mardi 14 septembre 2010

جمعية لضحايا إرهاب البوليساريو مرشحة لنيل جائزة أمير أستورياس


مراكش الحمراء

جمعية لضحايا إرهاب البوليساريو مرشحة لنيل جائزة أمير أستورياس

أعلنت الجمعية الكنارية لضحايا الإرهاب (أكافيت) اليوم ترشحها لنيل جائزة أستورياس للوئام 2010، والذي سيعلن عن نتيجته يوم غد في منتصف اليوم. هذا وقد تمت هذه المبادرة في شخص رئيستها ومؤسستها لوثيا خمينز، الأستاذة في جامعة كارلوس الثالث في مدريد، وابنة أول ضحية للأعمال الإرهابية لجبهة البوليساريو، وتجدر الإشارة إلى أن ثمة اعترافا رسميا بطبيعة هذه الأعمال من قبل الحكومة الإسبانية في مجلس الوزراء.

هذا وقد ركزت هذه الجمعية منذ تأسيسها على انتزاع الاعتراف بصفة ضحايا الإرهاب لقرابة 300 أسرة كنارية ما زالت تعاني من تبعات الهجمات التي قامت بها جبهة البوليساريو على مدى سنوات الستينات والسبعينات ضد طواقم السفن الكنارية التي كانت تخرج للصيد على ساحل الصحراء، وكذا العاملين في مناجم بوكراع للفوسفاط.

وهؤلاء الضحايا المدنيون لم يجدوا، سواء هم أو أبناؤهم، أي اعتراف بوضعيتهم أو الحصول على جبر الضرر المادي طوال 40 سنة، على الرغم من دعم المحاكم لدعواهم في 40 حالة.

هذا ويتنافس على جائزة أمير أستورياس لسنة 2010 ، إضافة إلى جمعية (أكافيت) 34 هيئة أو شخصية أخرى من 19 جنسية مختلفة.

ولا يخفى على أحد أنه بالنسبة لأغلب وسائل الإعلام الإسبانية والجهات التي تحرك الرأي العام ضد مصالح المغرب، فإن هذه القضية شائكة، فكيف يدافعون عن "حقوق الإنسان في الصحراء" ويتجاهلون معاناة المدنيين الإسبان، وكل ذلك من أجل إبراز جبهة البوليساريو بمثابة "حمامة السلام" البريئة ضد "الوحش المغربي"، في مقاربة تبسيطية مبتسرة لهذا الصراع الإقليمي.

أندلس برس

********----********

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

tv. Marrakech.7amra

http://kouhlal.skyrock.com

روابط واعرة بالجهد

***************

منى فتو تكشف عن ملابسها الداخلية

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_7589.html

دبلوماسي سعودي مثلي يستنجد بالأمريكان

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_4388.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire