dimanche 19 septembre 2010

طلي علينا يا طل الملوحي


مراكش الحمراء //

"سكايز" يطالب بإطلاق سراح طل الملوحي

اعتقل فرع الأمن الدولة في مدينة حمص السورية الطالبة في الثانوية العامة طل دوسر الملوحي بتاريخ 27/12/2009 حيث تم استدعائها إلى الفرع المذكور، بغية التحقيق معها حول كتابات قامت بنشرها على شبكة الإنترنيت، وما يزال مصيرها مجهولاً منذ لحظة اعتقالها.

طل الملوحي طالبة سورية من مواليد مدينة حمص /1991/ كانت تحضر لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية حين اعتقالها واعتبرت من المتميزات في دراستها ومعلوماتها. وقد بدأت بكتابة الشعر والمقالات منذ عدة سنوات.

ووفقاً لمصادر حقوقية سورية فإن عائلتها راجعت مرات عدة الجهات الأمنية المختلفة، إلا أن تلك الجهات لم تعر أي اهتمام وتجاهلت طلبات العائلة بالكشف عن مصير ابنتها، أو زيارتها أو الاعتراف بوجودها لديهم على أقل تقدير، إلا أن السلطات الأمنية السورية رفضت الإفصاح عن أي شيء.

وقالت المصادر أنه يخشى أن تكون الملوحي قد فارقت الحياة تحت التعذيب، إلا أن هذا الخبر لم يؤكد من أية جهة رسمية أو أمنية، وفي خضم زيادة القلق حول مصيرها، تبقى السلطات السورية في صمت تام.

إننا في مركز "سكايز" للدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية في العالم العربي، نطالب السلطات السورية بالكشف عن مصير الطالبة الشابة طل الملوحي، وإطلاق سراحها فوراً من دون قيد أو شرط، والسماح لذويها بزيارتها والاطمئنان عليها. ونعتبر الاستمرار في التكتم على مصيرها، انتهاكاً صارخاً لحقها في الحياة.

كما نعتبر ما قامت به طل الملوحي من نشر كتاباتها على الإنترنت، ليس إلا ممارسة طبيعة لحقها في التعبير عن رأيها.

وندعو السلطات السورية إلى الكف عن انتهاك حرية التعبير والحريات الأساسية، واحترام كافة العهود والمواثيق الدولية التي وقعت عليها، وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

ونضم صوتنا الى صوت جميع مؤسسات وهيئات المجتمع المدني والشخصيات التي اطلقت حملة المطالبة باطلاق سراح طل الملوحي.

**********

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

tv. Marrakech.7amra

http://kouhlal.skyrock.com

روابط واعرة بالجهد......أبشاخخخخخخخخخخ...أليدامممممممممممم

***************

قصيدة جميلة بالفرنسية

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/03/mon-pere-l-affectueux.html

لمن يرغب يتموسق اوااااااااا عقلو على لي كيسربيكم.. أبشاخخخ

http://www.hibamusic.com/Algerie/cheb-bilal/cheb-bilal-28.htm

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire