lundi 12 avril 2010

عنتريات شركات ,ألزا ,بمراكش طوبيصات الذل و الاهانة


مراكش الحمراء // شكاوي المواطنين

منبر الدراويش و المقهورين و صوت لمن لا صوت له./ مراكش الحمراء / ضوت الجماهير

************************

استعمار أم استثمار

مراسلة من مراكش // محمد كوحلال

رزمة من الاستفسارات المبهمة من قبل الشارع المراكشي

من مساوئ الجازولي دخول / استعمار بلبوس الاستثمار/ ,من يفتح ملفات / لخواض / على عهد المجلس السابق؟ اللجنة حضرت على عهد / شكيب بن موسى / حضرت تم اختفت ...الجازولي يصاب بوعكة صحية كذابة؟ لغرض الدخول إلى تراب / ساركوزي بتأشيرة أنا مزاوك ها العار / ؟ الاستنجاد ب ساركو, للإفلات من المحاسبة خرج منها مثل الشعرة من العجين؟ .

حياكم الله أيها الجمهور العظيم تحية شعبية خاصة لأهل مراكش السلام عليكم

مدخل الموضوع

جر الجازولي كوكبة من من المستثمرين / معمرين برباطة عنق المستثمرين / , الأسبان دخلوا الحمراء بأسطول من الحافلات , تبدو أنيقة لكن الواقع أنها ليست سوى حافلات مستعملة خضعت للصيانة و الصباغة جزء قليل جدا جدا منها دابليو ,جديد , ضربونا على شعى؟ في بداية الأمر. نفس الحافلات شاهدتها في بداية التسعينات في مدريد مالاكا و الخزيريات /الجزيرة الخضراء / . أي طنزوا علينا بمعية أبناء الدار. لكن هذا ليس من صلب الموضوع فقط أمر إلى شكوى مواطن من جيران والدتي ,بحي يوسف بن تاشفين / لقشالي مقر إقامة والدتي / .بعد اللقاء الذي جمعني هذا الصباح بالمواطن المتضرر, غير بعيد عن سكناي القريب من جامع الربح / جامع الفناء / .

رواية المواطن المتضرر تبدأ من معاناته مع شركة / ألزا / للنقل الحضري الاسبانية التي استحوذت على زمام النقل الحضري و القروي المجاور للحمراء. و حسب احد العاملين بالشركة المذكورة فمداخل الأسبان تتجاوز 300.000 ألف درهم يوميا. اللهم لا حسد , و نفس الشخص يعتبر من بين العشرات ضحايا الشركة نظرا لظروف العمل القريبة من / الاستعباد / .معاناة الشغيلة للشركة الاسبانية لنا عودة لها في مناسبة قادمة و لما لا فاتح مايو يوم / عيد ميلادي / .فالقهر والاستغلال البشع و المعاش الهزيل عناوين سنأتي على ذكرها في شهر مايو الحسان الربيعي الجميل.

الأسبان يستغلون إخواننا في بلادهم و ينعتونهم ب / الموروس /, و يضربون النسوة على باب سبته بالزراويط نفسها التي قدمها جطو للحكومة التي خلفت حكومته و هي نفسها التي تنزل على شبابنا أمام برلمان / السي الراضي المرضي مسكين, حزروه, بتعويضه بمنصب جديد, اوا الله يجعل البركة في حزب التراكتور / .

فتحت للأسبان / مغارة علي بابا / , بمراكش و البركة ف السي عمر الجازولي , و زاد من كرمه الحاتمي للأسبان أن طمأنهم بعدم السماح لأي شركة أخرى بمنافستهم على شوارع الحمراء. /شوفو ليا الكونترا اش مكتوب فيها بليز أ دراري ؟ / . و لو كانت حتى شركة ديال ولاد لبلاد. كاين غي الأسبان و صافي و يتقركع لي بغا يتفركع. لأنه لو كان هناك من ينافس الأسبان لارتفعت الجودة و تحسنت الخدمات و الكل في صالح ولاد مراكش و الناس ديال القرى المجاورة. لكن تأتي الرياح بما لا تشتهيه المراكب و قدرنا ان نطهن من الخلف من قبل ابن / عاق / ابن الدار .. للأسف.

/ ألزا / تصول و تجول داخل و خارج مراكش , اسم الشركة, ألزا , يوحي إلى اسم لخميرة ديال الحلوى ,و الحق أن الشركة اختمر ريعها و تنفخات و ازداد خيرها و خميرها و يجب ان تفش / . ساهم في فرعنة الشركة واستهتارها بالمواطنين بعض الشيفورات كيف ذالك؟

الجواب, على لسان المواطن المشتكي, الشاب الذي لا يجد وسيلة لالتحاق بعمله سوى طوبيصات / ألزا/ مكرها لا مخيرا ,يحكي انه يوم الأحد11/ 04/ / 2010 رفقة أكتر من 20 نفرا من البسطاء و الدراويش,كانوا في انتظار الحافلة/ رقم 16 / , فاليوم, يوم أحد و الكل يرغب في الذهاب إلى الساحة للترويح عن النفس بعد أسبوع , ما كاين غير جري عليا نجري عليك ,العهدة عل المواطن ,انه على الساعة 16h20 / 16h50mn/ , 30 دقيقة بالتمام و الكمال و الجميع ينتظر , و ها هي الحافلة قادمة فكون الجميع كوكبة لغرض الصعود , لكن الحافلة لم تتوقف, بعد 5 مينوت تمر التانية دون توقف أيضا / و كأن المساكين مصابون بداء / الجرب / , بعد 7 دقائق تمر الحافلة التالتة. و حسب المواطن فقلد أصيب الجميع بالدهشة لان الأمر صار غريبا لم يستطع احد من 20 نفرا فك شفرة هذا العمل الصبياني الرعوني.

أتفهم , و هذا شرحته للمواطن أن شركة / ألزا / تؤمن سلامة 100 راكب و عندما يصل العداد, الكونتور , إلى هذا العدد, يمنع على السائق الوقوف. لكن المواطن يؤكد أن الحافلة الثانية و التالتة لم يكن بها عدد كبير يوحي بازدحام كبير.

غريب و الله غريب يا جماعة , حيرني هذا المواطن. و قد سبق لي ربط الاتصال بالشركة المذكورة بمراكش / الحي الصناعي سيد ث غانم / في وقت سابق , مع مديرة الموارد البشرية لغرض نقل معانات المواطنين زبناء الخط 16 . و تم إضافة حافلتين في أقل من أسبوع . لكن الأمر كان مجرد در الرماد على الرموش, و إزالة الغبار من تحت السجاد, فالعنتريات و الاستهتار من فلسفة الشركة الاسبانية , راه تا يحكرونا. و لكم أحدات المغاربة الضحايا باسبانيا , و كاطالونيا نموذجا , حنا غير / موروس / .

أجمع و طوي ..

نطالب من خلال منبر الدراويش / مراكش الحمراء / , صوت الضعفاء والمقهورين بالمملكة , الحد من عنتريات الشركة و أزلامها من ولاد لبلاد , أقصد بعض الشيفورات , و هي الفرصة لكي أقحم معاناة مواطنة درويشة مسكينة من سكان منطقة / أبت تيمور / تشتغل بمراكش , على لسانها تقولا أنها تنظر في بعض الأحيان اكتر من 40 دقيقة , روت لي المسكينة معاناة سكان المنطقة مع حافلات السبليون المعنززين. بالمناسبة تحية خاصة عالية نضالية إلى قبيلة / أي تيمور / مسقط رأس , الحاج الفاضل سيدي محمد المديوري.

أضيف ما تفضلت به المواطنة من / أي تيمور / , مشكل الاكتظاظ و التأخير, طبعا , المتكرر لطوبيصات السبليون. الله يكون ف عوانكم يا أحبتي..الله معاكم..

ألزا حمرات بزاف شكون يفشها..

نوابنا بالجماعة ناعسين و عندهم سيارات أنيقة بالشيفورات و الأمر لا يهمهم..

الشركة راه دخلت أغادير و 7أيام ديال المشماش دابا تسالي..

هل يمكن لفاطمة المنصوري فتح دفتر تحملات المفرعنة / ألزا / ؟ هل يمكن لنواب المراكشيين فتح الموضوع و الكلام للمعارضة , طبعا ؟.

تمحيص كل بنود العقد مع الأسبان ؟

خاتمةكوحلالية

/ الاستعمار بلبوس الاستثمار/ ,يدخل ديارنا يا عالم.المراكشيين راه ما يقبلوش الحكرة هم أسود مسالمة نحب الهدوء لكن الحكرة غير مقبولة , و الضغط يولد الانفجار والأسبان يهينون المراكشيين.

اللهم إني بلغت , اللهم فاشهد , و لي عودة للموضوع ما لم تقم الشركة باحترام رعايا جلالة السلطان, و الحد من عنتريات بعض الشيفورات. و اخص بالذكر شيفورات أصحاب الخطوط الخارجية. لاعبين 10/ بعضهم و ليس كلهم / على البسطاء من سكان الدواوير و المد اشر.

إني لكم بالمرصاد و قلمي لهو رشاش و أنا لست مسيطرا عليه ..................

حياكم الله و السلام عليكم و عاشت مراكش شامخة بأهلها الطيبين

Kal-sim@hotmail.com

0663575438

لإشباع رغباتكم في متابعة مواد البلوغ فقط , توريكة ظريفة خفيفة على // Messages plus anciens

أذكر السادة الزوار و الزائرات ان باب البلوك مفتوح لمن يرغب في التسجيل للالتحاق بقافلة الأحبة و الخلان .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire