mardi 20 avril 2010

أسبانيا تحتج على تعليق السلطات المغربية لافتة "مليلية المحتلة


مراكش الحمراء // سبتة لنا و مليلية لنا

// سيري بيت ليك الرضا يا المرضية و تسكام السعد و الميمون و يعطيك النجاح //

أسبانيا تحتج على تعليق السلطات المغربية لافتة "مليلية المحتلة"

مليلية: تسبب تعليق لافتة كتبت عليها عبارة "مليلية المحتلة" من قبل السلطات المغربية في معبر بني انصار الواقع على الحدود الوهمية مع مدينة مليلية السليبة في اندلاع موجة من الاحتجاجات من قبل سلطات الاحتلال الأسبانية التي اعتبرت ما كتب على اللافتة لا يتماشى مع العلاقات الجيدة التي تجمع بين مواطني الضفتين حسب ما أفاد به دانييل كونيسا الناطق الرسمي للحكومة المحلية للثغر لوسائل الإعلام الأسبانية الإثنين .

ووفقا لما ورد بجريدة "الصحراء المغربية" قالت اللافتة مصدر الاحتجاج :"نخبر جميع المواطنين من مليلية المحتلة والمستفيدين من رخصة الاستيراد المؤقت للسيارات المسجلة في المدينة أنه ابتداء من أول يونيو 2010، ستشرع المصالح الجمركية في تفعيل أداء الغرامة على التأخير لعدم احترام فترة التجديد، كما ينص على ذلك النظام الجاري به العمل".

وأفاد الناطق الرسمي للحكومة المحلية للثغر بأن اللافتة كتبت في الأول باللغة الفرنسية، ثم ترجمت بعد ذلك إلى اللغة الأسبانية بهدف إخبار المليليين بموقف المغرب من وضعية المدينة .

وطالبت السلطات المحلية للثغر الحكومة المركزية بمدريد بالاحتجاج لدى الرباط لعرضها موقفها حول سيادتها في لافتة إخبارية.

Kal-sim@h.c

00212663575438

لمتابعة باقي مواد / البلوغ / المرجو الضغط على كلمة // Messages plus anciens أشير أيضا ان باب التسجيل مفتوح لمن يرغب في ركوب قافلة أصدقاء / مراكش الحمراء / على أن تصلهم في وقت من الأوقات أخبار خاصة ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire