jeudi 2 septembre 2010

انا علماني لكن حقوقي لن نسمح بالتعدي على حقوق المواطن في 10 الاواخر من رمضان


مراكش الحمراء // صوت وصورة فشيشكل مزمرة

لماذا هذا العنف ضد جماعة العدل و الإحسان ؟

حذار و ألف حذار فالضغط يولد الانفجار..

ما هكذا تعالج الأمور يا وزيرنا في الداخلية؟

أمس و جدت الخبر بالصدفة بموقع مغربي همهم فقط نشر سلبيات المغرب دون ذكر المنجزات , مو قع يفضل الضغط على الزناد بدل وضع المنظار لمتابعة كل صغيرة و كبيرة تحققت بمغربنا العظيم./ مرايا بريس /

لم ارغب في نقل الخبر حيت انني قمت بجولة على مواقع عدة بمساعدة العلامة صاحب الفضل علينا جميعا العم / غوغل / . دامت التسركيلة / من فعل تسركل يتسركل.. تسركلا... كخخخ = ههه / تلاتون مينوت , علني ادعم الخبر بمواقع أخرى حتى يتسنى لي النشر بعدما أتأكد من صحة الخبر. لم اصدق عيني عندا قرأت الخبر الذي يقول..

قوات عمومية و أطراف من جهات أمنية تقتحم مسجدا ببلدة / زايو / و تعنف ضيوف بيت الرب و تستعمل ألفاظا نابية و تطرد المصلين بل زاد صاحب الخبر أن تلك القوات دخلت المسجد بصبابيطها , بأحذيتها , أي ان قوات المخزن اقتحمت المسجد دون مراعاة حرمة المكان و لا شهر رمضان المبارك و ما له من قدسية عند المغاربة ناهيك ان العشر الأواخر من الشهر المعظم تشهد حركة دءوبة بالمساجد...الخ.

ادن تم اقتحام المسجد من قبل / بكسر القاف / قوات المخزن و الأحذية تحمل ما تحمله تطأ المكان المقدس و حسب ما يقال هو تدنيس لبيت الرب.

ما عالينا ..

ربما صاحب الخبر يرغب في تضخيم الخبر مع اضاقة تويشيات ..

Les touches du chef

تحليل أبسط من بسيط

المعادلة نامبر وان

لا حق لا للدولة و لا أي جهة منع المصلين من التعبد لان الدستور واضح في هذا الشأن + تعنيف المصلين و إخراجهم بالقوة أمر مرفوض = الحكومة ارتكبت خطأ فادححححححححححححح جدا جداااااااااااااا

المعادلة نامبر تو

الوزارة أعطت لجماعة العدل و الإحسان شعبية كبرى و شهرة أكبر من قرص شمس خصوصا في العشر الأواخر في رمضان المعظم .

النتيجة = سخط شعبي

لب التحليل

كان من المفروض على الوزارة المعنية مراقبة المكان بشكل لبق مهني بالمهل كايتكل بداز.. دون مضايقة احد

سؤال

أ ش كايديرو.. المقدمين و الشيوخ؟

.. ياك حتى هوما محسوبين مع أصحاب العشر الأواخر. هؤلاء مهمتهم انجاز تقارير ميدانية إلى قائد المقاطعة و بدوره يحولها إلى العمالة / الشؤون العامة / التي تعيد الغربلة للتقرير, ليصبح على صيغة أفضل حتى يكون في متناول الوزارة. من تم يمكن أن نضع العناصر التي خرجت عن الخط على طاولة التحقيق بكل هدوء مع احترام كل الحقوق للمتهم .

السلم ضروري يا وزيرنا في الداخلية و الجماعة لا تؤمن بالعنف و تلك من حسناتها لكن من سيئات وزارتكم و من يحركها ان سيئاتها كثيرة..بوكو ..موتشو ..

فتح قنوات الحوار فرض عين, بدل رفع الزروايط و هنا مربط الفرس , لان الضغط يولد الانفجار. و الجماعة سوف تستعمل الشارع و النت و المتعاطفين و / الإعلام المحلي / لإضعاف الدولة و الحقوقيون سوف يردون الصاع صاعين بعدما تجندت حكومة الفاسي ضد حمعية / الرياضي / .

العدل و الإحسان لن تقف مكتوفة الأيدي و الأرجل بل ستحرك لوبياتها بالخارج و حينها ستكون الدولة المغربية في وضع حرج أمام العالم الإسلامي تحديدا

المقاربة الأمنية العنف + = السخط الشعبي

حكومة قوية ..أفضل .. من حكومة ضعيفة

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

حياكم الله السلام عليكم

http://kouhlal.skyrock.com

*********

برامج التلفزة في رمضان

كطلع السكر و دير صداع الراص

العلامة الجليل الزمزمي

أخبار اليوم 01 / 09 / 2010

************

البريد الرقمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com

*********

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire