mardi 14 septembre 2010

السياح يحلقون فوق سماء مراكش بمنطاد هوائي للاستمتاع بجملها معمارها وتاريخها.


مراكش الحمراء

2010-09-14

منطاد هوائي يكشف تاريخ المغرب

السياح يحلقون فوق سماء مراكش بمنطاد هوائي للاستمتاع بجملها معمارها وتاريخها.

مراكش

التحليق في سماء مراكش ونواحيها والوقوف على جبال الأطلس الكبير المطلة عليه بواسطة المنطاد الهوائي وسيلة جديدة لاكتشاف المدينة الحمراء الساحرة والاستمتاع بجمالية مناظرها الطبيعية، والوقوف عن قرب على مدى تنوع وأصالة المغرب الضارب في عمق التاريخ.

وأبدى المشاركون في رحلة (بعد البدء في الاستعدادات للقيام بسفر جوي في مراكش عبر المنطاد على علو ألف متر) رغبتهم الجامحة في عيش هذه المغامرة وتقاسم هذه التجربة وقضاء أوقات ممتعة ممزوجة بالسعادة والترفيه مع أقربائهم وأصدقائهم.

وتعرف المسافرون والطاقم التقني على المغرب كبلد رائع، وأن القيام بجولة عبر المنطاد يعتبر إحدى الوسائل المواتية لمعرفة كل الأسرار التي يختزلها المغرب البلد العريق، ولمس حرارة وحفاوة وكرم سكانه.

ومكنت جولة المنطاد السياحية المشاركين من الاستمتاع بلحظات ستظل خالدة في الذاكرة، حيث عبروا عن عزمهم المشاركة مرة أخرى في هذه المغامرة الفريدة من نوعها والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية التي تشكل روعة وغنى المغرب، والتي تكسر رتابة الحياة اليومية.

وأكدت إيمان بلهيت (المسئولة التجارية بوكالة سماء أفريقيا) "أن مؤسستها التي تعمل في هذا المجال منذ سنة 1990 بمراكش، تعمل على منح عملائها، وغالبيتهم ينحدرون من الدول الناطقة بالانكليزية، وكذا من فرنسا وألمانيا واسبانيا والبرازيل ودول الخليج، إضافة إلى المغرب، فرصة استكشاف المنطقة بأسلوب جديد".

وأوضحت بلهيت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء "أن من شأن هذا النوع من الخدمات المساهمة في تنمية وتنويع النشاط السياحي على مستوى جهة مراكش".

وأضافت "أن وكالة سماء أفريقيا تقوم برحلاتها وفق المعايير القانونية المطبقة من قبل إدارة الطيران المدني التابعة لوزارة التجهيز والنقل، كما أن المساحة المسموح بتغطيتها تقع شمال منطقة النخيل لمراكش على مستوى المنطقة التي يطلق عليها اسم 'اجبيلات'".

وأبرزت "أن كل جولة سياحية تستغرق ساعة واحدة، تنطلق من قرية 'أولاد الكرن' بضواحي مراكش لتصل إلى قرية 'أولاد منصور'، كما أن المشاركين في الرحلة يدعون لتناول وجبة فطور يعدها سكان القرية على الطريقة المغربية، وهي مناسبة للإطلاع على تقاليد المنطقة وطريقة العيش بها".

وقالت "إن هذا الأسلوب يعتبر وسيلة للمساهمة في تحسين ظروف عيش السكان المحلية عبر الرفع من مداخيلهم، مشيرة الى أن الوكالة تهيء طاقما تقنيا يتكون من شباب هذه القرى الذين استفادوا من تكوين في المجال المرتبط باستخدام المنطاد الهوائي.

وأشارت أن وكالتها تقدم مجموعة من الخدمات المتنوعة وتنظم رحلات في جنوب المملكة تتضمن منطادين هوائيين اثنين يحملان لوني العلم الوطني، وطاقتهما الاستيعابية تبلغ على التوالي 6 و 12 مسافراّ، كما أن المجهودات التي تقوم بها الوكالة قد توجت بالفوز بجائزة "غولدن إيغل فور بريستيج أند كاليتي" في مارس ـ آذار 2010 بمدريد.

ميدل ايست اونلاين

********----********

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

tv. Marrakech.7amra

http://kouhlal.skyrock.com

روابط واعرة بالجهد

***************

منى فتو تكشف عن ملابسها الداخلية

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_7589.html

دبلوماسي سعودي مثلي يستنجد بالأمريكان

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_4388.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire