dimanche 21 novembre 2010

طبيب جراحة عصبية فرنسي يفند "تخريف" التقرير الطبي السعودي عن حالة عبد الله


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

طبيب جراحة عصبية فرنسي يفند "تخريف" التقرير الطبي السعودي عن حالة عبد الله

باريس ـ ( خاص من إلين / سوزان بورجوا ):

سخر طبيب جراحة عصبية فرنسي مما جاء في التقرير الطبي الذي أذاعه الديوان الملكي السعودي يوم أمس عن حالة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز ، ووصفه بأنه "تخريف ، ولا علاقة له بالعلم " .

وكان الديوان الملكي السعودي أصدر يوم أمس بيانا مقتضبا جدا أشار فيه إلى أن الملك عبد الله أجرى مزيدا من الفحوصات في مشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد أن شعر صباح أمس بمزيد الآلام في الظهر ، فتبين أن "الإنزلاق الغضروفي ( في عموده الفقري) صاحبه تجمع دموي أدى إلى الضغط على الأعصاب المجاورة لهذا الإنزلاق".

الملك عبد الله على كرسي متحرك يوم أمس

وقال البروفيسور فابريس باركر Fabrice Parker ، أحد أشهر جراحي الأعصاب في فرنسا والأستاذ في مشفى وجامعة "كريملين بيساتر" Kremlin Bicêtre الطبية بباريس ، إن ما قاله التقرير الطبي السعودي ، في حال صح ذلك ، فأنا لم أطلع عليه ، "هرطقة طبية وتخريف حقيقي ، وأشك في أن يكون طبيب قد كتبه فعلا ، لأنه حتى الطبيب العادي غير المتخصص يعرف أن هذا التوصيف يفتقر للمنطق العلمي" .

وقال البروفيسور باركر " يعرف أي طبيب أنه لا توجد أوعية دموية ذات أهمية في أي مكان بالقرب من الديسكات ( الأقراص الغضروفية) الفاصلة بين الفقرات الظهرية حيث يحصل الإنزلاق الغضروفي" .

ورجح البروفيسور باركر أن يكون يكون الملك عبد الله قد تعرض " إما لجلطة دماغية أو تخثر في الأوعية الدموية لإحدى ساقيه أو كلتيهما ، الأمر الذي أقعده عن إمكانية الحركة " .

يشار في هذا السياق إلى أن الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية السعودية أظهرت الملك عبد الله ( 87 عاما) مقعدا على كرسي متحرك! وكان الملك السعودي أعلن في مرسوم ملكي في 13 من الشهر الجاري تخليه عن قيادة الحرس الملكي وإسناد المنصب لابنه متعب!

التقدمية

*************

لا در درك يا جزائر

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/11/blog-post_20.html

******

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

***********

التقدمية / سويسرا

http://www.taqadoumiya.net/

***********

روابط هامة

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

بريد المدونة

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire