mercredi 10 novembre 2010

الرعاع الهمج المغول يعتدون على المغاربة في اسبانيا


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

الصحراء مغربية.. لي بغا يتفركع يمشي الى الخلاء .. الله يرحم مولاي الحسن التاني

مراكش الحمراء

مظاهرات في إسبانيا لليوم الثاني لدعم الانفصاليين

تواصلت الاحتجاجات في إسبانيا لليوم الثاني على التوالي ضد تفكيك الشرطة المغربية أحد المخيمات الاحتجاجية قرب مدينة العيون والتي تطورت إلى اضطرابات وأعمال تخريب واسعة في المدينة.

وتظاهر ممثلو تيارات مختلفة مؤيدة للقضية الصحراوية أمس الثلاثاء أمام القنصلية المغربية في مدينة فالنسيا وبلد الوليد، وطالبوا الحكومة الإسبانية والأمم المتحدة بالتدخل في النزاع لمنع وقوع "إبادة" في الصحراء الغربية.

وردد المتظاهرون شعارات مؤيدة للانفصال ومناوئة للمغرب. وقالت لولا كلارامونت، رئيسة اتحاد الروابط التضامنية "نحن هنا لإدانة جميع الاحداث التي وقعت في الصحراء المحتلة من قبل المغرب".

وطالبت في الوقت ذاته الحكومة الإسبانية بالتحلي بـ"المسؤولية" و"اتخاذ موقف من الهجمات شديدة العنف التي ارتكبت بحق الصحراويين". وكان مئات الأشخاص قد تظاهروا يوم الاثنين في مدريد وبرشلونة وأبييدو وسان سباستيان ومالجا وسانتا كروث دي تينيريفي وساراغوسا وبالنسيا ومايوركا ، اعتراضا على تفكيك السلطات المغربية بالقوة مخيم "اكديم إزيك" الاحتجاجي الذي يقيم به أكثر من 20 ألف شخص منذ التاسع من أكتوبر الماضي للمطالبة بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والحصول على عمل ومسكن.

هذا وقد أشارت وسائل الإعلام المغربية إلى أن الانفصاليين المحتشدين في بلباو قاموا بالاعتداء على مجموعة من المواطنين المغاربة، مما ستدعى تدخل الشرطة من أجل حماية المواطنين المغاربة.

أندلس بريس

**********

مواقع صديقة

العنكبوت / أستراليا

http://www.alankabout.com/

*******

التقدمية / سويسرا

http://www.taqadoumiya.net/

***********

عرب تايمز / أمريكا

http://arabtimes.com/

********

مرايا بريس / ألمانيا

http://www.marayapress.net/index.php

*********

روابط هامة

http://kouhlal.skyrock.com/

*************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire