mercredi 25 février 2009

الشرطة المغربية تتغير..




مراكش الحمراء // أخبار من مراكش .

تغييرات منتظرة في مختلف الدوائر الأمنية بمراكش

المراكشية

علمت المراكشية من مصادر مطلعة أن حركة تغييرات ستهم عددا كبيرا من الدوائر الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، وستشمل حراس الأمن ومفتشي الشرطة وضباط الأمن.

وأوضحت المصادر المذكورة أن هذه الحركة التي من المنتظر أن تشهدها مختلف الدوائر الأمنية بالمدينة الحمراء في الأيام القادمة تهم أيضا الدوائر الأمنية على الصعيد الوطني، ومن ضمنها ست مدن حيث سينقل حراس الأمن ومفتشو الشرطة وضباط الأمن من دوائرهم، التي اشتغلوا بها لسنوات، إلى دوائر أخرى، في إطار الحركات الانتقالية الداخلية، التي تنهجها الإدارة العامة للأمن الوطني

وبرر مصدر أمني إن العديد من رجال الأمن برتب مختلفة يشتغلون بدوائر أمنية لأزيد من خمس سنوات من دون تغييرهم من مقرات عملهم، علما أن عددا من المصالح الأمنية تعاني خصاصا في الموارد البشرية. موضحا أن التغييرات، عادية ودورية، إذ تجري بين كل أربع أو خمس سنوات، ولا علاقة لها بالعقوبات التأديبية، التي تصدر في حق رجال الأمن بعدد من المدن

وسبق للإدارة العامة للأمن الوطني أن شكلت خلية خاصة تضم مسؤولين أمنيين، للإشراف على إعادة هيكلة العنصر البشري بعدد من المصالح الأمنية الداخلية والخارجية، إضافة إلى المديريات، التي تعول عليها الإدارة للتنسيق مع المصالح الأمنية بمختلف مدن المملكة.

وستعمل الخلية المكلفة بالتغييرات المرتقبة، خلال الشهر المقبل، على تعيين مفتشي شرطة وضباط أمن، سينهون فترة تدريبهم بالمعهد الملكي للشرطة، تزامنا مع ذكرى تأسيس جهاز الأمن، بأقسام شرطة مراقبة الحدود في المطارات والموانئ، نظرا للخصاص في هذه المصالح، وكذلك لمواجهة شبكات التهريب والتهجير السري. كما سيعين فوج مفتشي شرطة وضباط أمن في عدد من الدوائر الأمنية بمدن مختلفة، بعد أن أنجزت تقارير حول المصالح الأمنية بكل مدينة، وخصاصها في الموارد البشرية.

تعليق// محمد كوحلال .

مادا ستضيف هده التغييرات ؟؟

هل ستكون الدواء الشافي لداء الرشوة....... و دهن السير يسير....؟؟

هل ستحد من عنتريات بعض رجال الشرطة السياحية و دوريات الشرطة ليلا و خصوصا بمنطقة جليز؟؟

هل سيتشبع بعض رجال الشرطة بثقافة حقوق الإنسان بدل بهدلة المواطنين داخل بعض مخافر الشرطة و على سبيل المثال المقر الرهيب و المخيف لجل المراكشيين و خصوصا الطبقة المطحونة في إشارة إلى مقر للشرطة القضائية بجامع الفناء؟؟

هل ستتحرك دوريات رجال الشرطة داخل أحياء منسية و على سبيل المثال حي يوسف بن تاشفين.. دوار ازيكي دوار اكيوض ..الوحدة الرابعة بالحي المحمدي..........الخ؟؟

ما هو دور التي تلعبه الدائرة الأولى للشرطة ئدا كانت الدائرة المذكورة لا تقوم و لو بزيارة واحدة إلى الأحياء العسكرية و اعني..........

أحياء // السبايس // اليكرو / الزيتون الجديد / موطن المخدرات و الصعلكة ...الخ؟؟

السؤال أوجه شخصيا إلى العميد المعين حديتا بالدائرة الأولى؟؟؟

و سوف أتابع الموضوع ....

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire