jeudi 29 avril 2010

زعيم حزب العمال البريطاني .. تورط فاعتذر, و زعيم الاستقلال بالمغرب تورط و ترقى لمنصب وزير أول



مراكش الحمراء // أش جاب شي لشي؟

طبقة الكافيار و طبقة الطن و لحرور

وااااااااااا شوفوا اعباد الله وزير دولة من الدول العظمى يعتذر عن زلة لسان , و اللسان لسان لا عظم فيه , لكنه اعتذر رغبة مقامه ك وزير و رئيس حكومة. بل من باب التقافة السياسية و الديمقراطية و عقول الناس المتحضرين انه كلف نفسه لزيارة مواطنة و تقديم اعتذاره و دخل بيتها المتواضع و هي عاملة متقاعدة و قضى نصف ساعة.واااااااااا شوفوا الناس بحال عندنا السياسيين مضاربين غي مع راسهم...دايرين بحال عجينت / لقريشلات / ..قص ليا نقص ليك..المقص خدام شي كيضرب شي و حنا كنضحكوا شوية..نفوجوا على راسنا من تبعات الحزقة..

خلاصة التقديم أيها الافاضل و الفاضلات هو ما يلي..

ادا كان رئيس حكومة لدولة تعتبر عضد العالم اقتصاديا و سياسيا و حتى عسكريا المملكة البريطانية رئيس حكومتها يعتذر لمواطنة مسنة بسيطة على زلة لسانه بل يدخل بيتها و يدردش و يقرقب الناب , معها قرابة نصف ساعة, في حين بديارنا / رئيس الحكومة / عباس الفاسي يتسبب في كارثة إنسانية تحت اسم فضيحة / النجاة / عندما تقلد حقيبة التشغيل و لا يعتذر للضحايا و لعمري إنها الاهانة الكبرى و الطامة الكبرى , في واضحة النهار...........يا جماعة الخير لا داعي لقراءة الخبر بل أخال ان التقديم كافي .واباززززززززززز على بلاد الحكرة........

******************************************************

جيليان دافي التي تبدو في الصورة .. صورة عن شريط فيديو ديلي ميل البريطانية

زلّ لسان براون فوصف جيليان دافي بـ "المتعصبة" لكنه تراجع وزارها في منزلها

رئيس الحكومة البريطانية غوردون براون بعد زلة لسانه مع السيدة المتقاعدة

زعيم حزب العمال البريطاني .. تورط فاعتذر !؟

April 29, 2010

اعتذر رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون بنفسه بعد أن وصف ناخبة بأنها "امرأة متعصبة" يوم الاربعاء في محاولة للحد من الضرر الناجم عن زلة لسانه قبل الانتخابات البرلمانية التي ستجرى الاسبوع المقبل. ويتولى حزب العمال الذي ينتمي اليه براون السلطة منذ 13 عاما لكن ترتيبه متأخر في استطلاعات الرأي. واتخذ الحزب بالفعل موقف الدفاع منذ قالت أحزاب المعارضة ان الازمة المالية في اليونان نموذج لما يمكن أن يحدث اذا لم يعالج عجز الميزانية البريطانية الذي بلغ مستوى قياسيا.

وأطلق براون الوصف على جيليان دافي التي تبلغ من العمر 66 عاما والمؤيدة لحزب العمال بعد أن عاد الى سيارته في أعقاب توقف بشمال انجلترا أثناء حملته قبل انتخابات السادس من مايو ايار. والتقط التعليق مكبر للصوت كان براون يضعه في ياقة سترته.

وزار براون دافي في وقت لاحق في منزلها لتقديم اعتذاره.

وقال بعد أن قضى أكثر من 30 دقيقة بمنزل الجدة المتواضع في بلدة روتشديل "أحيانا ترتكب أخطاء وتستخدم كلمات غير مناسبة. وبعد أن تستخدم هذه الكلمة وترتكب خطأ يجب أن تسحبها وتقدم اعتذارات وافية وهذا هو ما فعلته."

وعرض التلفزيون لقطات لبراون واضعا رأسه بين يديه بينما كان تعليقه يعاد بثه على مسمعه خلال مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية.

وربما تؤدي الضجة التي أثارتها الواقعة المفاجئة خلال حملة معدة بعناية فائقة الى تقويض مساعي براون لتعويض خسائره يوم الخميس في اخر المناظرات الثلاث التي يبثها التلفزيون بين زعماء الاحزاب المتنافسة والتي ستركز على الاقتصاد الذي ينظر اليه باعتباره أقوى مجال لبراون.

وكانت دافي وهي عاملة متقاعدة قد سألت براون عن الطريقة التي يعتزم بها علاج العجز القياسي في الميزانية وقضايا أخرى منها الهجرة من شرق أوروبا ومعاشات التقاعد ومصروفات الدراسة بالجامعات والسلوك المناهض للمجتمع.

وقلصت مكاتب المراهنات نسبة احتمال فوز حزب العمال بالاغلبية من 30 الى واحد الى 46 الى واحد في أعقاب تعليق براون.

وقال مايك روب المتحدث باسم شركة (بيتفير) للمراهنات عن طريق الانترنت "لا شك فيما يقوله المراهنون. لقد أفسد براون الامور جدا هذه المرة."

وكان حزب المحافظين المعارض هو أكبر المستفيدين من زلة لسان براون حيث رفعت مكاتب المراهنات نسبة احتمال فوزه بالاغلبية من اثنين الى واحد قبل الواقعة الى 13 الى ثمانية.

رويترز

******************

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

212663575438

مكبر صوت بجودة عالية, لمن لا صوت, و نافذة على الحق لمن ضاع حقه في دولة الفاسيين .

/ مراكش الحمراء / فوهة القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire