jeudi 9 septembre 2010

قرار السلطة المغربية مرفوض و تعنت السجناء مرفوضأيضا


مراكش الحمراء// بريد

kouhlal mouhamed >

هام وعاجل : بمناسبة العيد سوء معاملة للسجناء والمعتقلين في بريطانيا والمغرب

marsad@talktalk.net 9 septembre 2010 15:46

بمناسبة العيد سوء معاملة للسجناء والمعتقلين في بريطانيا والمغرب

لمن العيد اليوم ؟

المملكة المغربية

المغرب :

حرمان الأسر من زيارة ذويهم في السجون المغربية - اليوم وغداً – لأنهم صاموا مع الدول الإسلامية حسب الرؤية الشرعية

ولأنهم لم يصوموا حسب السلطات المغربية التي بدأ الصيام بعد الدول الأخر بيوم

مندوب عام إدارة السجون حفيظ بن هاشم : القرار من السلطات العليا في البلاد

تلقينا في المرصد الإعلامي الإسلامي من بعض عائلات المعتقلين الإسلاميين في السجون المغربية أفادوا فيها أن السطات المغربية قررت منعهم من زيارة المعتقلين والسجناء لليوم وغداً ، وذلك بدعوى أن المعتقلين صاموا شهر رمضان مع المملكة العربية السعودية وغالبية بلاد المسلمين ولم يصوموا مع إعلان المغرب بدء صيام شهر رمضان متأخرين يوماً عن بقية بلاد المسلمين ، ، ويشهد الآن سجن سلا وقفة للمعتقلين عدد المعتقلين - في سجن سلا 327 شخصاً - داخل السجن احتجاجا على هذا القرار ، والوضع متوتر داخل السجن ، وقد استطعنا الاتصال هاتفياً بأحد المعتقلين الذي أكد واستنكر ما يحدث معهم ، وتوجد حالة غليان وغضب شديد جراء منع الأسر من الزيارة والعائلات تأتي من أماكن بعيدة وبعضهم يعتبر الذهاب للزيارة رحلة عذاب لبعد المسافات حيث أن غالبية الأسر تقطن في مدن بعيدة عن السجون .

في نفس الوقت تم السماح لأسر المعتقلين والسجناء الذين يؤيدون المراجعات من الزيارة ، مما يُعد تمييز بين السجناء في الحقوق !!

من الجدير بالذكر أن حفيظ بن هاشم - 74 عاماً - جلاد سابق وتم تعيينه على رأس المندوبية ، عينه العاهل المغربي محمد السادس عام 2008 م ومعروف عنه أنه جلاد سابق مسئول عن الانتهاكات الجسيمة في الماضي ، وهذا المندوب حفيظ بن هاشم يعتمد مقاربة أمنية للسجون ولا يهمه حل المشاكل بل الوعيد والتهديد ، ويعتبر انتهاكه لحقوق الإنسان من صميم عمله وديدنه فهو بدأ مشواره المهني بالإدارة العامة للأمن الوطني حيث شغل عدة مناصب بهذه المديرية ، والتحق في سنة1971 بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية بصفة رئيس دائرة ، وتقلد عدة مناصب منها عامل بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية من يناير 1975 الى مايو 1997 ، ثم شغل منصب المدير العام للأمن الوطني من مايو 1997 حتى يوليو 2003 ، وهو حاصل على وسام العرش من درجة قائد عام 1994 . ألا يتوب إلى الله . .

المملكة المتحدة

في بريطانيا منع المعتقلين من آداء صلاة العيد

قررت إدارة سجن " لونج لارتن " منع المعتقلين الإسلاميين من آداء صلاة العيد حسب اتصال هاتفي مع المرصد الإعلامي الإسلامي من أسر المعتقلين أخبرونا بإن إدارة السجن قررت حرمان المعتقلين من آداء صلاة العيد بحجة أنهم يريدوهم أن يقوموا بالصلاة مع سجناء الحق العام وبعضعهم مسجون في قضايا اغتصاب وقضايا مخلة ، وعندما تحفظ المعتقلون على ذلك تم إخبارهم بالمنع من آداء صلاة العيد .

جدير بالذكر أن من بين المعتقلين : أبو قتادة الفلسطيني وعادل عبد المجيد وعمار مخلوليف وغيرهم .

وفي ألأخير : يدين المرصد الإعلامي الإسلامي ويستنكر قيام السلطات المغربية والبريطانية بمثل هذه الممارسات التعسفية بحق المعتقلين والسجناء ، وندعوهم ونناشدهم في هذه المناسبة التوقف عن إفساد فرحة المعتقلين والسجناء بالعيد .

لمن العيد اليوم؟ أهو لهذه الشعوب التائهة في دروب الحياة لا تعرف هدفاً تسعى اليه، ولا كياناً كريماً تعوّل عليه؟

أم هو لتلك الآلاف من دعاة القرآن وأبطال الجهاد وحملة المشاعل كبّلوا بالحديد وأرهقوا بالتعذيب وسيق من سيق منهم الى الموت مضرجا بدمائه، واستبقي من استبقي منهم للذل يمتحن في دينه وكبريائه ، أطفالهم للتشريد ونساؤهم للبكاء وشيوخهم للجوع وحياتهم للخوف وشعبهم يرغم في أن يتذوّق مرارة المأساة حلاوة الرحيق المختوم؟

لمن العيد اليوم؟ أللمشردين في هوان؟

أم للشعوب نبذها الزمان والمكان؟

أم للقوافل المؤمنة من ضحايا الغدر والطغيان؟

اللهم فك أسر المأسورين في كل مكان

اللهم فك اسرهم من سجون الكفار والطواغيت واذنابهم

اللهم ردهم الى أهليهم رداً جميلاً

اللهم هون عليهم كربتهم وآنس وحشتهم

اللهم اجعل عذابهم ومعانتهم فى ميزان حسناتهم

حسبنا الله ونعم الوكيل

وكل عام وأنتم بخير

المرصد الإعلامي الإسلامي

الخميس 30 رمضان 1431 هـ الموافق 09 سبتمبر 2010 م

\\\\\\\\********/////\\\\\\\\\

البريد الرقمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com

*********

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire