mercredi 17 novembre 2010

بالصور: شريط يكشف سر"اميرة الحجاب" التي لطخت جدران مترو باريس



به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

بالصور: شريط يكشف سر"اميرة الحجاب" التي لطخت جدران مترو باريس

علم شريط من مصادره بالعاصمة الفرنسية باريس، ان الفنانة التي اطلقت على نفسها "اميرة الحجاب" والتي تقوم بتغطية صور النساء المثيرة في محطات المترو، من جنسية عربية وتحديدا من دولة خليجية كبيرة وانها فعلا فنانة تشكيلية تقوم حاليا بتحضير مجموعة من لوحاتها للعرض في العاصمة الباريسية، وانها تقوم بما تقوم به في محطات المترو تمهيدا للمعرض لترويج اسمها بسرعة خصوصا وانها مغمورة، واكدت المصادر ان مواضيع اللوحات ستكون عن الحجاب والنقاب، ويتوقع ان يشهد المعرض اقبالا كبيرا بسبب الذجة التي احدثتها فعلا بالاضافة الى الجدل الدائر حول النقاب والحجاب في فرنسا بعد قرار منعه.

وكانت صحيفة "الجارديان" البريطانية قد اجرت لقاءا مع "أميرة الحجاب" وابقت اسمها سريا وقالت : "اهتم بالدين والإسلام والأثر الذي يمكن أن يتركه فنيا وجماليا في الرموز التي هي في كل مكان حولنا ولا سيما في الأزياء ولولا مسألة حظر النقاب ، فإن عملي لم يكن لينال هذ الصدى".

واضافت انها بدأت القيام بذلك عندما اصبح عمرها 17 عاما وانها تستخدم الالوان السوداء في تلوين صور النساء العاريات في الاعلانات بمحطات المترو، وانها اصبحت تلون أربعة أو خمسة اعلانات فقط مثل اعلانات الملابس الداخلية.

وتضيف الأميرة التي لم تعلن عن جذورها او بلدها: "الحرية، المساواة، الإخاء، وهذا هو المبدأ الجمهوري، ولكن في الواقع مسألة الأقليات في المجتمع الفرنسي لم تتطور حقا منذ نصف قرن فالمهاجرين والاقليات في فرنسا ما زالو الفئة الافقر وخاصة العرب والسود وبطبيعة الحال الغجر".

واشارت الجارديان الى ان عمل "أميرة الحجاب" على المساحات الإعلانية لا يبقى الان سوى من 45 دقيقة إلى ساعة قبل أن يتم تمزيقها من قبل المسئولين.

المصدر // موقع الشريط

*********

مواقع صديقة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

***********

التقدمية / سويسرا

http://www.taqadoumiya.net/

***********

روابط هامة

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire