mercredi 21 avril 2010

أراجيف المغرب التي لا تنتهي


مراكش الحمراء // .بلاد الطنز

المغرب يستبعد تأثر مجاله الجوي بالسحاب البركاني

أكدت وزارة التجهيز والنقل ،أمس الثلاثاء ،أنه من المرجح ألا يتأثر المجال الجوي المغربي بسحابة الرماد المنبعث من بركان إيسلندا.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها ، أنه تم في إطار التنسيق ومتابعة تطور حالة هذه السحابة ، عقد اجتماع أمس الاثنين، بتعليمات من وزير التجهيز والنقل، تم خلاله التأكيد أنه من المرجح ألا يتأثر المجال الجوي المغربي بهذه السحابة .

وسجل البلاغ أن المجال الجوي الأوربي سيظل من جهته متأثرا ، بالنظر للتوقعات الجوية على المدى القصير التي يتوفر عليها المركز الوطني للأرصاد الجوية الذي يتابع بشكل مستمر تطور حالة السحابة البركانية بتعاون وثيق مع المركز الجهوي للبراكين بتولوز الذي يضطلع بنفس المهمة. وخلال هذا الاجتماع، تم تقديم عرض حول التأثير المباشر الناجم عن إغلاق عدد من المطارات الأوربية لدواعي السلامة (فرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا وأنجلترا) ،على الرحلات المتجهة من وإلى المطارات المغربية، وكذا الإجراءات المتخذة للخفيف من انزعاج الركاب ،وكيفية التعامل مع هذه الوضعية الاستثنائية.

ومنذ ظهور سحابة الرماد البركاني، قام كل من المكتب الوطني للمطارات، والمصالح العمومية،وشركات الطيران والوكلاء، بتعبئة أجهزة اليقظة لديهم ،واتخذت إجراءات لإخبار ومساعدة الركاب الذين تأخرت مواعيد رحلاتهم أو ألغيت، بمجموع مطارات المملكة.

وأوضحت وزارة التجهيز والنقل أنه تقرر في ختام الاجتماع إحداث لجن دائمة للتنسيق برئاسة المكتب الوطني للمطارات، وتضم كافة ممثلي شركات الطيران ، وذلك للسهر على حسن سير العمل داخل الموانئ الجوية، مضيفة أن شركات النقل الجوي التزمت في إطار سياستها التجارية، بضمان نقل الركاب الذين ألغيت مواعيد رحلاتهم، بمجرد إعادة فتح المطارات المتجهين إليها ،ومباشرة إجراءات تعويضهم في حال تعذر ذلك وذكر البلاغ بأن المسافرين مطالبون قبل التوجه إلى المطارات بالاستفسار عما إذا كانت رحلاتهم قد ألغيت أو تأخرت ،وحول حجز تذاكرهم ، لدى شركات الطيران أو عبر مركز النداء التابع للمكتب الوطني للمطارات (0801000224).

حضر هذا الاجتماع مدير الطيران المدني، ومختلف المتدخلين في القطاع الجوي بالمغرب، والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات، ومدير الأرصاد الجوية الوطنية، وممثلو شركات النقل الجوي المغربية .

لاماب

تحليل و تعقيب كوحلالي

1 // ألا يتأثر المجال الجوي المغربي بسحابة الرماد المنبعث من بركان إيسلندا..

تح وتع // زعما المغرب كاين في كوك المريخ . اوا الأزمة العالمية سمعنا أن المغرب لن يصبه أي مكروه و تبين الأمر انه مجرد مرهم ليس إلا لابعاد عين / الحسود /. قلتم ان المغرب بعيد عن أنفلونزا الحمير أقصد الخنازير و ظهرت أراجيفكم واضحة وضوح الشمس في كبد السماء. و الطامة الكبرى ان المغرب ضاعت ملايين الشعب لان / الستوك / اختمر بحقن لم يقبلها الشعب لأننا لم نشاهد الوصية الاولى عن الصحة / الفاسية / طاطا بادو تعطينا الإشارة عن طريق حقن دراعيها الكريمتين..اللهم.. أقول ..اللهم ..ادا ما رفض بعلها / زوجها / ظهور ذراع حرمه و له الحق في ذالك يا جماعة الخير أي و الله. هو الزوج و عليه واجب الحفاظ على حرمته.

أبشاخخخخخخخ..على بلاد الشكري تحت العكري.....اوا ماعندنا غرض..

2 // وشركات الطيران والوكلاء، بتعبئة أجهزة اليقظة لديهم ،واتخذت إجراءات لإخبار ومساعدة الركاب الذين تأخرت مواعيد رحلاتهم أو ألغيت، بمجموع مطارات المملكة.

3 تح و تع // كذب و غير صحيح إطلاقا و بتاتا و نهائيا ..إطلاقا .....كذب و بهتان مطار / المنارة / شهد فوضى ضجيج و حيحة من قبل السياح و لغوات والصداع و على لسان زوجين فرنسيين من / رين / الزوجة تبكي بعد أن قضت أسبوعا مثل الحلم تحول الكابوس ليتحول الأسبوع إلى أسبوعين. فرنسي آخر اعرفه قضى 10 أيام لم يجد ما ينفقه و اتصل ببعض الخلان الفرنسيين لإطعامه.. فقط يملك المسكين تذكر السفر العودة إلى داره..المعلومات صحيحة مائة في مائة و ضميري مسؤول على ما انشره و الله يعلم ما أقول.. فلا أحد خلفي و لا أمامي.. فقط أود أن انقل هموم الناس و الله يوفقني لما فيه خير البلاد و العباد.

4 اوا دابا نعطيكم مصدر واعررررررر و لو أنني ضد نشر مصادري..سيروا شوفوا فندق / علي/ القريب من الساحة حيت أسرة فرنسية أمضت 7 ليالي / هارونية ..نسبة إلى /هارون الرشيد / العائلة الفرنسية أخذت سوفونير زوين , و عجبهم مراكش وماليه/ مثل العسل بل احلي من العسل و عند دخولهم مطار / المنارة / صدم الجميع بإلغاء الرحلة ليعودوا إدراجهم المصيبة أنهم لم جدوا سوى الفندق المذكورأعلاه, و على لسان مرافق العائلة / مرشد سياحي بدون رخصة / لقد تذمروا من خدمات الفندق و ادا بقي في العمر بقية سوف أمر في وقت لاحق إلى ظاهرة المقاهي / الخانزة المعفونة و بعض الفنادق الصغيرة التي تشبه الى حد ما , زرائب جمع زريبة / .لا ادري ما هو دور المكتب الصحي / ليجيان / بمراكش .

Kal-sim@h.c

00212663575438

لمتابعة باقي مواد / البلوغ / المرجو الضغط على كلمة // Messages plus anciens أشير أيضا ان باب التسجيل مفتوح لمن يرغب في ركوب قافلة أصدقاء / مراكش الحمراء / على أن تصلهم في وقت من الأوقات أخبار خاصة ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire