jeudi 22 avril 2010

الشرق الأوسط على فوهة البركان


مراكش الحمراء // الشرق الأوسط

// ميناء العقبة الأردني على شط البحر الأحمر //

إذاعة إسرائيل: دوي انفجارات قوية .. نبيل الشريف: الانفجار محدود وأضرار طفيفة

صاروخا كاتيوشا انطلقا من العقبة نحو إيلات فسقطا في العقبة

22 / 04 / 2010

قال مصدر امني اردني في العقبة ان صاروخين اطلقا من المدينة الساحلية تجاه اسرائيل يوم الخميس لكنهما سقطا في مستودع فارغ في الاراضي الاردنية. ومن جانبه، صرح وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، نبيل الشريف، بأن "انفجاراً محدوداً وقع في ساعة مبكرة من صباح الخميس في مستودع لأجهزة التبريد عند المدخل الشمالي لمدينة العقبة، نجمت عنه أضرار مادية طفيفة، ولم تحدث أي إصابات في الأرواح."

وقال الشريف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا": "إن الأجهزة المعنية باشرت التحقيق لمعرفة أسباب الانفجار والوقوف على التفاصيل المتعلقة به."

التصريحات الاسرائيلية

وكانت مصادر إسرائيلية اعلنت إن صاروخين كاتيوشا أطلقا من شبه جزيرة سيناء أو من الأراضي الأردنية، صباح الخميس، سقط أحدهما على مدنية إيلات الساحلية الإسرائيلية، فيما سقط الآخر في العقبة. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن "دوي إنفجارات قوية سمع صباح اليوم (الخميس) في منطقتي إيلات والعقبة."

وأضافت "تفيد المعلومات الأولية أنه تم إطلاق قذيفتين صاروخيتين، ربما من الأراضي الأردنية أو من شبه جزيرة سيناء نحو منطقة إيلات."

وقالت الإذاعة إن إحدى القذيفتين سقطت في خليج إيلات بينما مرت الأخرى في أجواء إيلات وسقطت في المنطقة الصناعية بميناء العقبة الأردني، ولم يصب أحد بأذى ولم يقع أي ضرر.

وباشرت قوى الأمن الإسرائيلية والأردنية التحقيق في الحادث، وفقا للتقرير الذي نشرته الإذاعة في موقعها على الإنترنت.

رواية يديعوت احرونوت

والى ذلك، أعطى موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية على الانترنت رواية مختلفة بعض الشيء للاحداث فقال ان الصاروخين ربما أطلقا من سيناء باتجاه ايلات لكنهما سقطا في العقبة.

وأفادت اذاعة الجيش الاسرائيلي بأن صاروخا سقط في العقبة وسقط الاخر في خليج العقبة بين المدينتين.

وكانت اسرائيل حذرت مواطنيها في وقت سابق من الشهر الحالي من زيارة سيناء وأشارت الى معلومات بأن متشددين ربما يحاولون خطف اسرائيليين يقضون عطلتهم في سيناء.

ووقعت اسرائيل ومصر معاهدة سلام في 1979 بينما توصل الاردن لسلام مع اسرائيل في 1994 .

وقد شهدت مدينة العقبة الأردنية، محاولات سابقة لإطلاق صواريخ وقذائف كاتيوشا باتجاه إسرائيل أو أهداف أميركية أخرى، كان أهمها الحادث الذي وقع قبل نحو خمس سنوات.

ففي أغسطس/آب عام 2005، أعلنت السلطات الأردنية أنها أحبطت هجوما بالكاتيوشا، بعد أن وجدت "قاذفات صواريخ" في مستودع بمدينة العقبة.

وكان أحد المهاجمين تمكن من إطلاق صاروخ من المستودع باتجاه إيلات وبارجتين أميركيتين كانتا راسيتين في ميناء العقبة، ثم لاذ بالفرار.

وكالات

Kal-sim@h.c

00212663575438

لمتابعة باقي مواد / البلوغ / المرجو الضغط على كلمة // Messages plus anciens أشير أيضا ان باب التسجيل مفتوح لمن يرغب في ركوب قافلة أصدقاء / مراكش الحمراء / على أن تصلهم في وقت من الأوقات أخبار خاصة ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire