mercredi 29 septembre 2010

ثلاث لجان تفتيش أمنية تحل بمراكش


مراكش الحمراء

ثلاث لجان تفتيش أمنية تحل بمراكش

حلت بمدينة مراكش ثلاث لجان تفتيش من الإدارة العامة للأمن الوطني للبحث في عدد من القضايا المتعلقة بالأمن، حسب ما أكده مصدر مطلع. وأوضح المصدر أن اللجنة الأولى ستبحث في قضية ''إطلاق سراح متهم بدون محاكمة''، يفترض أنه اليد اليمنى لزعيم عصابة بوعتروس، الذي روع ساكنة سيدي يوسف بن علي. كما وصلت اللجنة الثانية لتنصيب العكباني نائبا لوالي الأمن، بعد إعفاء محمد طوال، النائب السابق، من مهامه وإلحاقه بدون مهمة بالرباط، والبحث حول تلك الشكايات. فيما تبحث اللجنة الثالثة في أحد الملفات المعروضة بأحد محاكم المدينة، لم يحدد المصدر طبيعتها.

وكان محمد طوال، نائب والي الأمن، تلقى قرارا بضرورة التحاقه بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية في الرباط. وتضاربت الأنباء عن سبب إعفائه، لكن المؤكد أنه كان محل شكاية ضد تصرف ابنه بساحة جامع الفنا، وهو يركب سيارة الوالد التابعة لوزارة الداخلية، وتلفظه بعبارات نابية ضد قائد المنطقة، وهو في حالة سكر. في حين كان محل شكاية من قبل منظمة التجديد الطلابي، بعد اعتقال عدد من الطلبة خلال وقفة نظمت أمام ولاية الأمن، تعرضوا فيها لأنواع من الإهانة والركل.

وتعيش مدينة مراكش على إيقاع إعفاء عدد من أطر رجال الأمن من مهامهم، من قبل الإدارة العامة للأمن الوطني، كان آخرهم محمد زويطر، رئيس الشرطة السياحية، والذي ألحق بولاية أمن مراكش بدون مهمة، ومسؤول أمني رفيع المستوى بالمديرية الجهوية للمحافظة على التراب الوطني ''الديستي'' بمراكش، وتعويضه بأحد المسؤولين الأمنيين، كان يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، بناء على تقارير أمنية أنجزتها لجنة مركزية من الإدارة العامة للأمن الوطني، كانت حلت في وقت سابق بمراكش لمراقبة عمل مختلف الأجهزة الأمنية والدوائر التابعة لولاية الأمن.

التجديد

28 / 09 10

****************

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*************

واه واه ..

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_6137.html

***************

La photo de ssi kouhal cinq ans

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_2853.html

***************

بوليس سلا الضرب المؤدي إلى اللحد / القبر

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_6360.html

**************

مدونتي / بلوك المدونة السورية المعتقلة بسجون بشار, طلال الملوحي 19 عاما

http://talmallohi.blogspot.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire