mercredi 14 avril 2010

عالم لفشوش بوبي نموذجا , عطاتك ليام يا سي بوبي


مراكش الحمراء // صفحة لفشوش

أصحاب الكلاب في دبي يدللون حيواناتهم في صالون متنقل للتزيين

الأربعاء, 14 ابريل, 2010

دبي

سئمت خبيرة الاعلانات السابقة شاهين شاهاني العمل في الوظيفة المكتبية التي شغلتها عدة سنوات وتركتها وراءها لتبدأ عملا خاصا في دبي في مجال تزيين الكلاب.

تملك شاهين شاحنة مغلقة حمراء اللون لا تخطئها العين في ضواحي دبي الفاخرة. وتضم الشاحنة التي استوردتها شاهين من الولايات المتحدة كل ما يلزم للعناية بالحيوانات الاليفة.

وقال شون جارات خبير العناية بالكلاب القادم من جنوب افريقيا الذي قضى عشر سنوات في مجال عمله "في البداية لدينا طاولة التزيين التي نجري عليها الاستعدادات واللمسات الاخيرة.. التمشيط بالفرشاة والوقاية من سقوط الشعر وتقليم الاظافر وتنظيف الاذنين. كل ذلك يجرى هنا."

والشاحنة مزودة بأنواع من "الشامبو" والعطر ومعجون الاسنان وغسول الفم والادوات الاخرى اللازمة لتزيين الكلاب.

وقررت شاهين شاهاني قبل أربع سنوات أنها لم تعد ترغب في العمل بمجال الدعاية وتأسيس شركة خاصة لكنها لم تحدد مجال عمل الشركة على الفور.

وقالت "كان لدي كلب انجليزي من فصيلة كوكر سبانييل. اصطحبته لتزيينه عندما كان عمره نحو عام. في صالون تزيين الحيوانات الذي كان موجودا في دبي.. كان ثمة مكان من هذا القبيل هنا.. أزالوا كل شعره وتركوا شيئا صغيرا على قمة الرأس. كان شكله بشعا عندما عاد. كان شكله سيئا حقا وأعتقد أن ذلك هو ما وَلَد الفكرة. لا بد أن يوجد شيء أفضل."

وذكرت شاهين شاهاني أنها أرادت أن تمضي وقتا أطول في صالون التزيين بالقرب من الحيوانات الاليفة التي تعشقها. لكن مقتضيات ادارة الشركة ونشاطها اليومي شغلتها عن العمل مع الحيوانات واضطرتها للاستعانة بمحترفين في مجال العناية بالحيوانات الاليفة للعمل في الشاحنة.

وأوضحت شاهين أنها لا تقدم في صالون الحيوانات الذي تملكه تقاليع مثل طلاء أظافر الكلاب بل تحرص على تقديم خدمات العناية الاساسية للحيوانات الاليفة.

وجلس أول زبائن الصالون ذات صباح في هدوء على طاولة التزيين داخل الشاحنة وهو كلب من فصيلة شيه سو يدعى "دينجر".

وقال شون جارات "سأمشط شعره بالفرشاة وسأتأكد من عدم وجود أي تلبد. سأفحص أذنيه.. لا شيء.. حسن.. أذناه على ما يرام. أظافره.. نعم. أظافره تحتاج الى بعض التقليم. يمكن أن تكون أظافره حساسة لكن هذا أمر متوقع. كثير من الكلاب حساسة في أظافرها لكنه أيضا قوي التحمل وسيدعنا نقلمها."

ويزور جارات بعض زبائنه بانتظام مرة كل أسبوعين أول ثلاثة أسابيع الامر الذي يساعد في اعتياد الكلاب عليه والاستسلام له أثناء عملية التزيين.

ويدفع الزبون مقابل العناية بكلبه في المرة الواحدة ما يتراوح بين 250 و350 درهما اماراتيا (68 الى 95 دولار). وذكرت شاهين أن صالونها المتنقل يقدم لزبائنه مستوى عالي الجودة من العناية والتزيين وأن أصحاب الحيوانات يقبلون عن رضا دفع هذا المبلغ مقابل خدمة تصل اليهم في منازلهم.

وتؤكد شاهين أهمية العناية بالحيوانات الاليفة على نحو ملائم.

وقالت "كثيرون يخطئون في اعتقاد أنها رفاهية. لا أعتقد أنها كذلك. أعتقد أن التنظيف والتزيين ضرورة خاصة لفصائل معينة من الكلاب. الكلب الذي رأيناه للتو.. كما ذكر شون.. اذا كانت صاحبته تستطيع العناية به بنفسها فهذا أمر رائع. لكن الكلب قد يكون شعره مجعدا وهو أمر يمكن أن يسبب أمراضا جلدية اذا لم يلق العناية اللازمة. أمور كثيرة يمكن أن تحدث اذا لم يلق الكلب العناية الملائمة."

وذكرت أن 90 في المئة من زبائن مشروع تزيين الحيوانات الاليفة أجانب يقيمون في دبي والباقين من مواطني الامارات.

وتقول سيدة الاعمال التي ولدت ونشأت في دبي لاسرة هندية انها واجهت العديد من الصعوبات في تأسيس شركتها في الامارات التي عادت اليها بعد أن عملت عدة سنوات في الولايات المتحدة.

وقالت شاهين "أعتقد أن التحديات في دبي أكبر من أي مكان اخر. ثمة عزلة كبيرة في دبي في مجال الخدمات.. في مجال العاملين المؤهلين. أمر بسيط.. لدي مشاكل في مولد الكهرباء. في الولايات المتحدة لدي ثمانية موزعين أستطيع اللجوء اليهم في ولايتي. في دبي اذا واجهت مشكلة مع مولد الكهرباء فلا أجد أحدا. استغرق الامر عاما ونصف العام لاعثر على شخص واحد أستطيع التعامل معه."

لكن الصالون يشهد اقبالا ويلقى اقبالا كبيرا من الزبائن وتعتزم شاهين التوسع في المستقبل القريب بفتح صالون لتزيين الحيوانات بأحد الاماكن الراقية في دبي.

Kal-sim@hotmail.com

0663575438

لإشباع رغباتكم في متابعة مواد البلوغ فقط , توريكة ظريفة خفيفة على // Messages plus anciens

أذكر السادة الزوار و الزائرات ان باب البلوك مفتوح لمن يرغب في التسجيل للالتحاق بقافلة الأحبة و الخلان .حياكم الله و السلام عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire