samedi 21 février 2009

المقاومة تقض مضجع الصهاينة..


مراكش الحمراء // أخبار عربية.

حزب الله ينفي صلته بإطلاق الكاتيوشا والجيش اللبناني يتهم جهة مشبوهة

بيروت

اكد المتحدث باسم حزب الله إبراهيم الموسوي ان الحزب لا علاقة له بالصواريخ التي أطلقت صباح السبت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

وكان متحدث باسم الجيش اللبناني ذكر لوكالة فرانس برس ان صاروخين اطلقا من لبنان، سقط احدهما في الاراضي اللبنانة وتجاوز الثاني الحدود مع اسرائيل.

وأضاف المتحدث باسم الجيش ان المدفعية الإسرائيلية ردت بإطلاق ثماني قذائف سقطت على منطقة في جنوب لبنان تبعد عشرة كيلومترات عن الحدود.

ووفقا لما ذكره مصدر بالجيش اللبناني فانه تم العثور على منصة إطلاق الصاروخ التي استخدمت في إطلاق الصاروخ على الأراضي الإسرائيلية في حقل يقع بالقرب من قرية حنية القريبة من قرية قلالية.

واتهم الجيش اللبناني جهة مجهولة ومشبوهة بعملية إطلاق صواريخ الكاتيوشا السبت باتجاه إسرائيل.

وقال الجيش في بيان ان جهة مجهولة ومشبوهة الأهداف والنوايا أقدمت على إطلاق صاروخين من المنطقة الواقعة جنوب صورجنوب لبنان، سقط أحدهما داخل الأراضي اللبنانية، فيما سقط الثاني على مقربة من الحدود.

وأضاف البيان إثر ذلك قام العدو الإسرائيلي بالاعتداء مجدداً على لبنان برمي ثماني قذائف مدفعية انفجرت في محيط القليلة المنصوري جنوب صور .

ووفق البيان عززت وحدات الجيش بالتعاون مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان إجراءاتها الميدانية، وتفتيش المنطقة والكشف على الأماكن المستهدفة وتحديد الأضرار الحاصلة.

وكان سقوط صاروخ من جهة لم تعلن عن نفسها صباح اليوم على شمال اسرائيل ادى الى جرح اسرائيليين اثنين .

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد ان صاروخا على الأقل أطلق من لبنان سقط في شمال إسرائيل صباح السبت، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة ودفع إسرائيل الى الرد بإطلاق قذائف مدفعية.

وأوضح الجيش الإسرائيلي انه قام بهذا الإجراء ردا على الهجوم الصاروخي.

وقال متحدث باسم خدمة الإسعاف الإسرائيلية ان الجرحى الثلاثة اصاباتهم خفيفة وانهم نقلوا الى المستشفى.

وكان آخر صواريخ أطلقت من لبنان على إسرائيل في الثامن من يناير كانون الثاني عندما قالت منظمة فلسطينية إنها هاجمت إسرائيل ردا على الهجوم في غزة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire