dimanche 26 septembre 2010

الكرابة بعيون زرقاء و لحوم ملساء و عطور فياحة / مراكش


مراكش الحمراء

الكرابة بعيون زرقاء و لحوم ملساء و عطور فياحة / مراكش

مراسلة محمد كوحلال// MARRAKECH

خل من خلاني المراكشيين ابلغني هذا الصباح المراكشي الجميل. قضية لم تخطر على بالي لكنها خطيرة نوعا ما. و تخص السلطة المحلية التي أصابها سهو و ليس قي الأمر عيب ,و دورنا ,أبناء الحمراء, تنبيه السلطة إلى ما يضر البلاد أو العباد.

اربطوا الأحزمة رجاءا يا جماعية الخير حياكم الله و السلام عليكم

أبشاخخخخخخخخخخخ....القرعة من عندي و البوشون من عندك

بعجالة أنط لإخبار المسؤولين بالحمراء و الله يفتح عليكم جميعا , و العهدة على الراوي الذي ما لمسته فيه سوى الصدق في كلامه الذي يدور حول تلاعب عدد من أرباب دور الضيافة بمراكش. حيت يبيعون الكحول بدون رخص و بأثمان خيالية و في ذالك .. طبعا ..مخالفة صريحة و جمة و عظمى تضر بالسياح و صندوق الدولة على حد سواء .

الصديق كان يتأسف للمدينة التي صارت بين حيتان عجمية جلهم من جنسية فرنسية يستغلون اليد العاملة بمراكش بتعويضات زهيدة بالإضافة إلى المنافسة غير الشريفة للفنادق المصنفة المحلية, حيت يخصصون أثمان تشجيعية للسياح عبر وكالات الأسفار أو أصدقاء لهم بأوروبا . أما في ما يخص بيه الخمور داخل الدور فأكرر الأمر خطيرو يضر باقتصاد الدولة التي ستخسر ملايين محترمة تذهب إلى جيوب هؤلاء .

أنا ماشي ضد الاستثمار و لا ضد هؤلاء؟ أوهووووووووووو

لكن أنا بيت القانون الذي يحكم المغاربة يحكم هؤلاء و يعطيو للدولة حقها في الأرباح . وكانننننننننننننننننننننن WKANN

فقد ابلغني الخل أن احدهم فرنسي الجنسية صاحب رياض , قال له ذات يوم / المغرب ما فيه قانون / يقصد زعما الرشوة, اوا السي مسيو / كفتة بايتة + صوصيطة خامرة / . الرشوة كاينة حتى في فرنسا و الداء داء عالمي . وسول السيد جاك شيراك نعاماس.

طيب ..

أموال تضيع على خزينة الدولة نا هيك عن الأثمان الخيالة التي تباع بها قنينات النبيذ و الجعة للسياح. و تخيلوا معي كم سيجني هؤلاء من أموال على حساب المغرب و الشعب.

نطالب المسؤولين باحدات لجنة و القيام بجولة على كل الدور بمراكش / رياضات مراكش / على أن تحرر المخالفات ضد المخالفين بعين المكان و لا شفقة و لا رحمة في حق كل من يخالف قانون البلاد .

ماشكماني فيكم

اقتراح ظريييف

اقترح أن تكون اللجنة مكونة من ممثل مندوبية السياحة ..مقاطعة جامع الفناء الشرطة القضائية.. و مكتب الصحة ..سربيس ديجين / هاذ المكتب ما عرفتش واش كاين فمراكش ؟ سؤال إلى من يهمه الأمر / راه كاينين شي مقاهي بجامع الفناء .. دخل و دير يديك على زنافرك / جمع زنفرة / .

في نفس السياق أتبت عن جدارة و استحقاق أول أمس, ممثل السلطة بمقاطعة .. جامع الفناء .. السيد القائد .. الله يرضي عليه , الذي توجه إلى رياض/ زوينة بحي / المواسين / التي تملكه فرنسية لا أحد يرغب حتى في مشاهدتها, نظرا لقبحها و قبح تصرفها التي تمادت و تجبرت على القانون وخالفت المعمار الأصيل حيت ردها السيد القائد رفقة 4 من المخازنية إلى جواها .

شكر للسيد القائد على مجهوده الجبار الذي يقوم به في الحفاظ على معمار الحمراء. و اكرر شكري لان السيد القائد حضر إلى عين المكان في حدود العاشرة مساءا . القائد راه خدام بالليل و النهار و هاذ كلام حق ما فيه زواق..و ارتباطا بنفس الموضوع سبق لي أن نبهت إلى بعض الحوادث الأليمة التي عادت إلى حي المواسين نظرا لكون اللجنة الأمنية التي كانت تصول و تجول ليلا ,و تضرب بيد من حديد على الصعاليك الرعوانيين. لقد عادت حليمة إلى عادتها القديمة حيت تابعنا عن استغراب و اندهاش لقاء لا أجد له أي تصنيف في أتي رياضة. اللقاء دار بين مخمورين شابين تشاجرا بالسكاكين بحي المواسين ..درب السنان.. أول أمس ..

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

حياكم الله و السلام عليكم

****************

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*************

La photo de ssi kouhal cinq ans

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_2853.html

***************

بوليس سلا الضرب المؤدي إلى اللحد / القبر

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_6360.html

**************

مدونتي / بلوك المدونة السورية المعتقلة بسجون بشار, طلال الملوحي 19 عاما

http://talmallohi.blogspot.com/

قصيدة جميلة بالفرنسية

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/03/mon-pere-l-affectueux.html

*******************

تينيفو

212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire