jeudi 22 avril 2010

أم الفضائح بمصر المحروسة..النجدة ..اتار مصر في خطر


مراكش الحمراء // شالوم لا خيم , خبيبي كسباني أفندي

في غياب الحكومة المصرية.. السفارة الإسرائيلية تجري مفاوضات "نهائية" لشراء مقر الجامعة الأمريكية بميدان التحرير واتخاذه مقرًا له

أعلن خالد العطفي المتنازع على رئاسة حزب "الأمة"، أنه سيتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام ضد فاروق حسني وزير الثقافة- بصفته الوزير المعني بالحفاظ على الآثار المصرية- بعد أن كشف عن وجود مفاوضات دخلت مرحلتها النهائية بين إدارة الجامعة الأمريكية والسفارة الإسرائيلية بالقاهرة، لبيع المقر التاريخي للجامعة الكائن بميدان التحرير إلى السفارة، لتتخذه مقرًا لها بدلا من مقرها الحالي داخل إحدى العقارات السكنية، بالقرب من كوبري جامعة القاهرة.

وأضاف العطفي في تصريحات لـ "المصريون" إن إدارة الجامعة الأمريكية وضعت على مدار الشهر الماضي إعلانا كبيرا علي واجهة المقر الخلفي للجامعة دون الرجوع للحكومة المصرية، كاشفًا عن تسريب أنباء حول اقترب السفارة الإسرائيلية من شراء المقر، وهو ما حذر من تداعياته، قائلاً إن ذلك قد يؤدي إلى ثورة شعبية احتجاجا على نقل مقر السفارة إلى قلب القاهرة.

وعبر عن اعتراضه على بيع أبرز مقرات الجامعة الأمريكية بميدان التحرير، رغم أنه يعد أثرًا تاريخيًا من الآثار المصرية التي لا يجوز بيعها أو شرائها أو تداولها باستثناء حق الانتفاع الذي تتمتع به الجامعة الأمريكية.

وناشد العطفي أحمد أبو الغيط وزير الخارجية أن يخرج عن صمته وأن يتدخل لإجبار السفارة الأمريكية على عدم ارتكاب ما وصفها بـ "الجريمة في حق التاريخ والشعب المصري"، وأن يمنع إتمام عقد هذه الصفقة.

واقترح في المقابل إنشاء صندوق قومي لشراء واسترداد جميع المواقع والمباني الثرية التي يملكها الأجانب في مصر، على أن يبدأ رأس مال الصندوق بـ 80 مليون جنيه مصري بواقع جنيه واحد لكل مواطن، ثم توزع الأسهم بعد ذلك حسب قدرة كل مواطن على المساهمة في عمليات الشراء، على أن يتولى الصندوق حصر جميع المباني والمواقع الأثرية والمميزة التي يملكها الأجانب في مصر ويقوم بالتفاوض على شرائها وردها إلى مصر مع تحريم بيعها مرة ثانية للأجانب.

واعتبر العطفي أن تبني فكرة إنشاء هذا الصندوق أهم من الصندوق القومي لاستعادة الآثار المصرية المهربة من الخارج، لأن هذه المواقع التي يملكها أجانب قد تمثل خطرا حقيقا علي مصر، وقد تستخدمها الهيئات الأجنبية التي تملكها في أغراض تضر بالأمن القومي المصري، على حد قوله.

حماد الحجر (المصريون): | 22-04-2010 // 01:11 // -3h

إضافة كوحلالية

سؤال بريئ

ما رأي الكسباني أفندي المسؤول عن مؤسسة الآثار المصرية ,بالنيابة ؟

جواب عفوي

طرطور المؤسسة لسه نايم في العسل , طب خليك نايم يا خويا, و اوعى يا روح أمك ,تتكلم عن أسيادك في المغرب. أصلي لحمنا مر ,أي و الله , و حتى اسأل الريس بتاعك مبارك, هو عرفنا كويس.. أصلنا يا روح أمك, كبسناه و هو عايز يخش الصحراء المغربية بمروحية تعبانة و كحيانة , منيلة ب 60 ألف نيلة.. المغاربة كانوا طيبين و الحسن الثاني كان كريما و شهما. الريس بتاعك كان طيار فاشل لكن المغاربة لقنوه درس في الأخلاق و الشهامة المغربية.

طب اشرب شاي..يا كسباني أفندي........

بالمناسبة أقدم ولائي الخالص إلى مولانا أبا الحسن المعظم, السلطان المفدى سيدي محمد السادس, المسؤوؤل الأول عن القدس و أهلها و الحريص على سلامتهم و هي أمانة تسلمها من والده الراحل الملك العظيم الحسن الثاني.

القدس بالنسبة لنا يا كسباني يا مخبول كحبات عقد على عنق كل مغربي حتى اليهود منهم و لا يمكن أن ينقص العقد و لو بحبة واحدة....حتى لا يسقط و لن يسقط لان القدس بها / حارة المغاربة/ بصمة تركها أجدادنا...

اشرب شاي من غير سكر ..

Kal-sim@h.c

00212663575438

لمتابعة باقي مواد / البلوغ / المرجو الضغط على كلمة // Messages plus anciens أشير أيضا ان باب التسجيل مفتوح لمن يرغب في ركوب قافلة أصدقاء / مراكش الحمراء / على أن تصلهم في وقت من الأوقات أخبار خاصة ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire