jeudi 23 septembre 2010

الخارجية الجزائرية تستدعي سفير المغرب



مراكش الحمراء

أستسمج الإخوة و الأخوات المخلصون و المخلصات للمدونة على التأخير حيت هذا الصباح كنت في مهمة خاصة جدا, تدخل في إطار عراضة على صحن من البيصارة / هاذ لعراضات منزلكهومش واخا تكون فيا الموت / الوليمة كانت من قبل احد الخلان. و عليه أقدم اعتذاري بعد شبعت كرشي .

******************

الخارجية الجزائرية تستدعي سفير المغرب

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية أول من أمس سفير المملكة المغربية وأبلغته احتجاجها واستياءها من الاعتصام الذي نظمته نقابة الصحافيين المغربية أمام سفارتها في الرباط رفعوا فيها علنا شعارات معادية للجزائر.

وقالت مصادر متطابقة ان السفير أشار إلى أن حكومته لا علاقة لها بذلك الاعتصام، و ان النقابة تصرفت بمفردها، وأنه سينقل الرسالة الى السلطات العليا في المملكة. وجاء الاعتصام على اثر نشر الصحافة المغربية أخبارا تفيد باعتقال صحافيين مغربيين في الجزائر كانا في مهمة في ولاية تندوف الحدودية. وحمل المحتجون لافتة كبيرة تطالب بإطلاق سراحهما .

وحسب ما أفيد في الجزائر فان صحافيين مغربيين دخلا الجزائر بصفتهما مواطنين عاديين واخفيا مهمتهما. ولما شرعا في العمل بولاية تندوف التي تحتضن مخيمات اللاجئين الصحراويين أوقفتهما أجهزة الأمن وتبين أنهما يشتعلان لمجلة تحمل اسم «الصحراء المغربية». ولم يكونا يتوفران على ترخيص لإجراء نشاط صحفي وهو ما يعارض القوانين المعمول بها في الجزائر.

وقال مدير نشر جريدة «الوطن» كبرى الصحف الجزائرية الصادرة بالفرنسية عمار بلهوشات إنه «لو كان الصحافيان جزائريين ونشطا في المغرب بذات الطريقة لاعتقلا بالتأكيد من الأمن المغربي لان قوانين المملكة مثل قوانين الجزائر. الجزائر

البيان / هبة بريس / مراكش الحمراء / القدس العربي

**********

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

tv. Marrakech.7amra

http://kouhlal.skyrock.com

روابط واعرة بالجهد......أبشاخخخخخخخخخخ...أليدامممممممممممم

***************

مدونتي / بلوك المدونة السورية المعتقلة بسجون بشار, طلال الملوحي 19 عاما

http://talmallohi.blogspot.com/

قصيدة جميلة بالفرنسية

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/03/mon-pere-l-affectueux.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire