jeudi 29 avril 2010

مصر مسؤولة عن مقتل اربعة فلسطينيين


مراكش الحمراء // جرائم النظام المصري

تستخدم الأنفاق لتهريب مختلف السلع بينها المواد الغذائية والوقود

حماس تحمل مصر مسؤولية مقتل أربعة فلسطينيين داخل نفق حدودي

29/04/2010

حملت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس المقالة مساء الأربعاء قوات الأمن المصرية مسؤولية مقتل أربعة فلسطينيين في أحد الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة وإصابة سبعة آخرين جراء رشها غازات سامة داخل نفق قرب بوابة صلاح الدين.

وأكدت الوزارة في بيان تسلمت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه اتهامها قائلة "تؤكد وزارة الداخلية أن سبب استشهاد المواطنين هو قيام قوات الأمن المصرية برش غازات سامة في أحد الأنفاق المجاورة للنفق الذي كان يعمل فيه الضحايا."

من جانبه، قال المكتب الإعلامي لشرطة حماس في بيان آخر إن "المواطنين الأربعة توفوا نتيجة تفجير الجانب المصري لأحد الأنفاق الحدودية مع مصر."

وفي القاهرة، أكد مسؤولون أمنيون تدمير أربعة أنفاق في شمال رفح، دون الإشارة إلى وقوع ضحايا في الجانب المصري.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان أن أربعة فلسطينيين قتلوا مساء الأربعاء إثر انهيار نفق وتسرب غازات سامة جنوب مدينة رفح على الحدود مع مصر وأصيب 10 آخرون.

وأكد الطبيب معاوية حسنين المدير العام لدائرة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة عدد الضحايا، مشيرا إلى أن القتلى هم "الشقيقان محمد وأسامة أبو جاموس، وخالد الرملي ونضال الجدي."

يشار إلى أن عشرات الفلسطينيين قضوا خلال الأشهر الأخيرة في حوادث أو انهيار أنفاق على جانبي الحدود بين شطري رفح الفلسطيني والمصري، التي تستخدم لتهريب المواد الغذائية والوقود لتشديد إسرائيل الحصار على قطاع غزة.

وقررت السلطات المصرية في الآونة الأخيرة البدء بإقامة جدار فولاذي تحت الأرض عند الحدود لمنع حفر الأنفاق المنتشرة على الحدود مع القطاع.

اداعة سوا

خارج السياق

شهد حي / رياض لعروس / بمراكش المدينة , على الساعة الثامنة ليلا أمس مشهدا / هوليوديا / . بطله برهوش عمره تقريبا 15 حولا. يحمل سكينا طوله حسب المتصلة / هند من ساكنة الحي / 20 سنتيمترات. البرهوش كان فقط يرتدي سروالا قصيرا بعد أن نزع عنه ملابسه لاستعراض عضلاته أمام الساكنة و المارة . حيت دخل / بطل الحي البرهوش / مع برهوش آخر في مشادة كلامية تطورت إلى الشتم و حاولة الاعتداء عليه ب / سيف دويزل / فلولا تدخل السكان و بعض المارة , لعلمنا عن وجود جريمة قتل بطلها برهوش قاصر واكل شي صمطة ديال الفانيد, مقرقب .

أوجه ندائي و نداء الساكنة إلى عميد الدائرة الخامسة السيد محمود , أن يفرض هبة القانون و يضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه تهديد المواطنين أو احدات الفوضى . على أن تطوف الدوريات بالحي / رياض لعروص / الذي يعتبر نقطة سوداء بمراكش المدينة ..

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

212663575438

مكبر صوت بجودة عالية, لمن لا صوت, و نافذة على الحق لمن ضاع حقه في دولة الفاسيين .

/ مراكش الحمراء / فوهة القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire