الله يعطيك الستر ..

شوفوا المغربيات المربيات المقرصات بنات لعيالات الحارات ..

اللواتي يخدمن الوطن برموشهن, ولو أنها حاصلة على الجنسية الفرنسية وزيرة سابقة, و قاضية سابقا ,لكنها قالت كلمة حق و دعمت برأيها المغرب أضف إلى ذالك ان البرلمان الأوربي ماشي محكمة, و أي قرار لا يلزم المغرب فقط يظل التأثير السياسي يلعب دوره لكنه سرعان ما يخمد كنار تصب عليها قطرات غيث ليس إلا..

اوا شفتو المغربيات علاش قادرات؟ ماشي بحال شي وحدين و الهضرة راكم عرفينها فين غاديا ؟ ,شي معري..و شي لابس كسوة من قماش , ثوب / حياتي / لي عطا الله تايبان . واحد المغربي كملها و قودها بالجهد / عذرا / , جمع ليهم الكونت, لحساب. وزاد الخل على المخلول, قال بالفم الملين / أنا أول مغربي يعلن عن متليته / زعما هاذا راه كاتب ..

طززززززززززززز.. أسي عبدو و جب أن يقول ../ أنا أول مغربي يحصل على نوبل للآداب /. التي لم ينلها سوى توفيق الحكيم المصري ..أودي أش غادي نكوليكم ؟. كاينة حكمة واعرة بالجهد لأحد الفلاسفة الهولنديين تقول // كثرت الهم كا ضحك /

واااااااااا كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ==هههههه

سبحانك يا ربي العظيم غير عوينات خوصي ماريا أتنار و الله يخلق من الشبع 40

************

رشيدة داتي: أحداث العيون تم توظيفها لأغراض سياسية

قالت إن قرار البرلمان الأوروبي ليست له أية قوة إلزامية

أكدت السيدة رشيدة داتي، البرلمانية الأوروبية ووزيرة العدل الفرنسية السابقة، اليوم الجمعة بالدار البيضاء أن أحداث العيون وظفت "لأغراض دنيئة وتم تسييسها".

وشددت داتي في تصريح للصحافة على هامش مشاركتها في فعاليات السوق الدولي الأول للاستثمار النسائي، الذي تحتضنه الدار البيضاء حاليا، ان هذه "الأفعال المشينة وغير النبيلة تمس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية".

من جهة أخرى، وبخصوص القرار التي اعتمده البرلمان الاوربي مؤخرا، اعتبرت داتي أن هذا القرار ليست له " قوة الزامية "، معبرة عن اقتناعها بأن "هذا القرار كان لا يجب أن يتم التصويت عليه".

ولاحظت أن هذا النقاش الأوروبي كان يجب أن يثار في شهر دجنبر، مضيفة أن "البرلمان الأوروبي تم توظيفه في النقاشات الكبرى".

وبخصوص الإنجازات التي حققتها المرأة المغربية، أكدت داتي،التي عبرت عن تعلقها بالمغرب، أن المملكة يجب ان تفتخر بالتدابير المتخذة لصالح المرأة.

ونوهت في هذا الإطار بالتقدم الذي أحرزه المغرب في مجال حماية حقوق المرأة والطفل بقيادة الملك محمد السادس واصفة هذه الإنجازات "بالمبادرات بـ "الشجاعة ".

و أكدت في السياق ذاته أن مصادقة البرلمان على مشروع قانون إحداث الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية يعتبر "إنجازا هاما".

وفي ما يتعلق بتشجيع الاستثمار في البلدان العربية أبرزت داتي أن ذلك يمر عبر إعطاء الأولوية للتكوين والتزام المسؤولين السياسيين.

واعتبرت أن تنظيم السوق الدولي الأول للاستثمار النسائي يعكس كفاءة والتزام النساء المغربيات .

وكرمت الممثلية الدائمة لاتحاد المستثمرات العرب بالمملكة المغربية، مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، السيدات رشيدة ذاتي ونزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن وجوزيفين انينيه وزيرة المرأة بنيجيريا.

ويهدف السوق الدولي الأول للاستثمار النسائي، الذي تنظمه الممثلية الدائمة لاتحاد المستثمرات العرب بالمملكة المغربية إلى دراسة السبل والوسائل الممكنة للاندماج وإحداث الإطار التنفيذي لذلك.

ويشكل هذا المنتدى أيضا فرصة سانحة لإعداد استراتيجيات وسياسات قادرة على تشجيع الاستثمار النسائي وتحديد فرص الأعمال، وتحديد الشراكة بين القطاعين العام والخاص ودراسة علاقات العالم العربي مع الاتحاد الأوروبي.

الدار البيضاء - "و م ع"

*********

لا در درك يا جزائر

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/11/blog-post_20.html

***********

روابط هامة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire