dimanche 22 février 2009

الروينة مصرية و النظام فاسد و الشعب عايش في نار..أرداخ دردلاخخ..خخ



مراكش الحمراء // أخبار نظام حسونة أفندي.

اشتباكات بين الشرطة المصرية ومحامين محتجين

وكالات

22/02/2009 02:03:00 م GMT

منعت قوات الأمن المصرية، اليوم الأحد، عشرات المحامين من الوصول إلى مقر البرلمان للاحتجاج على مشروع قانون يزيد رسوم التقاضي بنسبة كبيرة.

ووقعت اشتباكات بين قوات مكافحة الشغب، التي حاصرت مقر البرلمان وأغلقت الشوارع المحيطة به، وعشرات المحامين الذين حاولوا توصيل رسالة احتجاج إلى اعضاء البرلمان خلال مناقشة مشروع القانون.

فيما وقعت اشتباكات أخرى حينما حاول عشرات المحامين الخروج بمسيرة من مقر نقابتهم الرئيسي بوسط القاهرة للانضمام إلى زملائهم المحتجين أمام مقر البرلمان.

وحاصرت قوات مكافحة الشغب المحتجين على مقربة من مقر البرلمان ومنعتهم من الوصول، ورفع المحامون لافتات وأطلقوا شعارات رافضة لزيادة الرسوم القضائية واصفين إياها بانها "حرمان للمواطنين من حق التقاضي".

وأعلن عشرات المحامين البدء في إضراب عن الطعام بمقر نقابتهم الرئيسي فيما بدأوا استعدادات لبدء إضراب عام عن العمل في جميع المحاكم.

وقال نقيب المحامين السابق المرشح على مقعد النقيب لدورة جديدة سامح عاشور إن زيادة الرسوم القضائية سيشكل أعباء كبيرة ليس فقط على المحامين ولكن على المواطنين.

وأوضح عاشور" الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يعيشها المواطنون تجعلهم غير قادرين على دفع قيمة الرسوم الحالية فإذا زادات هذه الرسوم فإنهم لن يستطيعوا اللجوء للقضاء للحصول على حقوقهم"، واصفا مشروع زيادة رسوم التقاضي بأنه " حرمان للمواطنين من حق التقاضي الذي كفله الدستور والمواثيق الدولية".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire