dimanche 19 septembre 2010

غصب شعبي جماهيري بالجنوب


مراكش الحمراء //

سكان مخيمات الوحدة ببوجدور يحتجون

أحمد فؤاد

منعت السلطات العمومية بمدينة بوجدور مسيرة احتجاجية لسكان دور الصفيح بداية الأسبوع الجاري، وكادت عملية المنع تتحول إلى مواجهة، لولا تفرق المتظاهرين وعودتهم أدراجهم بدعوة من منظمي الاحتجاج.

‏ونقلت مصادر مطلعة صورة التذمر واليأس الذي بدأ يشعر به السكان المحتجون بسبب عدم التزام السلطات بتوزيع مواد البناء عليهم في إطار مساعدة التزمت بها الدولة لتمكينهم من بناء منازل في إطار برنامج اجتماعي للقضاء على دور الصفيح.

‏وقالت المصادر ذاتها إن السكان المتضررين خرجوا بداية الأسبوع الجاري في مسيرة احتجاجية، وكانوا يعتزمون التوجه عبر المدخل الرئيسي للمدينة إلى ولاية العيون بوجدور مشيا على الاقدام، إلا أنهم منعوا من ذلك لتتحول المسيرة إلى وقفات احتجاجية ردد خلالها المحتجون شعارات منددة بما أسموه التماطل وعدم مبالاة المسؤولين بمحنتهم.

‏وأوضحت المصادر المذكورة أن مدة التأخير وصلت إلى حوالي سنة، بسبب مشاكل أرجعتها إلى وكالة الجنوب المكلفة رسميا بهذه العملية، إذ تأخرت المؤسسة نفسها، حسب ما أوردته المصادر ذاتها، في أداء مستحقات المعمل المزود بمادة الاسمنت بمدينة العيون، والأغرب من ذلك أن الوكالة تجلب مادة الحديد من الناظور.

‏وعرفت عملية القضاء على دور الصفيح وإعادة إسكان قاطني مخيمات الوحدة تعثرا كبيرا بسبب مجموعة من القرارات العشوائية لمسؤولين محليين، إذ كان مقررا أن تمنح الأسر المستفيدة، وفقا لشروط معينة أهمها التوفر على استمارة تحديد الهوية، مبالغ مالية تصل إلى 16 ‏ألف درهم ودعم عيني عبارة عن 103 ‏أكياس إسمنت ومادة الحديد، إلا أن ذلك لم يتم ما جعل السكان يخرجون للاحتجاج ويحاولون الوصول إلى مقر الولاية بالعيون للاستفسار عن الأسباب الحقيقية التي تحول دون تمكينهم من مواد الدعم لمباشرة البناء.

الصباحية

**********

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

tv. Marrakech.7amra

http://kouhlal.skyrock.com

روابط واعرة بالجهد......أبشاخخخخخخخخخخ...أليدامممممممممممم

***************

قصيدة جميلة بالفرنسية

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/03/mon-pere-l-affectueux.html

لمن يرغب يتموسق اوااااااااا عقلو على لي كيسربيكم.. أبشاخخخ

http://www.hibamusic.com/Algerie/cheb-bilal/cheb-bilal-28.htm

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire