samedi 11 septembre 2010

القذافي يستضيف زعيم يهودي ليبي وإجراءات للسماح للإسرائيليين بزيارة طرابلس


مراكش الحمراء// قرار رزين

بعد ترحيله منذ 43 عاماً من ليبيا

القذافي يستضيف زعيم يهودي ليبي وإجراءات للسماح للإسرائيليين بزيارة طرابلس

رئيس رابطة اليهود الليبيين رافائيل لوزون

طرابلس ـ يوسف عبد الرحمن

كشفت مصادر ليبية مطلعة عن دعوة الزعيم الليبي العقيد معمّر القذافي رئيس رابطة اليهود الليبيين إلى العشاء في بنغازي المدينة التي كانت تعجّ باليهود قبل ترحيلهم على خلفية العدوان الإسرائيلي عام 1967 على بعض الدول العربية. وإستقبل العقيد القذافي رافائيل لوزون ووالدته التي تبلغ من العمر 87 عاماً وأخته، وزار معهم بيتهم القديم ثم تناولوا العشاء مع بعض الساسة الليبيّين.

و قد رحلّت ليبيا أكثر من 4000 يهودي ليبي من أراضيها بعد العدوان، وكان منهم رافائيل لوزون الذي قام بالسفر إلى إيطاليا حيث يعيش الآن منذ ترحيله عام 1967 حين كان يبلغ من العمر 13 عاماَ، وقد تعرّضت عائلته لتهديدات بالقتل قبل أنّ يتمّ ترحيلهم إلى إيطاليا، لكن رافائيل والعديد من أفراد أسرته استطاعوا السفر. وتعكس الزيارة تغيّراً كبيراً في العلاقة بين ليبيا واليهود بعد أنّ قام القذافي في السابق بمهاجمة إسرائيل وانتقدها في العديد من خطاباته، وعلق رافائيل قائلاً "لقد فوجئت بالدعوة، لقد كانت خطوة رائعة من الرئيس الليبي"، وأضاف "لقد شعرت بالراحة والأمان في ليبيا، وفي العشاء لم يتحدّث أحد في السياسة، كنا فقط نتذّكر بعض الذكريات القديمة الرائعة".

ويأمل رافائيل أنّ تكون هذه الخطوة بداية للعديد من الإجراءات التي تمنح اليهود، وخاصّة من يحملوا جوازات سفر إسرائيلية، الفرصّة لدخول ليبيا، وقال إنه يرغب في أنّ يحصل على تصريح بنقل رفات عائلته من ليبيا حتى يتمّ دفنهم بالقرب من أهاليهم. وأضاف رافائيل أنّ شعوره لا يمكن أنّ يوصف عندما وطأت قدماه الأراضي الليبية، وقال "لقد بكت والدتي بشدة، تذكّرنا الكثير من الذكريات الرائعة التي عشناها هنا".

العرب اليوم

/////////************///////////

ملحوظة

بان ليا موضوع القس المخربق المخبول الأمريكاني الذي يرغب في الشهرة من داخل كنيسة مغمورة الذي زلزل العالم و حرك كاميرات المعمور أمره لا يهم الاسلامويين المغاربة .لا احد من القطب الملتحي المغربي , حرك شفتيه الدسمة بنعيم السلطة حول الموضوع. علما ان اداراة البيت الأبيض شدها الخلعة خوفا على سفاراتها بالخارج. اخر الاخبار اليوم تقول ان بو شنب كبير تراجع عن قراره بعض ضغط شعبي امريكاني و اعتصام مجموعة من الامريكان أمامن بيته ينددون و يخبرونه انه لا يمتل الا نفسه احد المواطنين الامريكان قال ..أن بو موستاش المش لا يمتل سوى خمسينا نفرا .. ابنته من محل اقامتها بألمانيا,من زوجته الأولى تقول.. ان والدها خصو يمشي لمرشيش / مستفى الامراض العقلية بمراكش / بهذه المناسيبة الأليمة اسأل الله الرحمة على ارواح الامريكان اللذين سقطوا في متل هذا اليوم الحزين. 11 ايلول الاسود الذي حصد ارواحا من الأمريكان أبرياء الرحمة و باقة ورد على قبر الضحايا.

احراق المصحف سوف يفتح المجال للارهابي بن لادن و يعطيه شحنة كبيرة لارتكاب حماقات كذالك الجماعات او الخلايا النائمة هي الاخرى سوف تصلها العدوى رغبة في الانتقام ..


\\\\\\\\********/////\\\\\\\\\

روابط هامة جدا

قناة العربية أكتر تصهينا من الصهاينة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_4067.html

***************

سخرت نفسي لفلسطين فأحالوني على التقاعد

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_9261.html

البريد الرقمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire