mercredi 28 avril 2010

الحمد لله على مغربنا التدوين بالف بخير


مراكش الحمراء // التدوين في خطر

اوا يشوفوا المدونين المغاربة حال زملائهم في مصر أما في تونس فالكارثة أكبر بكثير .المغرب البلد الوحيد الذي لم يصل فيه التضييق على ما هو عليه بالأقطار السالفة الذكر. و أوجه كلامي إلى بعض المدونين الراغبين في الشهرة السريعة انصحهم بزيارة مواقع التدوين بمصر و شبكات حقوق الإنسان.واااااا حمدوا الله راه التدوين بالمغرب راه بخير و فوق / السلك..


الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان


ممارسات سادية ضد المدون كريم عامر في سجن برج العرب و محكمة مصرية تنظر غدا في حبس المدون وائل عباس في قضية سبق الحكم فيها

القاهرة في 28ابريل 2010

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، أنه ينبغي على وزير الداخلية أن يوقف فورا ضباطه عن ممارساتهم السادية والممعنة في محاولة إذلال المدون “كريم عامر” السجين في معتقل برج ، حيث قام بعض الضباط باقتحام زنزانته والاستيلاء على أوراقه و”كشكول” يدون به خواطره وبعض الخطابات التي يحتفظ بها ، ويعيد قراءتها لمحاولة التغلب على وقت السجن الكئيب ، ثم يقومون بتمزيقها بدم بارد و دون إبداء أية أسباب .

وفي القاهرة ، تعقد غدا محكمة الجرائم الاقتصادية جلسة معارضة للنظر في الحكم الصادر بسجن المدون المعروف وائل عباس ستة أشهر ، وهي نفس القضية التي سبق أن تمت تبرئته فيها في فبراير الماضي ، والتي لفقها له أحد المواطنين وشقيقه ضابط الشرطة ، دون أن تكترث وزارة الداخلية -التي تعتقد الشبكة العربية أنها الجهة التي تعبث بهذه القضية- بأن تكون هذه القضية على الأقل صحيحة من حيث الشكل ، حيث لم يكن لهذه القضية الجديدة أى أثر في أوراق النيابة العامة ، ليصبح القانون في مصر مجرد واجهة يتشدق بها مسئولو الحكومة المصرية ، ويتم إهماله في الممارسات العملية على أرض الواقع.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” تم حرمان كريم عامر من المحاكمة العادلة ، ورفضت الداخلية الإفراج عنه بعد قضائه ثلاثة أرباع المدة القانونية مثل غيره من السجناء ، وتم حرمانه من الزيارة ، وأهملت النيابة العامة الاعتداء عليه بالضرب وكذلك رفضت .

التحقيق في البلاغ المقدم من محاميه بالشبكة العربية برفض الزيارة ، والآن ، يتم تمزيق أوراقه وخطاباته ، إنها ممارسات سادية قد تدفع أي سجين للانتحار ، فهل هذا ما ترغبه وزارة الداخلية؟

كما طالبت الشبكة العربية كافة مؤسسات المجتمع المدني في مصر والعالم أن تتضامن مع المدون وائل عباس الذي يواجه سطوة وزارة الداخلية ودأبها للانتقام منه ، عبر تلفيق العديد من القضايا ضده ، نتيجة كشفه للعديد من وقائع التعذيب التي تورط فيها ضباط هذه الوزارة ، وقيام المدون المعروف بفضحهم ، رغم إفلاتهم من العقاب القانوني.

معلومات أخرى :

كريم عامر:

http://www.anhri.net/press/2009/pr0324.shtml

http://www.anhri.net/press/2009/pr0519.shtml

وائل عباس:

http://www.anhri.net/press/2010/pr0217.shtml

http://www.anhri.net/press/2010/pr0311.shtml

**********************

لازال ممر الأمير / البرانس / قرب الساحة الشهيرة جامع الربح / جامع الفناء/ يشهد يوميا بركا من الماء الأسود برائحة نتنة الخانزة . فهل من مسؤول يتحرك؟ , قطع من الزليج تتحرك.

أدردكككككككك..وزيددددد..دردرك..يا لحنين

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

لمن لا صوت و نافذة على الحق, / مراكش الحمراء / القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire