samedi 20 novembre 2010

المغربي إبراهيم أفلاي ينضم رسميا إلى صفوف البارصا


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

المغربي إبراهيم أفلاي ينضم رسميا إلى صفوف البارصا

ثاني لاعب مغربي وعربي يحمل قميص برشلونة على مر التاريخ

تحقق حلم الملايين من المغاربة، وعشاق فريق الأحلام البارصا بعدما أصبح الفريق الكاطالاني يضم بين صفوفه لاعبا من أصول مغربية، ويتعلق الأمر

بابن مدينة الحسيمة إبراهيم أفلاي. فالحلم أصبح حقيقة بمجرد ما ذكر الموقع الرسمي للبارصا، مساء أول أمس الاثنين، خبر التعاقد الرسمي، مع الدولي الهولندي ذي الأصول المغربية وجاء البلاغ كالتالي: «بي إس في أيندهوفن و إف سي برشلونة توصلا إلى اتفاق يتيح انضمام إبراهيم أفلاي إلى البارصا، على أن يتم التوصل إلى اتفاق على البنود الشخصية بين اللاعب والنادي الكاطلاني خلال الأيام القليلة القادمة.»

وأضاف البيان:»اللاعب سيتم تسجيله في قائمة اللاعبين المسجلين في شهر يناير فور فتح باب سوق الانتقالات الشتوية. وحتى إتمام الاتفاق بشكل نهائي، يأمل إبراهيم أفلَّاي أن يُركِّز على المباريات المهمة القادمة له مع بي إس في إيندهوفن.»

وتطرق الموقع الرسمي للفريق الأكثر تتويجا في العالم إلى السيرة الذاتية للاعب، الذي كان يوما من الأيام قريبا من مجاورة أسود الأطلس لولا بعض الأخطاء اللوجيستيكية لأناس سامحهم الله (طلبوا منه في معسكر إعدادي ضرورة إعادة قميص التداريب) بعدما برز في ظرف وجيز وشكل خلفا للاعب الهولندي كوكو، عميد المنتخب الهولندي، والذي يشتغل حاليا ضمن الطاقم التقني للبارصا، مشيرة إلى أن انضمام أفلاي إلى البارصا استمرار لانتدابات البارصا للاعبين الذين ينتمون إلى الأراضي المنخفضة.

بدوره لم ينف الوكيل الخاص للاعب إبراهيم روب يانسن الخبر موضحا بأن المفاوضات لازالت جارية حول البنود الشخصية للاعب والبارصا دون الكشف عن قيمة الصفقة التي قدّرتها التقارير الإعلامية القادمة من هولندا بأربعة ملايين أورو. أما الصحف الإسبانية فهللت للتعاقد مشيرة إلى أن أفلاي أول انتداب للبارصا في مرحلة الانتقالات الشتوية فصحيفة السبورت أكدت أن أفلاي سيحمل القميص رقم 20 وهو القميص السابق للاعب البرازيلي ديكو، الذي وطأت قدماه يوما من الأيام برشلونة، أما إلموندو ديبورتيفو فكان لها حديث خاص مع اللاعب، الذي أعرب عن سعادته بحمل قميص البارصا مؤكّداً أنه حلم وتحقق حيث قال : «لم أزر ملعب الكامب نو كمتابع فما بالكم كلاعب في الفريق ؟ لطالما استمتعت بأداء برشلونة وأنا أتابعه على التلفاز واللعب بجانب أساطير كتشافي وإنييستا وميسي حلم تحقق .

وبهذا الانضمام يصبح أفلاي ذو الأصول الحسيمية ثاني لاعب عربي ومن أصول مغربية يحمل قميص البارصا بعد ابن سبتة المحتلة محمد علي عمار الملقب بنعيم الذي جاور البارصا في 1986-1988.

*************

مواقع صديقة

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

***********

التقدمية / سويسرا

http://www.taqadoumiya.net/

***********

روابط هامة

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire