vendredi 12 novembre 2010

إف إف إف ...الحريري يهاتفُ واشنطن من المرحاض


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

الحريري يهاتفُ واشنطن من المرحاض

خلال ترأسه لجلسة لمجلس الوزراء اللبناني جاء مساعد لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري على عجل ليخبره أن شخصية غربية كبيرة اتصلت على هاتفه المحمول،وتصر على الحديث إليه رغم إخبارها بأن سعد الحريري يرأس في هذه الأثناء مجلسا للوزراء.

في البداية استغرب الحريري إصرار مساعده على إعطاءه هاتفه المحمول ليرد على الشخصية المهمة،رغم أن تعليماته تقول بعدم تمرير الهاتف إليه أثناء الإجتماع مهما كانت الظروف،لكن حينما أخبره أن الأمر يتعلق بشخصية أمريكية كبيرة انقض الحريري على الهاتف،ليجد أن محدثه هو مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان .

و قد تعلعثم الحريري في الكلام مع الضيف أمام وزراء حكومته،فأخذ يتحدث إليه باللغة الفرنسية رغم أن الضيف يتحدث اللغة الإنجليزية فخاطبه قائلا : “أهلا بك معالي الوزير”.

غير أن رئيس الحكومة اللبنانية سرعان ما انزعج من نظرات وزراءه و استراقهم السمع،فهرول نحو المرحاض و أغلق عليه الباب،و من هناك واصل حديثه المثير مع المسؤول الأمريكي.

و تقول معلومات الدولية إن رئيس الحكومة اللبنانية ظل طويلا في المرحاض رفقة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية،وحينما أنهى المكالمة ضغط على زر دورة المباه،لإبلاغ من يهمه الأمر أنه دخل المرحاض كباقي الناس،وليس لمناقشة شؤون لبنان و ملف المحكمة الدولية فيه،ثم عاد لمواصلة اجتماع حكومته.

الدولية

**********

مواقع صديقة

العنكبوت / أستراليا

http://www.alankabout.com/

*******

التقدمية / سويسرا

http://www.taqadoumiya.net/

***********

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

مرايا بريس / ألمانيا

http://www.marayapress.net/index.php

*********

روابط هامة

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire