mardi 13 avril 2010

"الصرف الصحى" يساهم فى تطبيع العلاقات الإسرائيلية مع حماس


مراكش الحمراء // إعلام إسرائيل

إذاعة صوت إسرائيل // 11h15

13/04/2010

"الصرف الصحى" يساهم فى تطبيع العلاقات الإسرائيلية مع حماس

ذكرت الإذاعة فى تقرير لها أن بعثة من الخبراء والمهندسين تعمل تحت إشراف حكومة حماس فى قطاع غزة، كانت زارت إسرائيل قبل حوالى شهرين ونصف وقامت بجولة فى محطة تنقية المياه من منطقة جوش دان، والواقعة فى منطقة ريشون لتسيون بهدف الاستفادة من الخبرة الإسرائيلية فى مجال كيفية معالجة مياه الصرف الصحى وتحويلها إلى مياه صالحة للاستعمال.

وأوضحت الإذاعة أن هذه الزيارة أحيطت بسرية لمصلحة كلا الجانبين وبسبب عدم رغبة إسرائيل فى إظهار تعاون مع الحكومة الحمساوية.

وتضيف الإذاعة أن قرار الجهات الإسرائيلية المختصة إفساح المجال أمام هذه الزيارة السرية مرده إلى مخاوف كبيرة فى إسرائيل من انهيار أحواض تجميع مياه الصرف الصحى فى القطاع، مما قد يجلب كارثة إنسانية فى القطاع بالذات ويؤدى إلى تسرب هذه المياه إلى جنوب إسرائيل.

وتقول الإذاعة إنه منذ فترة طويلة تساعد إسرائيل عن طريق منسق الأعمال فى المناطق والسلطة الفلسطينية فى رام الله – فى بذل كل جهد مستطاع تقريبا سعيا لترميم محطات تنقية المياه العادمة فى القطاع، الأمر الذى يتمثل حتى فى السماح بإدخال مواد بناء إلى القطاع.

وأوضحت الإذاعة أن الجهات الإسرائيلية التى سمحت بزيارة البعثة المذكورة من غزة كانت منسق الأعمال فى المناطق ووزارتا الدفاع والبنى التحتية

Kal-sim@hotmail.com

0663575438

لإشباع رغباتكم في متابعة مواد البلوغ فقط , توريكة ظريفة خفيفة على // Messages plus anciens

أذكر السادة الزوار و الزائرات ان باب البلوك مفتوح لمن يرغب في التسجيل للالتحاق بقافلة الأحبة و الخلان .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire