vendredi 27 février 2009

عنتريات مقاطعة الحي الحسني /مراكش /


مراكش الحمراء // أخبار محلية.

معانات ساكنة الحي الحسني بمراكش.

محمد كوحلال

عنتريات و بيروقراطية إدارية تشهدها مقاطعة الحي الحسني بمراكش , حيت أصبح من الصعب بما كان أن يحصل المواطن على وثيقة شهادة السكنى , فالحصول على الوثيقة المذكورة يعتبر انجازا عظيما حيت اخبرني أحد المواطنين هادا الصباح / الخميس 02. 02 .2009 / داخل مقاطعة الحي الحسني بمراكش , انه للحصول على شهادة السكنى من قبل مقدم الحي لا يأخذ الأمر سوى بعض دقائق معدودة لكن بمجرد الوصول إلى المكتب المكلف بالتصديق على شواهد السكنى تبدأ سلسة من التعقيدات حيت يلزم المواطن إحضار رزمة من الوثائق اللازمة حتى يتكرم السيد قائد المقاطعة بإمضائه المبارك على الوثيقة الإدارية . بيروقراطية قاتلة تأكل أعصاب المواطنين و تهدر وقتهم في غياب ليونة إدارية تراعي مصلحة المواطنين بدل التركيز على المقاربة الأمنية لتحديد سكن كل مواطن.

بعد جولة داخل مقر مقاطعة الحي الحسني بمراكش , توجهت إلى مكتب شهادة السكنى , صادفت مواطنا و هو في حالة هيجان و الغضب يتطاير من عينيه , و يصرخ أمام الموظفة المكلفة التي رفضت استلام الوثائق من المواطن نظرا لعدم استكماله لكل الوثائق المطلوبة, حيت رد عليها المواطن بغضب شديد // اوا دابا خصنا نمشيو نبوسو للقايد يديه باش يعطينا شهادة السكتى أعباد الله هادا راه منكر // .

جو درامي يخيم على مقاطعة الحي الحسني بمراكش و أعصاب المواطنين على كف عفريت , خصوصا الازدحام الكبير التي تعرفه المقاطعة و تهاون الموظفين و تشتت المقدمين داخل المقاطعة حيت يصعب الحصول على مقدم الحي نظرا لعدم وجود مكاتب خاصة بهم داخل المقاطعة البائسة . و ارتباطا بالموضوع حل مؤخرا بالمقاطعة البائسة , مقاطعة الحي الحسني مسؤول جديد تم تعيينه خليفة للقائد , و أول ما قام به المسؤول الجديد هو تنظيمه لحملة ضد تجار حي المسيرة و الفراشة و جلهم من النساء و شباب المنطقة و الأحياء الفقيرة المجاورة, و بدأت الحلمة الشرسة يوم الأربعاء 25.02.2009 يقودها مجموعة من أفراد القوات المساعدة ينهرون و يركلون المواطنين , مشهد يحيلنا إلى عهد الباشا لكلاوي.

سؤال بريء.

من له المصلحة في هده الحملة التي يقودها خليفة قائد مقاطعة الحي الحسني بمراكش ضد رعايا صاحب الجلالة المفدى ؟؟

جواب عفوي.

ربما اقتراب موعد الانتخابات وراء الحملة الهمجية التي يقوم بها خليفة قائد مقاطعة الحي الحسني.....

لمادا يمارس قائد مقاطعة الحي الحسني تضييقا و خناقا على ساكنة الحي الراغبين في الحصول على شهادة السكنى ؟؟

من هادا المنبر الحر الشعبي المستقل نوجه نداءا عاجلا إلى السيد وزير الداخلية لفتح تحقيق حول عنتريات قائد مقاطعة الحي الحسني و خليفته ضد دراويش رعايا السلطان المفدى محمد السادس و له النصر و طول العمر.

يتبع بالصور..إلى اللقاء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire