lundi 20 septembre 2010

جمعية ..عاد فقنا سامحونا مراكش 2010



مراكش الحمراء //

جمعية ..عاد فقنا سامحونا مراكش 2010

ذ. محمد كوحلال

حملة تقودها جمعية بالحمراء تفتش و تبحث عن 100 ألف سنياتور , توقيع .المجموعة خرجت إلى الوجود تحت ظلال نخيل مراكش , أو بالأحرى و هذا الاسم الصحيح للجمعية , أنها جمعية مسكينة عاد فاقت من سبت عميق قد يشبه نعاس أهل الكهف.

جمعية عاد فقنا سامحونا 2010 مراكش .

حسب صديق ملم بأحوال العمل الجمعوي, و اعتبره مصدري الأول بخصوص أنشطة الجمعيات المحلية.

اخبرني بأمر الجمعية فأصبت خلالها بنوبة ضحك شديدة le fou rire حتى ظن خلي , أنني سقطت في سطل من المعجون. أو ربما في حالة شخص أخد منه النبيذ مأخذه و وضعت كفي على بطني كعصابة البدو على بطونهم لمحاربة الجوع.و رب البيت لقد تفرشخت بالضحك بشكل هستيري, بعدما كان الراوي يروي لي عن أهداف الجمعية . المعروف عني من قبل الخلان انني عزيز عليا الضحك بزافففف .....

.اوا ما عندنا غرض

تكملة حول عصيدة ..جمعية الأخلاق.. مراكش 2010

و من خلال ما ذكره الرفيق المراكشي ان أهداف الجمعية تتوقف عند

انتشار مقاهي الشيشة .... شقق الدعارة....المخدرات ...

أقول //

مقاهي الشيشة حاربتها السلطة المحلية مرارا و تكرار, هذا حق . لكن تعود حليمة إلى عادتها القديمة بعد فترة و جيزة.و قد سبق لي الحديث عن الأمر حول انتشار الظاهرة منذ سنوات يعني ان الظاهرة ماشي جديدة.. فين كنتو هاذ السنين عاد باليكم مقاهي الشيشة؟. علاه السنوات الماضية عندما كنت أقول..

واك واك جبسوا علينا الشيشة فين كنتو؟ ..و بالفعل تحركت السلطة المحلية و قامت بواجبها مشكورة. و هذا يدخل في إطار المساعدة التي يقدمها المواطن للسلطة .و ليس خوفا من مدون ..أنا المهم عندي هو مصلحة البلاد و العباد ما عندي سلطة على حد ..و كلها و ضميرو ..لان رجال السلطة في مراكش تايعرفو من يرغب في مصلحة البلاد و العباد و من يرغب في الشهرة أ و الدعم او البلبلة أو ربما يفرشو للانتخابات .2012.......أوووو...كاووووووكاوووو

داهم رجال البوليس رفقة قائد مقاطعة المسيرة و أعوانه مقهى.. شيك.. بزاف مفركس بحي المسيرة معروف بالشيشة و تواجد عدد من التلميذات و التلاميذ حيت المكان غير بعيد عن المؤسسات التعليمية.أكرر فين كانوا أصحاب الجمعية طوال هاذ الأعوام؟.كان تدخل السلطة عنيفا من هاذيك الوقت أصبح المقهي شبه فارغ كلشي خاف على راصو ..

أما مقهى.. الخليجي.. أخبركم انه إمارتي معروففففففففففففففففف و هو صاحب إقامة فاخرة بجانب المقهى و قد سبق لي الحديث عن الموضوع بالتفصيل الممل استنادا إلى مصدر أمني/ صديق / . لكن المقهي شهد اقتحاما عنيفا لرجال بوليس مراكش بعد اشتكى أصحاب المقاهي الأخرى التي تم اقتحامها و حجز شيشاتها . وباش تأكدو انه يوم اقتحام البوليس لمقهى // الإماراتي .. اغلب الزبناء فرتحوا , و الكلام دوما للمصدر الأمني .. المهم الكليان كلهم فرتحوا .أمر مضحك كوميدي يؤكد نفس المصدر .. المحل يتوفر على بوابتين مما سهل في الخروج الجميع من دون حوادث تذكر.. , كلها فين شدها . من باب الإنصاف باش مايكون هناك تصفية حسابات أو تلاعب أو مجرد فقاعات على والو..؟

و أكرر من باب الإنصاف راه السلطة فمراكش راه حاربت الشيشة و مازال هناك المزيد , من حين لآخر تقوم السلطة باقتحام محلات الشيشة بشكل فجائي..و هاذا العمل من شأنه أن يزرع الخوف في قلوب المستهلكين و كذالك أرباب المحلات .. القهوجية ..و بشوي بشوي نفضيو على الظاهرة .

واااااااااااااااااا الخلعة تلقي مني...أبشاخخخخ على الزيار.. راه زين ..و مزيان ..

باركا علينا من هذا النوع من المواضيع المفروض أنكم تهضرو على الجرائم الخفيفة التي ارتفع منسوبها و جل الضحايا السياح. أقصد سلب هواتفهم و بزاطيمهم جمع بزطام ..كخخخخخخخخخخخخخخخخ = ههه

ياك في الأسبوع المقبل حيت قام برهوش بخطف ساك مدامة أجنبية بجامع الفناء و بوليس السياحة و احد المواطنين الجميع فرتح .. لكعيط .. و تم القبض على المجرم بينما كانت المدامة السائحة متسمرة جامدة في مكانها و أعاد لها وليدات الرضا البوليس و المواطن ساكها ما فاهمت المدام والووووو ..دقائق تفضى لوبروبلبم..المشكل ..و ياكما مسكينة دارت الما/ البول / تحت منها و شكون عارف ..مجرد تخمين يا جماعة الخير سامحوني ..

أما بخصوص الشقق المفروشة سبق لي أيضا الحديث عن الأمر و ذكرت الأحياء الراقية منها و الشعبية .فين كنتو ؟

و علاش فهاذ الوقت بالضبط بيتو تصنعو جمعية؟

شي حاجة تما؟

طيب ما شي الحال ..أنا موجود .. مراكش كلو تنعرفو و عندي لحباب تا يجيبو ليا لخبار سخونة .. الله يزازيهم بالف خير ..

في كل حي فيه مقدم و بركاكة ديالو.. إلا السلطة جندت هؤلاء بالأحياء الشعبية لمراقبة الأحياء و الشقق و الدروب و تخصيص رقم أخضر مباشرة إلى ولاية الأمن .. هاااااااااااااااا الحل لقيناه لهاذ الفينومين ؟.

إلا حراس العمارات و السيارات تعاونوا مع البوليس و مدهم برقه كرين.. أخصر ..؟, أيضا هااااااااااا حنا نقصنا تدريجيا من هاذ لفليو الخايب.. و تماشيا مع هذه الخطة ها حنا ضربنا الظاهرة من جدر ديال دين.. باباها ..أم صوري ..

ماكاينة مزيانة ..غير الحرتوكة .. بيتي..ما بيتي .. تلاحححححح أسي عبد الفتاح ..مزحة ليس الا ..

المخدرات و الحشيش / لمزاينة / أولا مراكش ما فيه لمزيانة .. كاين غير الحرتوكة / مجرد مزحة /.

اوا نحبسو كتامة و عندها لن يجد أي مستهلك ولو قطعة حشيش توازي جناح نملة ..أما تواجد / الكيشيات جمه كيشية / مكان بيع الحشيش فالأمر اعرفه مند الثمانينات..إذن أين الجديد في الأمر .. كل الكيشيات فمراكش اعرفها جيدا لان عدد من خلاني الله يعفو عليهم يستهلكون هذه المادة ..

المهم آخر تدخل لرجال / استوب / كان ب عاصمة البزناسة / حي سيدي سليمان / .الحي اعتبره الطوب. لكن البوليس قاموا بواجبهم الحق يقال لكن الحشيش راه موجود لكن ما يبيعوه غير لي تايعرفوه أقصد بزناسة الحي المذكور ..لان الحي صار تحت أعين المخبرين .

البزولة ديال البزناسة الصغار والمستهلكين هو حي / سيدي سليمان / سابقا .ألف شكر إلى لبريكاك ستوب على عملهم الجبار ..

خلاصة

المهم شفتو هاذ الجمعية راه ما دخلش لراصي..شي حاجة.. كي كلوش.. غادي نعرفها مع مرور الوقت, أعدكم بذالك .. و انصح هؤلاء أن يبحثوا عن مشاكل مراكش الحقيقية.

1 سلب السياح ...انتشار كبير للمشردين و أطفال الشوارع لكن لي تيخوفني الأطفال الصغار المتواجدين بقرب المحطة الطرقية / أحدات / .هادو هما لي كا يضروني فقلبي .. مرة مرة.. كنمشي نوقف الى جانبهم باش نسمع مواضيعهم و أحاجيهم الغريبة.. عالم مساكين كيقطع شرايين القلب ..

اوا سيرو الله يرضي عليكم شوفو شي جمعية تتكلف بهاذ لوليدات ..ياك نتوما مسلمين ..اوا ديرو حسنة على اللوح المحفوظ مسجلة لكم يوم الحشر .. ولكم الأجر و التواب .. أي و الله ..

الا زد شي معندي الله يعطيني لعمش و الصيبان ...

كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ==ههه

الغريب في الأمر ان هؤلاء الأجموعيين أقصد الجمعويين لم يذكر احدهم ان بوليس مراكش بأمر من والي الأمن تم .. تنظيف مراكش .. و كانت البداية من حي السلام / الملاح عاصمة الكرابة / و أحياء أخرى. عدد كبير من المجرمين و لقحاب ديال 20 درهم. لكن أروع ما في الحملة و العهدة على شخص اعرفه غير بعيد عن الحي. اخبرني ان رجال البوليس بالصدفة و جدوا عربة تحمل قنينات من النبيذ. يجر احد المواطنين.

ضربة معلم جاءت صدفة, و العربة تعج بالسلعة كانت موجهة إلى كراب معروف بالحي ..

أقول العهدة على الشخص جريت ليه لسانون غير بالفن.. حيت علمت بالحملة عن طريق / مرشد سياحي فو كيد..بدون رخصة .. / .

تقول الحكمة البرتغالية

/ دويو علينا و جيو علينا / .

راه إلا بقيتو غير كا تغوتو بدون ما تشجعو السلطة ورجالاتها و تنبهونهم الى الخلل و النواقص.., مع مرور الأيام سوف تنعت كم السلطة بأن لكم مصالح ذاتية.. والله اعلم ..

المعقول هو نشجعو السلطة .. و لا غلطت نردها للطريق و إلا توفقت نصفقوعليها سوارت الربح ... نكونو إلى جانب المسؤول ما شي بعاد عليه و تنغوتو ..

الله يهديكم تفرقو على مراكش ..

ناشط حقوقي مستقل / مراكش

**********

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

tv. Marrakech.7amra

http://kouhlal.skyrock.com

روابط واعرة بالجهد......أبشاخخخخخخخخخخ...أليدامممممممممممم

***************

مدونتي / بلوك المدونة السورية المعتقلة بسجون بشار, طلال الملوحي 19 عاما

http://talmallohi.blogspot.com/

قصيدة جميلة بالفرنسية

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/03/mon-pere-l-affectueux.html

لمن يرغب يتموسق اوااااااااا عقلو على لي كيسربيكم.. أبشاخخخ

http://www.hibamusic.com/Algerie/cheb-bilal/cheb-bilal-28.htm

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire