mardi 28 septembre 2010

دارت المفاتيح في الأقفال و خرج المعتقلون من سجون بشار الأسد


مراكش الحمراء

دمشق تفرج عن مجموعة من المعتقلين السياسيين

اعلنت منظمات حقوقية سورية اليوم افراج السلطات السورية عن مجموعة من المعتقلين السياسيين من سجن صيدنايا العسكري والذين أمضى معظمهم سنوات طويلة في السجون .

وقالت هذه المنظمات وهي المرصد السوري لحقوق الإنسان والرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمة العربية للإصلاح الجنائي في سورية والمركز السوري لمساعدة السجناء في بيان انها لم تتمكن من معرفة أسماء المفرج عنهم وعددهم باستثناء المواطن ماهر أحمد خرنبيق الذي أمضى 27 عاما في السجن . وهنأت المنظمات المفرج عنهم بحصولهم على حريتهم والعودة سالمين إلى ذويهم وقالت أنها لا تزال تنتظر المزيد من الإجراءات التي يتوجب على السلطات السورية القيام بها باتجاه احترام وتعزيز حقوق الإنسان في البلاد وذلك عبر الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي والضمير والعمل على الكشف عن مصير العديد من المعتقلين الذين تعرضوا للاختفاء القسري بعد أن تم اعتقالهم بشكل تعسفي خارج نطاق القانون عملا بحالة الطوارئ المعلنة في سورية منذ عام 1963 .

وطالبت المنظمات الحكومة السورية بضرورة الكشف عن مصير المهندس نزار رستناوي الذي قالت انه لا يزال ضحية للاختفاء القسري مع مجموعة من المعتقلين بعد الأحداث الدامية التي شهدها سجن صيدنايا في الخامس من تموز (يوليو) عام 2008 والذين لم يتم الكشف عن مصيرهم حتى هذه اللحظة رغم مرور أكثر من عامين على الأحداث المؤسفة التي شهدها سجن صيدنايا العسكري القريب من دمشق الذي شهد ثورة للسجناء تم إخماد لهيبها بإطلاق الرصاص على السجناء الغاضبين و جلهم سياسيين و معتقلي الرأي و إسلاميين .

****************

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*************

شكون هو فرعون الصحافة المغربية صاحب الموظف الكبير بالبلاط المغربي القريب من فكر الإسلاميين سابقا و صاحب الأجهزة الأمنية لا حقا المغربية؟

القلم الذي ينفذ ما يملى عليه من قبل أسياده بوزارة الداخلية المغربية ؟

شكون هاذ الفرعون الذي اتهم وكلاء بالنيابة العامة .. بالمثلية الجنسية.. و لم يعاقب بل ربح أموالا , بدل أن يرد دم وجه السادة الأفاضل وكلاء الملك بالغرامة المعلومة 600 مليون سنتيم؟

يقال و العهدة على الراوي

كون تنخافو من الدجاج.. منريشوه ..

واعلم يا مجوط ..انه كما احتضنوك اليوم فغدا لا ريب سوف يلقون بك كضرس مسوس..

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_6137.html

***************

La photo de ssi kouhal cinq ans

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_2853.html

***************

بوليس سلا الضرب المؤدي إلى اللحد / القبر

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_6360.html

**************

مدونتي / بلوك المدونة السورية المعتقلة بسجون بشار, طلال الملوحي 19 عاما

http://talmallohi.blogspot.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire