mardi 17 février 2009

أخبار الاسلامويين المغاربة..



مراكش الحمراء //أخبار الاسلامويين بالمغرب.

17 فبراير، 2009

بن كيران: إذا عينت رئيسا للوزراء فلن أفرض الشريعة، ولكن... لا مكان للمثلية العنية بالمغرب

'' المثلية الجنسية تعود للحياة الخاصة ؛ لا مجال لها في الفضاء العام ''

اعلن زعيم حزب العدالة والتنمية الاسلامي عبد الاله بنكيران انه اذا عين رئيسا للوزراء فلن يفرض الشريعة. وقال "حتى اذا كانت مراجعنا اسلامية فان تعاقدنا مع الشعب المغربي سياسي. ولن افرض الشريعة ابدا".

وفي حديث مع صحيفة لوموند الفرنسية اعلن بنكيران انه يريد فرض "الاخلاق" في الحياة السياسية منددا "بالاضرار" التي قال ان "اناسا واحزابا" تدور في فلك الملك محمد السادس يتسببون فيها.

وقال بنكيران "اريد ان تعم الاخلاق الحياة السياسية في المغرب".واضاف "ندعم تماما العاهل" المغربي "لكننا عازمون على مكافحة الاضرار التي يتسبب فيها اناس واحزاب تدور في فلكه وتتعدى الحدود وتنال من البلاد برمتها".

وانتخب بنكيران رئيسا لحزب العدالة والتنمية الشهر الماضي. وتحول حزبه الى ثاني تشكيل سياسي من حيث عدد المقاعد في البرلمان اثر الانتخابات التشريعية عام 2007.وقال بنكيران ان حزب العدالة والتنمية يجب ان "يحسن اداءه لا سيما على الصعيد الايديولوجي".واضاف "يجب علينا ان نكون مثاليين وان نرفض "الصيد في الماء الكعر" وممارسة الشفافية. المجتمع المغربي يعاني من عدة امراض وخاصة الفساد والمحسوبية ويجب ان لا يؤخذ علينا ذلك".وردا على سؤال للوموند، قال بنكيران انه "لم يندد ابدا بقيم الغرب بل بالعكس".

واوضح "انا متمسك مثلكم بالحريات وحقوق الانسان والمراة والديموقراطية والعدل والمساواة. انها قيم اساسية في نظري".لكنه اضاف ان "هناك امورا تعود الى الشؤون الخاصة، مثلا مثلي الجنس. فاذا جاهر احد بذلك فهو يحرجني. وطالما هي في مجال الحياة الخاصة هذا لا يهمني باي شكل من الاشكال".وتابع "لدي مبادئ لكنني معتدل ومتسامح"، مؤكدا "ثقوا انني احب كثيرا الفرنسيين والثقافة الفرنسية".

تعليق محمد كوحلال.

وجب التذكير أن عضو الحزب الإسلامي المغربي البارز / العدالة التنمية / السيد بلكورة الذي جر فضيحة تهز أركان جبال الهمالايا بعدما تلاعب في ملفات و رخص و..الخ , و هو يشغل منصب عمدة / العاصمة الإسماعيلية / مكناس/ فهل تجرأ السيد بن كيران في فضح الجريمة التي و قفت عليها لجنة التفتيش التابعة لوزارة الداخلية , من المؤسف جدا الهجوم الذي قاده بن كيران على وزير الداخلية بعدا تم كشف الفضيحة كان الأحرى أيها الاسلاموي أن تكون إلى جانب الحق, ألستم أصحاب مرجعية إسلامية؟؟

أين الشفافية و التهليل على إيقاع الحزب النظيف لقد سقطت أوراق التوت و صرتم عراة يا معشر إسلاميي الظل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما رأي بن كيران في الفضيحة بمدينة صفرو بعدما ردد الحاضرون..

يا بن كيران سير فحال صفرو ماشي ديالك....

لا شك أن بن كيران كان محرجا و هو يحتك بزميل فتحاوي من فلسطين.جاء لحضور لقاء الإسلاميين بصفرو التي نزل بها رجال// الركل السريع// التدخل السريع, و ضربوا الصغار قبل الكبار و حزب بن كيران لم يحرك ساكنا.........

ما رأي بن كيران صاحب المدارس الخصوصية حول موجة الفيضانات التي ضربت الحزب و دالك من جرا الاستقالات الجماعية لعدد من أعضاء الحزب بعدما اقتنعوا أن حزب بن كيران له مرجعية / الكراسي / و الحصول على الوزارة الأولى و تلك كانت أمنية الدكتور العتماني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لكن الله غالب..

ما في نصيب و لا حظ...........

أكتفي بهادا القدر لكننيسأتباع نشاطات الحزب المصاب بالشلل النصفي و لي عودة للموضع. التعليق لا علاقة له بالخبر المنقول عن موقع منظمة /كيف كيف /.

http://actulgbt.blogspot.com/

حياكم الله و السلام عليكم.

.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire