mardi 20 avril 2010

دراويش تونس يقتاتون من لحوم الحمير



مراكش الحمراء // فضائح الديكتاتور بن علي

في تونس "بن علي": الفقراء يأكلون لحوم الحمير

يلقى استهلاك لحوم الحمير "رواجا كبيرا" في تونس لرخص أثمانها مقارنة ببقية اللحوم وأن جزاري هذه البهائم يبيعون أسبوعيا 13 طنا من لحم الحمار لعائلات "محدودة الدخل" فقيرة و"يربحون أضعافا مضاعفة مقابل هذه التجارة" وقالت صحيفة أخبار الجمهورية التونسية في عددها الصادر اليوم إن الأحياء الشعبية الفقيرة حول العاصمة تونس هي أبرز مستهلك للحوم الحمير وأن سكان هذه المناطق لا يجدون حرجا في استهلاك هذه اللحوم لرخص ثمنها مقارنة باللحوم الأخرى.

وأضافت أن سعر الكيلو الواحد من لحم الحمار لا يتعدى خمسة دنانير حوالي ثلاثة دولارات ونصف في حين يتجاوز سعر كيلو من لحمة الضأن 14 دينارا تونسيا أكثر من 10 دولارات. وتابعت الصحيفة أنه يتم ذبح الحمير التي يشتريها الجزارون من سوق الدواب تحت إشراف "إطار صحي" وأن مصادر طبية "لا ترى مانعا في استهلاك لحم الحمار حيث لا انعكاسات صحية له". وأظهرت إحصائيات زراعية رسمية نشرت في 2009 أن عدد الحمير في تونس بلغ 123 ألفا في حين لم يتعد عدد الخيول 26 ألفا والبغال 40 ألفا.

مراكش الحمراء

إضافة هامة لا بد منها..

حضر إلى مراكش صديقين من تونس تبادلنا العناوين الرقمية , و لن أضيف معلومات أخرى تجنبا لأي ضرر قد يصيب الخلين . على لسانهما سمعت مات اعرفه من مدونين تونسيين خلان عن دولة القهر في ظل نظام فاشي مخابراتي .أمر كنت اعرفه لكن الإضافة التي كنت اجهلها. أن حرم الدكتاتور زين العابدين بن علي , تمسك كل خيوط الاقتصاد رفقة أسرتها. أكد لي الصديقين, ان كل صاحب مشروع ناجح يرد أموالا تسيل العاب يصبح تحت مجهر المخابرات و يتم نزع ما يملكه بتعويض كاف جدا و مقنع,و العهدة على الصديقين التونسيين. طلبا مني نشر إن أردت لكن دون ذكر أي معلومات تصبح خيط لوصول مخابرات بن علي إليهما. بخصوص الظلم فحسب ما ذكره لي الصديقين فالنظام التونسي , بوليسي مائة في المائة...الخ.

Kal-sim@h.c

00212663575438

لمتابعة باقي مواد / البلوغ / المرجو الضغط على كلمة // Messages plus anciens أشير أيضا ان باب التسجيل مفتوح لمن يرغب في ركوب قافلة أصدقاء / مراكش الحمراء / على أن تصلهم في وقت من الأوقات أخبار خاصة ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire