mardi 27 avril 2010

تونس فرن بن علي الحطب لبن علي و الكبريت لمخابراته


مراكش الحمراء // تونس فرن بن علي

الحطب لبن علي و الكبريت لمخابراته

***********************

سلماه درع الاتحاد ولم يسألاه عن اعداد "زملائهم" السجناء والمطاردين

ابراهيم نافع وملحم كرم يذبحان الصحافة في بلاط زين العابدين بن علي

26 / 04 / 2010

رغم كل حالات انتهاك حقوق الانسان والقمع المتواصل وغلق توني لتصبح سجنا كبيرا وتعديل الدستور لصالح رئاسة مدى الحياة وتعقب الصحافيين وتكميمهم واعتقالهم ومحاربة المعارضين ومحاصرتهم ونفيهم في اساليب فريدة غير مسبوقة في اغتيال الشخصية، ورغم مواقف كل منظمات حقوق الانسان تتقدمها "هيومن رايتس ووتش" والعفو الدولية "امنيستي" تتناقل الانباء الواردة من تونس ان ابراهيم نافع رئيس اتحاد الصحافيين العرب سلم يوم الاثنين الموافق 26 ابريل/ نيسان 2010 لرئيس تونس زين العابدين بن علي توذلك "قديرا لدوره في الدفاع عن الصحافة في الوطن العربي".

ومثل هذا الخبر الذي بثته وكالة الانباء التونسية الحكومية يطرح عشرات الاسئلة عن مفاهيم حرية الصحافية التي يتكلم عنها اتحاد الصحافيين العرب ممثلا برئيسه ابراهيم نافع. هذا فضلا عن واقع ما يدور حول نافع من معلومات وشائعات خلال وجوده على راس اكبر مؤسسة صحافية في العالم العربي وهي مؤسسة (الأهرم) التي ما ان تركها حتى طاردته حكايات الفساد والثراء غير المشروع عبر شركات اعلانية وغير اعلانية خاصة في داخل مصر وخارجها.

وبالطبع لم يسال نافع او ملحم كرم او اعضاء هيئة الاتحاد الذين اجتمعوا في ديار بن علي عن اعداد الصحافيين في سجون بن علي وعن اعداد سجناء الراي والمعارضين في زنازين انفرادية او جماعية !؟.

وحتى لا نكون في هذا المجال مغالين في توجيه الاتهامات للرئيس التونسي مدى الحياة زين العابدين بن علي فاننا نضع هذا الرابط بتصرف قراء ومتابعي (آرام) وهو الرابط الخاص بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان.:

www.anhri.net/tunisia/

والى ذلك، فقد نقلت وكالة الانباء التونسية عن ابراهيم نافع رئيس اتحاد الصحفيين العرب قوله عقب منحه بن علي درع الاتحاد انه "تحادث مع الرئيس التونسي عن مستقبل الصحافة العربية ودورها بخصوص القضايا الاساسية الراهنة في العالم العربي".

وبالطبع لا أحد يعرف ما هي هذه القضايا المكلف بها نافع ان يطرحها مع رئيس تونس زين العابدين بن علي؟!.

وعلاوة على اطراء نافع المعروف تاريخيا بـ "مباخره وتبخيراته" واكياس الدولارات الخليجية التي كانت تشحن جوا لصالحه من هذه العاصمة او تلك، ثمنا لمواقف داعمة لهذا الطرف اوذاك من بعض الزعماء والقادة العرب والزعامات المصرية المتتابعة وصولا الى زعامة مبارك الذي سبق وتخلص منه بعد "روائح كادت تزكم الانوف" كانت تنبعث من مؤسسة الاهرام.

فانه يقفز الى العيان الصحافي اللبناني ملحم كرم نائب رئيس الاتحاد "المقيم ما اقام عسيب" على راس نقابة المحررين اللبنانيين عبر "المحاصصة الطائفية الدامية القاتلة في لبنان" وهو مركز بوأه منصب نائب رئيس الاتحاد ليتنطع واصفا زين العابدين بن علي بأنه "صديق الصحفيين العرب وصديق الاعلام في العالم والقائد الذى يشجع ويدعم الكلمة والحرية والديمقراطية ويعرف كيف يدخل القلوب بلفتته النبيلة الى كل القضايا التي تعني الصحفيينط."

واليه، تقول وكالة (رويترز) للأنباء ان اسناد هذا الدرع لزين العابدين بن علي يأتي ""بينما تواجه تونس انتقادات واسعة من نشطاء حقوقيين بأنها تكمم حرية الصحافة وتخضع وسائل الاعلام لرقابة مشددة.

وتنفي تونس هذه الاتهامات بشدة وتؤكد باستمرار انها تدعم حرية التعبير بصفة عامة وان بعض المعارضين يتعمدون تشويه صورتها في الخارج.

وكان اتحاد الصحفيين العرب انهى يوم الاحد اجتماعه في العاصمة التونسية باصدار بيان ختامي دعا فيه الى المزيد من تحرير الصحفيين العرب من القيود السالبة لحرياتهم

حسب تقارير كل منظمات حقوق الانسان لا مجال لحريات في تونس ومن يتكلم يعرف مكانه ومآله ومصيره وفي النهاية يمنح ابراهيم نافع وساما لرئيس تونس بن علي معتبرا اياه صديقا للصحافة ومدافعا عن الحريات

أرام // نصر المجالي

***********************

دمتم بألف الخير و موعدنا يتجدد دوما على مدونة / الشعب .. مراكش الحمراء / منبر لمن لا منبر له و صوت لمن لا صوت له.

Sim-kal@hotmail.com

00212663575438

Marrakech / Morocco

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire