samedi 28 février 2009

عنتريات نظام أبو كتاب أخضر..


مراكش الحمراء // متابعة.

ليبيا ترفض الانتقادات الأمريكية لسجلها في حقوق الإنسان

طرابلس

رفضت ليبيا السبت الانتقادات لسجلها في حقوق الإنسان والتي تضمنها تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول ممارسات حقوق الإنسان في العالم للعام الماضي.

واعتبرت وزارة الخارجية الليبية التقرير بأنه مجرد إدعاءات ومزاعم واصفة إياه بـ(سيء السمعة) من إدارة قالت أنها أعطت للعالم سجن أبوغريب و سجن غوانتانامو ومئات الآلاف من الضحايا المدنيين في العراق وأفغانستان.

وأكدت الوزارة أن الجهة التي أصدرت التقرير لا تملك الأهلية ولا الشرعية ولا المصداقية لتنصب نفسها راعياً لحقوق الإنسان في العالم.

وكان تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان الذي صدر الأربعاء الماضي اتهم السلطات في ليبيا بمواصلة اعتقال الناشطين السياسيين والداعين الى تطبيق حقوق الإنسان في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الليبيية أن طرابلس ترفض التعليقات الزائفة المبنية على معلومات خاطئة ومجترة ومكررة ومنافية لما يجري على أرض الواقع.

ولفتت إلى أن الليبيين يقررون مصيرهم من خلال ممارسة الديمقراطية المباشرة، مذكرة بأن ليبيا سبق وأن أكدت أن أبوابها مفتوحة أمام جميع وسائل الإعلام العالمية ومراقبين دوليين من جميع أنحاء العالم لمراقبة هذه الممارسة الديمقراطية الحقيقية عن كثب.

وطالبت وزارة الخارجية الليبية الإدارة الأميركية الجديدة بانتهاج مقاربة موضوعية مختلفة وشاملة حول هذه المسألة وغيرها وأن تراعي الخصوصيات والقيم الثقافية والتاريخية والاقتصادية للشعوب والأمم الأخرى.

ودعا بيان الوزارة الإدارة الأمريكية الجديدة إلى ايلاء أهمية كبرى لتحسين أوضاع حقوق الإنسان على الأراضي الأمريكية، وأن ترفع الظلم والغبن الواقع من أمريكا على شعوب أخرى.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire