samedi 28 février 2009

فضائح مراكشية على عهد جماعة مولانا الجازولي..أبشاخخ..اللوززز


مراكش الحمراء // أخبار محلية مراكشية.

على خفيف

محمد كوحلال.

/ إمارة مختار الشلح / دوار ازيكي نموذج للفوضى و العربدة.

داخل سوق عشوائي / بدوار ايزيكي / بمراكش/ تحت أقدام الغزاة / يثير انتباه كل زائر الازدحام و الاختناق الشديد نظرا لوجود فيالق من العربات إضافة إلى الإقبال الشديد للمواطنين على السوق المذكور من لدن الطبقة المطحونة بغية الاستفادة من الأثمان المناسبة بالنسبة للمواطن الكادح, الذي يعيش تحت رحمة لكمات الأسعار الجنونية .

أنشأ المجلس الجماعي السالف و السيئ الذكر سوقا لجمع شتات التجار الصغار و التنفيس عن المواطن من جراء الازدحام , بعد بناء السوق / التحفة / الذي يشبه تصميمه إلى حد ما قلعة / ألكتراس / .السوق الكارثة جف ميزانية محترمة و كان الأمل و الحلم المنتظر للتجار و ساكنة حي ازيكي على حد سواء .

لكن الطامة الكبرى حلت بالتجار الدراويش و لم يكتب للسوق أن تدور المفاتيح داخل الأقفال الصدئة نظرا للتجاوزات الخطيرة التي تمت على مرأى و مسمع الساكنة و التجار على عهد المجلس السابق, حيت تم توزيع أرقام المحلات لأشخاص لا علاقة لهم بالسوق بل ليسوا تجارا و لا من ساكنة الحي. فكان عامل المحسوبية و الزبونية...... و ليما عندو سيدو عندو لالاه....ها كدا ضاع حق التجار و عادت حليمة إلى عادته القديمة.

سؤال بريء إلى المجلس الجماعي.

نحن على موعد مع الانتخابات فهل فكر المجلس الموقر و مولانا الجازولي في إيجاد حل بدل الحلول الترقيعية فزيارات الجازولي للحي لم تأتي بجديد و مختار/ الشلح/في خبر كان و السيد الحر / السمكري سابقا / نصح جمعية التجار بنصيحة من دهب حيت خاطبهم / كولوا كما كالو لي قبل منكم.........أبشاخخخ ..على الديمقراطية..

جواب عفوي.

موعدنا في يوم الانتخابات ..عند الفورة يبان لحساب..

نشا لون و سكارى.

أمام/ السوق الجديد/ الذي أصبح مكانا مهجورا و ملتقى الشمكارة و عش للعصافير أحدثت السلطة سوقا صغيرا وسط ساحة بشكل يحيلنا على أسواق عكاظ و اليمن في الأزمنة الغابرة , لاحظت وجود عدد كبير من ألبراريك حيت تم عزل كل نوع من السلع في مكان معين, لكن ما أثار انتباهي الازدحام و الاحتكاك / تواجد السمارة بشكل كبير جدا / استرعى اهتمامي أيضا وجود عدد من السكارى و غالبيتهم باعة السمك حيت شاهدت قارورات من النبيذ الأحمر / الرويجة/ و ماء الحياة / ماحيا / و الأقداح تمر بين بعض الشباب من تجار السمك. الأمر واضح و غير مرموز على مرأى من النسوة و الأطفال حرية ما بعدها حرية, مرفقة بكلام سوقي و عربدة و قهقهات بين هادا النوع البشري. مجموعة من المجانين يتلفظون بكلام قبيح دون اعتبار للمواطن و للآباء و الأمهات المرافقين لأطفالهم.

أمر آخر يضر ساكنة الحي أيضا, حيت تواجد عدد كبير من الأطفال المتشردين اللذين يحترفون النشل و هم معروفون لدى كل التجار و يلقبونهم ب / أولاد علي / هؤلاء الصعاليك الصغار يتصيدون محفظات المواطنين و النسوة الضحية .

سؤال برئ ..

هناك شرطة تهتم بساكنة حي ازيكي؟؟

جواب عفوي..

أحد سكان الحي و هو شاب / 26عاما / أكد لي أن الشرطة تمر من السوق من حين لآخر لكن دون أي تدخل أو مراقبة فقط للظهور أمام المواطن أي بمعنى آخر / نحن هنا / .

.الله يدير شي تاويل الخير..باي ..باي..

للتدكير

اتضلوا على..

064699898

kouhlal@yahoo.fr

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire